استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 09 - 11 - 2007


هاتف ترفيهي
طرحت شركة "سوني إريكسون" Sony Ericson هاتف"كاي 630" K630 في الأسواق.
ويتمتّع هذا الهاتف بالخصائص الضرورية لإدارة الأعمال اليومية إضافةً إلى الميزات الترفيهية التي تتجسد بانتقاء أفضل للصور ولملفات الفيديو ولمواد الموسيقى الرقمية.
ويتوافر هذا الهاتف بلونين هما الذهب الهافاني والأسود الحاد. وكالكثير من هواتف الجيل الثالث للخليوي"3 جي"3G، يتمتع هذا الهاتف بتقنية البث المتنقل"أتش أس دي بي أي"HSDPA التي تتيح استعمال شبكة الإنترنت بسهولة، وخصوصاً أنها تُنزل المواد من تلك الشبكة بسرعة عالية. كما يزن 97 غراماً.
إضافةً إلى ذلك، يمكن هذا الخليوي من تفحّص الرسائل الإلكترونية المستعجلة والرد عليها عبر برنامج"مايكروسوفت إكستشاينج أكتيف سينك"Microsoft Exchange Active Sync. وتتضمن واجهة الهاتف أيقونات متحركة تمكّن من الدخول إلى مواقع الانترنت المفضلة بسهولة. ويمكن أيضاً تزويد الهاتف بتقنية"أر أس أس فيدز"RSS Feeds للإطلاع الدائم على الأخبار وأحوال الطقس ومواد التسلية وغيرها.
كما يحتوي كاميرا رقمية تعطي صوراً بدقة 2 ميغابيكسيل. إضافة إلى ذلك، يمكن إرسال هذه الصور عبر رسائل الخليوي المتعددة الوسائط"أم أم أس"أوالبريد الإلكتروني أوالبطاقات البريدية الرقمية، أو من خلال إدراج الصور على الموقع الخاص بالمستخدم على الإنترنت.
وزوّد الهاتف بشريحة الذاكرة"أم 2"M2 ذات سعة 256 ميغابايت التي تسمح بتخزين أكثر من 3600 أغنية بمعدل 4 غيغابايت. ويتطلب 14 ثانية لتحميل أغنية كاملة. ويضم الهاتف مستعرضاً مدمجاً لوسائط الترفيه، أي أن هناك مكاناً على قائمة هاتف"كاي 630"لإطلاق مشغل الموسيقى ومشغل الفيديو وموقع الصور وللدخول إلى كل خصائص الهاتف.
طابعات لاسلكية نافثة للحبر
طرحت شركة"لكسمارك"Lexmark العالمية، المتخصصة في حلول الطباعة الرقمية أخيراً، طابعتين لاسلكيتين من النوع المتعدد الوظائف وهما"أكس 6570"X6570 و"أكس 4850" X4850 اللتان تعملان بأسلوب نفث الحبر، إضافة الى طابعة"أكس 5070"X5070 المصممة لخدمة أصحاب الأعمال الصغيرة. وتتميّز الطابعتان اللاسلكيتان بقدرتهما على التعامل مع عمليات الطباعة عبر الشبكات اللاسلكية، إضافةً إلى إمكان استخدام تقنية المسح الضوئي، وإرسال الفاكس واستقباله.
وتتصف الطابعتان بسهولة الاستخدام، وتقدمان ميزة الطباعة المؤتمتة على الوجهين. كما تحتويان على شاشة بلورية مستقلة لمراقبة عمليات الطباعة والسحب والنسخ والفاكس. ويمكن استعمال حبر من صبغة لكسمارك"أيفر كولر2"Evercolor 2، المقاوم للمياه الذي يقاوم التغيير في الألوان ويمنع ظهور البقع التي تصاحب استخدام أقلام التظليل.
وتتضمّن هاتان الطابعتان منافذ لبطاقة طباعة الصور وتقنية"بيك بريدج"PicBridge المتخصصة في التعامل مع الصور. وتطبعان صوراً نقية من دون إطار. كما تتميزان بسرعة الطباعة وسهولة النسخ الضوئي. ويوفّر شريط أدوات الطباعة الورق والوقت والمال، ويزيد من كفاءة الطباعة عبر الإنترنت.
