33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسكو تقترح على بريطانيا وفرنسا والصين تجميد ترسانتها . الرئيس الروسي : سنعزز قدراتنا النووية اذا نشرت أميركا الدرع الصاروخية
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2001

} حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وسائل اعلام اميركية من انه في حال مضت الولايات المتحدة في مشروعها لنشر الدرع المضادة للصواريخ، فان روسيا ستعزز قدرتها النووية مع احتمال استئناف سباق للتسلح.
واشنطن - أ ف ب، رويترز - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة اجراها معه في الكرملين صحافيون اميركيون في مقدمهم مراسلا "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز": "سنعزز قدرتنا لتجهيز صواريخنا برؤوس نووية متعددة" في حال مضت الولايات المتحدة في مشروعها لنشر الدرع المضادة للصواريخ".
واضاف في تصريحاته التي ادلى بها عبر مترجم ان مثل هذه الرؤوس المتعددة "لن تكلف الا مبلغاً زهيداً من المال"، وان "الترسانة النووية الروسية ستتضاعف الى حد كبير". ولم يستبعد الدخول في سباق تسلح مع الاميركيين.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاحد الماضي على لسان وزير خارجيتها كولن باول انها مستعدة لتجاوز معاهدة الحد من انتشار الصواريخ البالستية الذاتية الدفع اي بي ام عندما يصبح ذلك ضرورياً لنشر الدرع المضادة للصواريخ. وكان بوتين جدد التأكيد في ختام قمته مع الرئيس الاميركي جورج بوش في سلوفينيا السبت الماضي ان معاهدة "اي بي ام" تبقى "حجر الزاوية" بالنسبة الى الأمن العالمي.
وفي الوقت نفسه، اقترح وزير الدفاع الروسي السابق المارشال ايغور سيرغييف ان تتخذ بريطانيا وفرنسا والصين اجراءات لتجميد ترساناتها النووية على معدلاتها الحالية.
وقال امام مؤتمر لنزع السلاح اول من امس ان روسيا لم تتعهد القضاء على اسلحتها النووية القصيرة المدى او الميدانية بنهاية عام 2000، كما كان بعض الخبراء يعتقدون. ورأى انه يتحتم على فرنسا وبريطانيا "اتخاذ قرار بخصوص تجميد معدلات اسلحتها النووية". واضاف: "اذا قررت الدولتان والصين الالتزام بعدم زيادة هذه الاسلحة في المستقبل فستكون هذه اشارة طيبة". واقترح ان توقع الدول الثلاث "مذكرة تفاهم لتجميد" ترساناتها النووية.
ويركز المطالبون بنزع الاسلحة اساساً، على اقناع الولايات المتحدة وروسيا اللتين تملكان أكبر ترسانتين نوويتين، بخفض اسلحتهما الاستراتيجية، علماً ان الولايات المتحدة تنشر نحو سبعة آلاف رأس نووية استراتيجية، في مقابل ستة آلاف تنشرها روسيا. وبحسب معاهدة خفض الصواريخ الاستراتيجية ستارت 2 التي لم تنفذ بعد، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بخفض ترسانتيهما الى 3500 لكل منهما، الا ان روسيا ابدت اهتماماً في تقليل الرؤوس النووية الى 1500.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.