استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 57 شخصاً بينهم 34 في تفجير انتحاري قرب ضريح الإمام الحسين في كربلاء
نشر في الحياة يوم 15 - 04 - 2007

قتل أمس 57 شخصاً وأصيب أكثر من مئة بجروح بهجمات مختلفة في العراق، أخطرها تفجير انتحاري نفسه بسيارة مفخخة في مرآب للسيارات في كربلاء أسفر عن مقتل 34 واصابة العشرات، فرض اثرها حظر تجول شامل في المدينة. وفي ثاني حادث من نوعه في يومين فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة فوق جسر الجادرية، وسط بغداد، فقتل 10 وأصيب 15 بجروح. وعثر على 11 جثة في الموصل والكوت.
اعلن محافظ كربلاء 110 كم جنوب بغداد عقيل الخزعلي"مقتل 34 شخصا واصابة عشرات بجروح، بينهم 12 في حال الخطر، بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري صباح السبت في مرآب للسيارات"وسط كربلاء يبعد نحو 200 متر عن ضريح الامام الحسين. وتابع ان"الانتحاري اوقف سيارته عند نقطة تفتيش في منطقة مكتظة بالسكان"وحمّل"وزارتي الدفاع والداخلية"المسؤولية عن الاعتداء.
وأبلغ شاهد عيان"الحياة"ان"انتحارياً، كان يقود سيارة مفخخة نوع"كابرس - تاكسي"، فجر نفسه في سوق مزدحم قرب مرآب المخيم للسيارات الخاص بالحي الغربي من المدينة القريب من مرقد الإمام الحسين". وأضاف"شوهد العديد من الجثث وقد تناثرت وسط مكان الاعتداء"فيما هرعت سيارات الإسعاف والشرطة والجيش والإطفاء للمساعدة في عملية الإنقاذ.
الى ذلك، ذكر شهود ان مواطنين من الباعة الموجودين في مكان الحادث اشتبكوا مع عناصر الشرطة والجيش أسفر عن سقوط 4 ضحايا من المتظاهرين واحراق سيارة تابعة للشرطة. وجابت بعد ذلك تظاهرة شوارع المدينة وتوجهت الى مبنى المحافظة للتنديد بالحكومة المحلية مطالبة باتخاذ إجراءات للحد من التجاوزات والخروقات الامنية التي تشهدها المحافظة.
وفي وقت لاحق اعلن الخزعلي فرض حظر تجول شامل في كربلاء، حيث أغلقت مداخل المدينة امام حركة السيارات ولم يسمح بالتجول في الشوارع مع انتشار واسع لقوات الامن العراقية التي اقامت نقاط تفتيش على الطرق الرئيسية.
وكانت مصادر طبية اعلنت سابقاً"مقتل 40 شخصاً بينهم نساء واطفال واصابة اكثر من 60 بانفجار سيارة مفخخة متوقفة في مرآب الاحياء قرب ضريح الامام الحسين وسط كربلاء". واكدت وجود اربعة من الزوار الايرانيين بين الجرحى.
الى ذلك، ذكرت مصادر امنية عراقية ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 15 بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش فوق جسر الجادرية وسط بغداد". وأسفر الهجوم أيضاً عن احتراق سيارات عدة في ثاني هجوم كبير على جسر في العاصمة في يومين، بعد التفجير الذي استهدف جسر الصرافية الخميس.
وأوضحت المصادر ان"القتلى والمصابين كانوا داخل سياراتهم ينتظرون اجتياز نقطة التفتيش عندما انفجرت سيارة الانتحاري".
يشار الى ان الازدحام يبلغ الذروة قبل الوصول الى نقاط التفتيش بأمتار لأن العبور يصبح مقتصراً على خط واحد فقط بدلاً من ثلاثة خطوط.
الى ذلك، قتل ما لا يقل عن 13 شخصاً، بينهم 8 من عناصر قوى الامن، واصيب آخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق السبت.
واعلن مصدر عسكري"مقتل شخص واصابة اربعة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشيخ عمر الصناعية وسط بغداد".
وفي الصويرة 50 كلم جنوب بغداد، اعلن مصدر عسكري"مقتل اربعة جنود واصابة ستة بجروح في سقوط قذائف هاون على معسكر للجيش".
وفي المدائن 25 كلم جنوب بغداد، اوضح مصدر امني ان"ثلاثة اشخاص، بينهم اثنان من عناصر الشرطة، قتلوا واصيب ثمانية بجروح بينهم اربعة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم".
وفي الفلوجة 50 كلم غرب بغداد، قتل مسلحون الرائد ثائر الكبيسي، مدير دائرة الجنسيات في الفلوجة، لدى مروره في شارع الاربعين.
وفي بعقوبة 60 كلم شمال شرقي بغداد اعلن مصدر في الشرطة"مقتل شخص واصابة تسعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة في حي المصطفى وسط لدى مرور دورية للجيش الاميركي".
وفي كركوك 255 كلم شمال شرقي بغداد، أعلن العميد في الشرطة عادل زين العابدين"مقتل اربعة مسلحين في انفجار حافلة تقلهم على طريق رئيسي جنوب كركوك"موضحاً ان"الانفجار ناجم عن حزام ناسف يحمله احدهم بحيث تحولت جثثهم الى اشلاء".
كما قتل احد العاملين في القطاع الصحي في هجوم مسلح عند ناحية الرياض غرب كركوك.
وفي الاسكندرية 60 كلم جنوب بغداد قتل شرطي برصاص مسلحين مجهولين على الطريق الرئيسي جنوب البلدة.
وفي السماوة 270 كلم جنوب بغداد أطلق مسلحون النار أمس على عضو شعبة سابق في حزب البعث المنحل بينما كان امام منزله فقتل على الفور.
الى ذلك، عثرت الشرطة على 8 جثث في احياء متفرقة في الموصل كما عثرت على ثلاث اخرى في الكوت احداها لامرأة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.