وتتضمّن الطابعتان أيضاً برنامج استوديو الصور من"لكسمارك"الذي يعرض الصور بشكل واضح، ويتيح الفرصة لإدخال التغييرات التي يرغب فيها المستخدم على النسخة المصورة قبل الطباعة، بما في ذلك التحكم في تبديل وقص وتصغير أو تكبير حجم الصورة وغيرها.
من جهة أخرى، تتوجّه طابعة"أكس5070"*5070 إلى أصحاب الأعمال الصغيرة الذين لا يحتاجون إلى الطباعة اللاسلكية. وتصل سرعتها في طباعة الأوراق حتى 24 ورقة في الدقيقة باللونين الأبيض والأسود و17 ورقة في الدقيقة للطباعة الملونة. كما تدعم هذه الطابعة أيضا تقنية"بيك بريدج".
خاصية الإنذار في كاميرات الفيديو
أطلقت شركة"أكسيس كوميونيكيشنز"Access Communications، المتخصصة في أنظمة الفيديو الشبكية، خاصية الإنذار في كاميرات المراقبة، والتي تُنبّه الى محاولات العبث بتلك الكاميرات الفيديوية. كما أنها تنبّه تلقائياً المسؤولين إلى أية محاولة لتغيير إتجاه الكاميرا أو تغطيتها أو تعطيلها. ويُستفاد من تلك الميزة في الأماكن الأكثر تعرضاً للعبث أو التخريب، مثل المدارس والمواصلات العامة، وفي البيئات ذات الظروف الجوية الصعبة التي قد تؤثر في عمل كاميرات المراقبة. كما تساعد هذه الميزة رجال الأمن على تحديد سبب تعطيل الكاميرا، عبر تنبيههم إلى الكثير من الحوادث العرضية، مثل تغيير اتجاه الكاميرا، أو حجب الصورة، أو اختلال التركيز أو غيرها، وكذلك تحذّرهم في حال تعرضت الكاميرا للهجوم أو نفث الأصباغ عليها.
إضافةً إلى ذلك، تعتمد كاميرات"أكسيس"الرقمية على أساليب متطورة لتحليل مشاهد الفيديو. كذلك تتمتع بالمتانة وسهولة الاستخدام والقدرة على ملاحقة الحركة واكتشاف الصوت. وتعزز خاصية الإنذار أداء موظفي الأمن والحراسة في أعمالهم اليومية، وتساعدهم على حل مجموعة من المشاكل العملية التي تواجههم.
أخبار سريعة ...
استحوذت شركة"إتش بي"على مجموعة"أتوس أوريجين الشرق الأوسط"AOME المتخصصة في الاستشارات والأنظمة المتكاملة في المنطقة العربية.
دشنت المنطقة الحرة في جبل علي"جافزا"عملياتها المبنية على حلول فائقة التطور ضمن حزمة برامج شركة"أوراكل"للأعمال الإلكترونية.
وصلت أرباح شركة"إل جي إلكترونيكس"في الربع الثالث من العام الحالي إلى 10.680 مليون دولار.
وصل عدد منتسبي برنامج"الرخصة الدولية للثقافة المعلوماتية"إلى 7 ملايين شخص عالمياً، بحسب ما أعلنته مؤسسة"الرخصة الدولية لقيادة الكومبيوتر لمجلس التعاون الخليجي".
أعلنت شركة"آي بي إم"العالمية عن توافر برامج"لوتس نوتس 8 ولوتس دومينو 8"في الشرق الأوسط، بعد سنتين من أعمال التطوير والإختبارات التي ساهمت بها أكثر من 25 آلف شركة.
فاز فريقا"مدرسة دبي الثانوية الحديثة"و"مدرستنا الثانوية الورقاء"في مسابقة"أولمبياد الروبوتات المحلي لدولة الإمارات"التي نظمتها شركة"إديوتك الشرق الأوسط"Edutech Middle East.
تتابع شركة"رقميات"توفير حلولها الشاملة في شركة"مدار القابضة"، الذراع العالمية في مجال تجارة مواد البناء والتابعة لمجموعة"الفوزان"السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.