بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 16 - 04 - 2009


تلفزيون البلازما بقياس 65 بوصة
في اسواق الشرق الاوسط، ظهر أخيراً تلفزيون من نوع جديد، يحمل اسم"تي أتش-65 بي في 500"T H-65 PV 500، يعمل بتقنية البلازما، ويصل قياسه إلى 65 بوصة. ويتمتع زجاجه الخارجي بفلتر ضوئي متقدم يعطيه لوناً أسود، مما يحدّ من تأثير انعكاسات الأضواء الخارجية عليه، فيريح العيون من تلك الالتماعات التي طالما انهكت المتفرجين على الشاشات الفضية. وأطلقت التلفزيون"باناسونيك"Panasonic المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. وينتمي إلى فئة تلفزيونات"فييرا"Viera. ودخل أسواق الشرق الاوسط انطلاقاً من المركز الاقليمي لشركة"باناسونيك"في دبي.
والمعلوم ان تقنية البلازما، التي تعتبر تطويراً تكنولوجياً متقدماً لشاشات الكريستال السائل، تتمتع بفعالية مرتفعة في معالجة الصور السريعة، وفي التعامل المؤتمت مع مكوّنات الصورة، وخصوصاً في الإضاءة والألوان والتباين. وتعتمد أجهزة"فييرا"تقنية"الفلتر الأسود الغامق"Deep Black Filter على الزجاج الأمامي للحد من الانعكاسات وتأثير الإضاءة الخارجية. وبفضل"نظام تدرج اللون الأسود"Real Black Drive System ، يلاحظ الفلتر المناطق الغامقة في الصور، ويضفي عليها تدرجاً غنياً للون الأسود، مما يعيد القوة إلى ملامح البث وألوانه. كما يدعم الطراز عينه تقنية"خفض تشوّش الصورة"Motion Pattern Noise Reduction التي يمكنها تحسين جودة الصور المشوشة. ويصلح التلفزيون عينه كشاشة لعرض مواد الميديا المتعددة الوسائط، كما أنه مزود بمنفذ"واجهات الوسائط المتعددة عالية الدقة"High Definition Multimedia Interface، الذي يُبسّط عملية توصيل مداخل الصوت والصورة عبر سلك رقمي واحد. ويصل العمر التشغيلي للشاشة إلى 60 ألف ساعة.
يوفر برنامج معلوماتي متخصص بإدارة الالوان في"تي أتش- 65 بي في 500"دعماً مؤتمتاً لتقنية ضبط الألوان الرقمية، مما يساهم في إنتاج صور دقيقة ذات تدرج لوني غني، ومن دون تشوّش. وجهّزت شاشته بنظام إدارة ألوان ثلاثي الأبعاد، مما يضمن توحيد مستوى إضاءة الألوان وثباتها على امتداد الشاشة الواسعة. ولم يُعرف بعد السعر الذي يُباع فيه هذا التلفزيون في الأسواق العربية.
كاميرا فيديو محمولة بذاكرة ثابتة
تواصل كاميرات الفيديو الرقمية المُعدّة للمستهلك اندفاعتها التكنولوجية صوب التقنيات المتقدمة في التصوير، التي تقلص تدريجاً الفروق بين التصوير السينمائي المحترف، وبين الأشرطة التي يصنعها الجمهور. ويحمل هذا التطوّر آفاقاً واسعة، ويُمهّد لتغيير كبير في العلاقة بين الجمهور والسينما من جهة، وصناعة السينما عينها من جهة ثانية. وتأتي كاميرا"إيه جي-أتش في أكس 200"AG-HVX200 في سياق هذا التغيير التقني الأساسي.
وتُعتبر كاميرا الفيديو المحمولة الأولى في العالم، التي تشتمل على بطاقة ذاكرة ثابتة. ووصلت أسواق الشرق الاوسط عبر شركة"الفطيم باناتيك".
وتتضمن كاميرا"إيه جي-أتش في أكس 200"21 نمطاً مختلفاً لتصوير الفيديو. ومثلاً، تقدر تلك الكاميرا على تسجيل 100 ميغابايت في الثانية ضمن نمط"دي في سي بي آر أو أتش دي"DVCPROHD ونمطي التسجيل"1080 آي"1080i وپ"720 بي"720p. ويضمن نمط"دي في سي بي آر أو أتش دي"خفض التكاليف، إضافة الى إنتاج صور بألوان نقية. كما يتيح للمستخدم تعديل إطار الصورة. ويمكن هذا النوع من كاميرات الفيديو التسجيل على بطاقات الذاكرة الرقمية من"بي 2"من خلال ملفات"أم أكس أف".
وفي مثال آخر، وبفضل بطاقات الذاكرة الرقمية"بي2سي800 أتش جي"P2C008HG بسعة 8 غيغا بايت، تستطيع الكاميرا عينها تسجيل 64 دقيقة بنمط"دي في سي بي آر أو"أو"دي في"و40 دقيقة بنمط"720 بي".
وتتميز هذه الكاميرا أيضاً بمقاومتها للصدمات وكذلك الرطوبة التي تؤثر في شكل كبير في كاميرات الفيديو العادية. من جهة أخرى، تحتوي هذه الكاميرات على واجهة استعمال سهلة، تتضمن ستة أنماط للتصوير وثلاثة أزرار للتعديل وذاكرة خاصة بإعدادات الكاميرا.
