الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"كتائب القسام" تتوعد برد قريب على الاغتيالات الاسرائيلية . استشهاد فلسطيني قرب جنين ووفاة طفلة جريحة في غزة
نشر في الحياة يوم 03 - 09 - 2003

استشهد فلسطيني امس برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز قرب جنين شمال الضفة الغربية، بعدما هدد الجنود بسلاح ناري، وفق ما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية.
وقالت المصادر ان الفلسطيني كان في سيارة أجرة اوقفها العسكريون عند الحاجز للقيام بإجراءات التحقق الاعتيادية. وتابعت ان "الجنود اقتربوا من السيارة فخرج الفلسطيني منها حاملاً مسدساً. وأطلق الجنود النار وقتلوه". واقتاد الجنود فلسطينياً آخر كان في السيارة لاستجوابه.
ونفت مصادر أمنية فلسطينية هذه الرواية مؤكدة ان القتيل "لم يكن مسلحاً".
وقالت المصادر لوكالة "فرانس برس" ان "الجيش أوقفه فخرج من السيارة وقام الجنود الاسرائيليون بقتله".
وكانت مصادر طبية فلسطينية اعلنت وفاة الطفلة سناء جميل الداعور تسعة اعوام امس متأثرةً بجروح اصيبت بها في غارة شنها الجيش الاسرائيلي في 26 آب اغسطس على جباليا في قطاع غزة لاغتيال ناشطين في "حركة المقاومة الاسلامية" حماس.
وباستشهاد الفلسطيني قرب جنين والطفلة سناء امس يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في ست عمليات اغتيال منذ انهيار الهدنة قبل اسبوعين بعد قرابة شهر على اعلانها، 15 شهيداً، وعشرات المصابين.
واعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري ل"حماس" امس ان "ردها سيكون في القريب" على "الجرائم" الاسرائيلية، وذلك بعد مقتل أحد ناشطيها في غارة على قطاع غزة الاثنين. وقالت "كتائب القسام" في بيان انها "اذ تقدم الشهيد تلو الشهيد تؤكد ان ردها سيكون في القريب ... ومسيرة جهادها مستمرة حتى زوال البغي الصهيوني عن أرضنا ومقدساتنا".
واضاف البيان ان "تواصل سلسلة الاجرام الوحشية ضد خيرة ابناء شعبنا الصامد قبل انتهاء الهدنة وبعده، يوحي بهوان وخلخلة صف العدو الداخلي الذي ما فتئ يضرب ويقصف بجنود ورموز الحركة الاسلامية تبريراً لفشله الداخلي".
وكان الجيش الاسرائيلي قتل الاثنين في قطاع غزة الناشط في "حماس" خضر الحصري 36 عاماً وجرح 17 شخصاً آخرين في هجوم شنته مروحية أطلقت خلاله ثلاثة صواريخ على الاقل على سيارة.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية امس ان المستهدف من الغارة التي قتل فيها الحصري كان في واقع الامر نافذ صبيح الذي نجا من القصف، والذي تصفه اسرائيل بأنه مساعد لقائد الجناح العسكري ل"حماس" محمد ضيف وعلى صلة بعمليات فدائية ضد اهداف اسرائيلية منذ العام 1996.
من جهة اخرى فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي منع التجول امس على منطقة بطن السمين جنوب غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. ولم تعرف الاسباب التي حدت بقوات الاحتلال الى فرض حظر التجول على المنطقة المجاورة لمستوطنة "غديد" اليهودية القريبة.
كما أغلقت قوات الاحتلال امس طريق صلاح الدين الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه من المقطع الذي يقع عليه مفترقا المطاحن والحكر جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع.
وافادت مديرية الامن العام ان قوات الاحتلال اغلقت المفترقين وحصرت عدداً من السيارات المدنية الفلسطينية بينهما واجرت تفتيشاً دقيقاً فيها ودققت في هويات المسافرين قبل ان تعيد فتحه بعد حوالى نصف ساعة.
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فلسطينيين من مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس كما احتلت قوات بناية قيد الانشاء في مدينة نابلس، فيما أغلقت الجرافات الاسرائيلية مداخل مخيم بلاطة من جهة سهل روجيب وشارع الزيوت شرق المخيم وجنوبه بالسواتر الترابية لمنع دخول الحافلات والسيارات وزيادة صعوبة تحرك المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.