الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . الانتصار الثاني لمانشستر وأرسنال وبرشلونة ... وخسارة قاسية لليون
نشر في الحياة يوم 04 - 10 - 2007

حقق مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيان وبرشلونة الإسباني انتصارها الثاني في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وعززت حظوظها في بلوغ الدور الثاني.
وتفوّق مانشستر على روما الايطالي 1- صفر، وارسنال على ستيوا بوخارست الروماني بالنتيجة ذاتها، وبرشلونة على شتوتغارت الألماني 2- صفر، في حين حقق رينجرز الاسكتلندي مفاجأة من العيار الثقيل بإلحاقه خسارة مذلة بمضيفه ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة.
أقيمت مباراة مانشستر وروما على ملعب الاول اولدترافورد ضمن المجموعة السابعة، وكانت إعادة للقاء التاريخي بينهما في المسابقة ذاتها الموسم الماضي، الذي انتهى بفوز ساحق لمانشستر 7-1 في ربع النهائي.
ولم يشرك مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون في المباراة الويلزي المخضرم راين غيغز والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، ولعب مكانهما البرتغالي لويس ناني والفرنسي لويس ساها.
وفي المجموعة ذاتها، حقق سبورتينغ لشبونة البرتغالي فوزاً ثميناً خارج أرضه على دينامو كييف الأوكراني 2-1.
وسجل فلاديسلاف فاتشوك 28 هدف دينامو كييف وانطونيو سوزا 14 والبرازيلي اندرسون بولغا 38 هدفي سبورتينغ لشبونة. وعوض سبورتينغ بعض الشيء خسارته في الجولة الأولى على أرضه أمام مانشستر يونايتد صفر-1.
وعلى ملعب"غوتليب دايملر شتاديون"وضمن المجموعة الخامسة، عمق برشلونة جراح مضيفه شتوتغارت، الذي يعاني الأمرّين في الدوري المحلي، والحق به الخسارة الثانية بعد الأولى امام رينجرز الاسكتلندي 1-2، بالفوز عليه 2- صفر، ليحقق بدوره فوزه الثاني في المسابقة.
وجاء الفرج بالنسبة إلى برشلونة في الشوط الثاني اثر ركلة ركنية نفذها خافي، فوصلت الى رونالدينيو الذي حولها برأسه الى بويول، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك شافر 53، قبل ان يخرج من الملعب لإصابته 65، علماً بأنه دخل في الدقيقة السابعة بدلاً من المكسيكي رافايل ماركيز المصاب.
وعوض الفريق الكاتالوني إصابة قائده بتسجيله الهدف الثاني عبر المتألق ميسي، الذي تبادل الكرة مع هنري قبل ان يسدد من مسافة قريبة في شباك شافر 67
وعلى ملعب"جيرلان"مني ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام الستة الماضية بخسارة ثانية قاسية أمام ضيفه رينجرز الاسكتلندي قوامها ثلاثة أهداف نظيفة.
وعلى ملعب"جوزيبي مياتزا"وضمن المجموعة السابعة، عوض انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي خسارته المفاجئة أمام فنربغشه التركي، بفوزه على ايندهوفن الهولندي 2- صفر.
ويدين انتر ميلان بفوزه الى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء، بعدما ارتكب يان كرومكامب خطأ عليه داخل منطقة الجزاء.
وضرب ابراهيموفيتش مجدداً، وعزز تقدم المضيف بهدف ثان، بعدما توغل الأرجنتيني خافيير زانيتي في الجهة اليمنى، قبل ان يمرر الى البرتغالي لويس فيغو، الذي حولها عرضية الى القائم البعيد، حيث يوجد ابراهيموفيتش، الذي حولها برأسه ومن زاوية ضيقة داخل شباك الحارس البرازيلي غوميز 31.
ولعب انتر ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد مدافعه الروماني كريستيان شفو، لحصوله على إنذارين.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل سسكا موسكو الروسي مع ضيفه فنربغشه التركي 2-2.
وعلى ملعب"رامون سانشيز بيزخوان"وضمن المجموعة الثامنة، استعاد اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في العامين الماضيين شيئاً من توازنه، بعد سلسلة النتائج السيئة التي حققها في الدوري المحلي، وبعد خسارته امام ارسنال الإنكليزي صفر-3 في الجولة الاولى، بفوزه على ضيفه سلافيا براغ 4-2.
بدوره، واصل ارسنال عروضه المميزة هذا الموسم، وحقق فوزه الثاني في المسابقة الأوروبية العريقة، والتاسع على التوالي في جميع المسابقات، بفوزه على مضيفه ستيوا بوخارست بهدف وحيد، سجله الهولندي روبن فان بيرسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.