نوكيا تفوز بعقد شبكات
من"واريد تليكوم"في بنغلادش
فازت شركة"نوكيا" Nokia العالمية بعقد من مؤسسة"واريد تليكوم"Warid Telecom في بنغلادش، تزوّد بموجبة الطرف البنغالي جزءاً من شبكة الراديو التي تصنعها"نوكيا". وتُعتبر بنغلادش من البلدان الأسرع نمواً في العالم بالنسبة الى قطاع الهواتف النقّالة. ويُتوقع ان تبدأ الشبكة عملها في وقت لاحق من هذه السنة. وبموجب الاتفاقية، تُقدّم"نوكيا"قاعدة بث الراديو المعروفة باسم"الترا سايت"UltraSite التي تتسم بقدرتها على تلبية الحاجات المتوسعة في نقل الصوت والبيانات عبر الخليوي بتكاليف مدروسة. والمعلوم ان الهواتف النقّالة تعمل عبر موجات الراديو.
كما تُشكّل خدمات"نوكيا"جزءاً أساسياً من هذه الاتفاقية، بما فيها تقنية"نيت اكت"NetAct لإدارة خدمات الخليوي وشبكاته، إضافة إلى خدمات التركيب والتخطيط وإدارة المشاريع. والمعلوم ان شركة"واريد تليكوم"تمتلك شبكة متطورة لاتصالات الخليوي في باكستان. وتطمح الشركة لنشر خدماتها الخليوية في انحاء بنغلادش كافة.
الطابعات الكبيرة تتعامل مع التصوير الغرافيكي
باتت الطابعات الالكترونية الكبيرة، من الأنواع التي تعتمد تقنيات نفث الحبر، قادرة على التعامل مباشرة مع التصوير الغرافيكي. وفي مثال لافت، قدّمت شركة"إبسون" EPSON المتخصصة في الطباعة، مجموعة من طابعات الحبر الكبيرة، التي يتراوح عرضها بين 17 و44 بوصة.
وتتسم باقتصاد في النفقات، إضافة الى السرعة ومرونة الأداء لخدمة المتخصصين في قطاع تصميم اليافطات، ورسوم الكومبيوتر باستخدام برامج التصميم الهندسي من نوع"كاد"CAD وخرائط"أنظمة المعلومات الجغرافية"GIS وغيرها. وتُدار هذه الطابعات من خلال واجهة تشغيل بصرية تعتمد على ايقونات واضحة. وتتمتع هذه الأجهزة بمستويات أداء متقدمة تمكنها من القيام بعدد كبير من المهمات من دون الحاجة الى إشراف المستخدم.
وتكفل عبوات الحبر الكبيرة التي تحتويها، الحصول على نتائج طباعة كبيرة الحجم من دون الحاجة للتوقف بغرض تغيير هذه العبوات.
وتتيح الطباعة على مجموعة واسعة من الوسائط بما فيها المواد الخشنة والمصقولة، بسُمك يصل إلى 1.5 ملليمتر، إضافة الى الطباعة على الوسائط الشفافة. وتُعطي تلك الطابعات صوراً تتمتع بالوضوح عند عرضها في مختلف ظروف الإضاءة.
الليزر في الطابعات المتعددة المهمات
في أسواق الدول العربية، طرحت شركة"لكسمارك"أخيراً، خمسة أنواع جديدة من طابعات الليزر ذات الوظائف المتعددة. وتعمل تلك الطابعات من خلال"واجهة التشغيل الاقتصادية"eTask Interface التي تبسّط الأعمال المعقدة، ولا تحتاج الى تدريب مُسبق. وتتراوح سرعتها بين 35 و55 صفحة في الدقيقة.
وتتمتع بماسحة خاصة للطباعة الملوّنة، التي تُجّنب المستخدم حدوث الأخطاء، خصوصاً في ما يتعلق بالوثائق التي لا تتناسب مع الطباعة بالأبيض والأسود.
كما تسمح بالاطلاع على نسخة الطباعة التجريبية قبل في شكل نهائي. وتستخدم تطبيقات مُبرمجة بلغة"جافا"Java الالكترونية. وتوفر ميزة"تعقب الوثائق"معلومات حول الطبع والنسخ والإرسال البرقي بالبرقالفاكس والمسح الضوئي.
أخبار سريعة...
في"مركز دبي الدولي للمعارض"، انطلقت فعاليات الدورة 18 لپ"معرض الخليج للتعليم والتدريب 2006".
واستقطبت هذه الدورة أكثر من 500 مشارك أتوا من 41 دولة لعرض البرامج الأكاديمية والمنح الدراسية وخدمات استشارات التعليم واستراتيجيات تطوير الموارد البشرية وبرامج التدريب المؤسساتي والحلول والمنتجات التكنولوجية المخصصة للطلاب والآباء والكادر التدريسي والمتخصصين والمتدربين ومتخذي القرار في قطاع التعليم.
عرضت شركة"يو أس روبوتيكس"US Robotics المتخصصة في مجال توفير أنظمة الاتصال عبر شبكة الإنترنت، حزمة من منتجاتها اللاسلكية وحلولها المخصصة لحماية الشبكات، خلال مشاركتها الأولى في معرض الخليج للتعليم والتدريب 2006.
أطلقت شركة"الوطنية للاتصالات"بالتعاون مع"سمارت لينك للاتصالات"خدمة الاتصال اللاسلكي مع الانترنت عبر شبكات"واي- فاي"Wi-Fi التي تعزز قدرة الجمهور على دخول الشبكة الدولية للكومبيوتر من أماكن عدّة في الكويت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.