أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لاغرفيلد يستوحي أزياءه من المرأة التي طبعت الموضة الباريسية . مجموعة شانيل الخريفية ... دفء وأناقة مفعمة بالأنوثة
نشر في الحياة يوم 27 - 04 - 2009

يفرّق خبراء الموضة بين المرأة الأنيقة وتلك التي تتبع صرعات الموضة الى درجة تصبح أسيرتها. ويشددون على أهمية أن تحافظ المرأة في ملابسها على أسلوب خاص يتناسب مع شخصيتها كما يتماشى مع أسلوب حياتها. ويرون أن المزج بين أساليب عدة يمنح المرأة مظهراً خاصاً وجذاباً في غالب الأوقات. فينصحونها بالتنويع في الاختيارات، وتجنب ارتداء قطع بتوقيع مصمم واحد من رأسها إلى أخمص قدميها. وتبقى هذه النصيحة، في إطارها النظري، لا سيما مع توسع دور الأزياء العالمية والماركات الكبرى لتشمل تصاميمها جميع متطلبات المرأة بأدق التفاصيل.
المبادرة الشخصية
وفي حين يعتبر بعضهم أن هذا الأمر يحد من المبادرة الشخصية لدى المرأة ويوقعها في براثن الاتكالية ما يفقدها لمستها الخاصة على طلّتها، يصنّف آخرون هذا الوضع مثالياً مع متطلبات العصر الحالي. ويرون أن جعل طلّة المرأة مئة في المئة بتوقيع مصمم معين يزيد من خصوصيتها لا سيما إن كان اختيارها يتناسب مع شخصيتها. وتعتبر معظم دور الأزياء اليوم شاملة، وتعمل على انتاج كل ما تحتاجه المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام. التعميم هذا لا ينسحب على النوعية والخصوصية لهذه الدور، فتحتفظ كل دار بلمساتها الخاصة التي يصعب تجاهلها، فضلاً عن اسماء وضعت بصمات لا تُمحَ في عالم الموضة.
كوكو شانيل اسم لا يزال يتردد صداه في كواليس الأزياء مع مرور السنين. وامرأة شكّلت اسطورة لم تنته من عالم الموضة، فبقيت شخصيتها الغامضة ونظرتها الثاقبة تؤثر في الموضة الباريسية في شتى المجالات سواء الأزياء او الاكسسوارات أو العطور.
غياب كوكو شانيل يكاد يكون غير ملحوظ. فمن يوم تقاطع فيه الحرفان الأولان من اسمها، ليشكلا علامة فارقة في عالم الموضة، لم يغب اسمها عن الساحة العالمية، أو عن خشبات العروض الباريسية. وفي كل موسم، يقدم المصمم كارل لاغرفيلد مجموعة جديدة تزيد من شأن دار شانيل، مع المحافظة على الكلاسيكية المعهودة التي تميزت بها الآنسة كوكو شانيل.
اللونان الأبيض والأسود الى جانب بعض الألوان الحيادية مثل البيج والوردي، وبعض التطريزات القليلة الملونة، شكّلت ألوان اللوحة التي قدّمها المصمم كارل لاغرفيلد في مجموعة دار شانيل لخريف - شتاء 2006 - 2007 ألوان ليست بجديدة على المجموعات المتتالية التي تقدمها الدار، لا سيما اللونين الأساسيين اللذين يشكلان"هوية شانيل"، إذا جاز التعبير.
وكما جرت العادة، قدّم لاغرفيلد مجموعته في مساحة واسعة بيضاء، بطريقة أقل احتفالية وتكلّف من المجموعة السابقة. لكنّها أظهرت الأنوثة الشديدة والرقي في المجموعة.
يمكن القول ان البنطلونات غابت عن مجموعة شانيل للموسم المقبل، وإن ظهر القليل منها وجاءت فضفاضة منسابة مع جسد العارضات. وطغت التنانير والشورتات القصيرة التي انحسرت إلى ما فوق الركبة على المجموعة، ارفقها لاغرفيلد مع أحذية عالية إلى حد تكاد تغطي ما كشفته التصاميم من أرجل العارضات.
ومع تنوع الأقمشة من الجلدية إلى الشفافة مروراً بالمعاطف على أنواعها وموديلات أخرى متنوعة حافظت على الروح القوية لأسلوب شانيل الذي لا يقاوم، والتي تعطي احساساً متوازناً بالدفء والأناقة، جاءت مجموعة شانيل مفعمة بالأنوثة. ادخل مصمم دار شانيل الى مجموعته الأقمشة المتداخلة الألوان فأعطت لمحة من اللون الازرق أو الموف وإن بقيت مائلة إلى السواد وفي أحيان أخرى تداخل اللونان الابيض والأسود فظهرت الأقمشة رمادية اللون. وشعّ بشكل بسيط وميض اللون الذهبي الذي طرّز بعض الأزياء التي قدّمها لاغرفيلد في المجموعة الجديدة أو أدخلها الى الأكسسوارات الكبيرة التي زيّنت المجموعة.
باختصار، استمد لاغرفيلد موديلاته للموسم المقبل من أناقة"كوكو"نفسها إذ طغى على العرض اللونان الأسود والأبيض وهما المفضلان لدى"كوكو". وتخلل العرض مجموعة من الأزياء الكاروهات التي تعتبر من علامات شانيل الشهيرة. وتميزت الموديلات بالشراشيب والإكسسوارات الضخمة، التي على ما يبدو ستبقى موضة لبعض الوقت، وهو ما يظهر من الحقائب الضخمة التي عرضها لاغرفيلد في مجموعته الجديدة، وإن كانت بينها حقائب صغيرة تتناسب والسهرات الكبيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.