ترشيح هاني المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    جمعية طموح لرعاية الأيتام بشرورة تسلم عدداً من الوحدات السكنية الجاهزة لمستفيديها    منظمة التعاون الإسلامي تعتمد مساعدات مالية جديدة لصالح 15 مشروعاً تنموياً    وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    اختتام مبادرة "ملتزمون في عودتنا" بجازان    الصحة العالمية عن كورونا: أخذ سكان العالم رهائن    خالد بن سلمان يبحث الشراكة مع وزير الدفاع البريطاني    وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق    المجلس الاستشاري يناقش استعدادات موسم الحج    أمير الجوف يكرم المتطوعين نظير جهودهم خلال جائحة كورونا    روسيا تسجل 6562 إصابة جديدة ب «كورونا»    السياحة” تواكب صيف #السعودية بإطلاق 15 برنامجا تدريبيا عن بعد    مجلس الوزراء: 142 مبادرة لتخفيف آثار "كورونا" ب 214 مليار ريال    بلدية فيفا تباشر فتح الطرق وإزالة الإنهيارات جراء الأمطار    اهتمامات الصحف الفلسطينية    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مُثارة على محافظات القنفذة والليث وجدة ورابغ    142 مبادرة حكومية لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فيروس كورونا    بأمر «كورونا».. تمديد الإغلاق العام في كولومبيا حتى نهاية يوليو    "التجارة" تشهِّر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين    اهتمامات الصحف الليبية    الدبل يشيد بلاعبي الاتفاق    اتحاد الطائرة.. السماح بتسجيل اللاعبين الأجانب    ترمب يؤكد.. عودة فتح المدارس في فصل الخريف    أمريكا تنسحب من منظمة الصحة العالمية رسميًا    تأسيس "رابطة الرياضات المائية" بالسعودية    الهيئة العامة للإحصاء تُصدر نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2020م    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع «القضية الفلسطينية»    مشروع «هيدروجين نيوم» يعزز أهداف رؤية 2030    المملكة تستعرض عالمياً التقدّم في مبادرات ومشاريع «2030»    إثيوبيا: سنتوصل لاتفاق ولن نحرم مصر من الماء    «ثلاثي العروس» يعدون الوحدة للدوري    58 حكماً يتأهبون لعودة الدوري    «المرور» لملاك المركبات: التزموا بالتأمين قبل ضبط المخالفات آلياً    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    اكتشاف وصناعة المبدع!!    على هامش لقاء الوزير مع الكُتّاب    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    السديس يناقش استعدادات ترجمة خطبة عرفة    مقرأة الحرمين الشريفين .. مشروع عالمي لتعليم القرآن الكريم    آل هيازع وحسام زمان: الفقيد قدم خدمات جليلة لوطنه وأمته    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    عقوبات أمريكية قريبا وفقا ل«قيصر».. ولا استثناءات للأصدقاء    ضبط 8 جناة بتهم إطلاق النار والسطو ب «تهديد السلاح»    رباعي الأخضر يزين التشكيلة المثالية للقارة الآسيوية    أمي وكفى ..    ميلان يقلب الطاولة على يوفنتوس برباعية    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    إذا لم تستح قل ما شئت!    في الشباك    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    الصحة تحدد بداية ونهاية فترة العزل    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    #أمير_تبوك يثمن جهود العاملين بفرع #وزارة_التجارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سورية توقع عقداً مع 3 شركات بريطانية لمشروع سياحي في طرطوس كلفته 200 مليون دولار
نشر في الحياة يوم 14 - 12 - 2003

وقعت وزارة السياحة السورية عقداً مع ثلاث شركات بريطانية لتنفيذ اكبر مشروع سياحي في محافظة طرطوس على الساحل السوري تبلغ كلفته نحو 200 مليون دولار.
ويتضمن العقد تأسيس شركة مساهمة مغفلة باسم شركة "انترادوس"، ووقعه عن الجانب السوري عبدالهادي يونس رئيس مجلس مدينة طرطوس وعن الشركات البريطانية المساهمة براني توكر ممثل شركة "غونادا" في حضور وزير السياحة الدكتور سعدالله اغة القلعة.
وقال خبراء اقتصاديون ان المشروع الجديد يعزز التفاؤل لدى الحكومة السورية بإمكانية اجتذاب المزيد من الاستثمارات الأوروبية لقطاع السياحة في البلاد.
ويتضمن العقد إنشاء مجمع سياحي ضخم بكلفة تقديرية تصل إلى نحو 10.3 بليون ليرة سورية 200 مليون دولار منها 140 مليون دولار رأس مال استثماري و60 مليون دولار قيمة مساهمة مجلس مدينة طرطوس العينية. وسيقام المشروع على مساحة تقدر بنحو 186 الف متر مربع وتنفذه شركة "غوانادا انترناشونال ليمتد" البريطانية وشريكاتها شركة "كيروود انفستمنت كومباني ليمتد" وشركة "وحود غروب ليمتد" إضافة إلى رجل الأعمال السوري محمد علي وحود ومجلس محافظة مدينة طرطوس.
وقال القلعة: "ان المشروع يعكس مدى اهتمام وثقة الاستثمارات الأوروبية وخصوصاً البريطانية بالقطاع السياحي في سورية"، لافتاً الى ان المشروع منح التسهيلات والمزايا والإعفاءات كافة، إضافة إلى مجموعة من المزايا والتسهيلات الاضافية التي منحت للمشروع بقرار من رئيس الوزراء محمد ناجي عطري.
وينص العقد على انشاء فندق فئة خمس نجوم يحتوي على200 غرفة كحد أدنى وفندق فئة أربع نجوم بطاقة 150 غرفة وفندق شقق إقامة من الدرجة الممتازة بطاقة 100 غرفة وشاليهات سياحية بطاقة 250 غرفة ومراكز تجارية ومكاتب إدارية ومرفأ زوارق ويخوت وملاعب رياضية وأماكن تسلية ودار للسينما وحدائق عامة ومسرح مكشوف، إضافة الى تطوير المباني الأثرية ضمن السور الخارجي لمدينة طرطوس القديمة.
ويتوقع ان يصل عدد الغرف في المنشآت السياحية، التي تشكل 85 في المئة من المشروع، الى 2000 غرفة تستوعب ما بين 3500 الى 5 آلاف سرير.
ويؤمن المشروع حوالى 1500 فرصة عمل خلال فترة التنفيذ التي تمتد إلى خمس سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع على العقد و2500 فرصة عمل خلال استثمار المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.