النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتخابات غرفة جدة : المستقلون يشكلون "مجموعة التطوير"
نشر في الحياة يوم 27 - 10 - 2001

قالت مصادر قريبة من مجموعة المستقلين الذين سيخوضون بعد غد انتخابات مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية الجديدة في دورتها ال14 انهم يتوقعون اختراق "مجموعة التعاون" المرشحة للفوز بمقعد او اثنين.
وأضافت ان المستقلين اتفقوا اخيرا على تشكيل "مجموعة التطوير" التي تضمهم ما عدا المرشح احمد التركي الذي فضل خوض الانتخابات منفرداً، لكنهم لم يعلنوا عن مجموعتهم الا قبل اقل من اسبوع من موعد الانتخابات لاسباب تكتيكية. ونسبت المصادر الى المرشح التركي قوله ان ترشيحه نوع من "المشاكسة" اذ انه يدرك انه لن يفوز في الانتخابات التي ترشح اليها على مدى الاعوام ال20 الماضية.
وذكرت المصادر ان "مجموعة التطوير" تلقت وعوداً من عدد كبير من الناخبين وخصوصاً من المؤسسات التجارية التي يديرها شباب.
يذكر ان عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات يصل الى 17.5 الف من منتسبي الغرفة التجارية الصناعية في جدة.
وذكر عضو في المجموعة لم يرغب في ذكر اسمه انه اضافة الى الاصوات التي تلقت المجموعة وعوداً بالحصول عليها، "فإنها تتوقع اصواتاً اكثر عطفا لما قيل انه خلافات بين اعضاء مجموعة التعاون المرشحة للفوز ادت الى ان جزءاً من هذه المجموعة هو الذي ينشط في تجميع الاصوات وهو مؤلف من محمد عبداللطيف جميل ووليد الجفالي وعبدالله زينل وابراهيم الجميح".
وذكرت المصادر ان مجموعة التطوير تركز حاليا على نقاط ضعف مجموعة التعاون المتمثلة في كل من ابراهيم الجميح وزياد البسام للحصول على مقعديهم في الانتخابات المقبلة. واشارت المصادر الى ان تغيرا جوهريا حدث في مجموعة التعاون تمثل في استبدال وليد الجفالي من منصب نائب الرئيس الذي كان متوقعاً ان يحصل عليه بعد فوز المجموعة واسناده الى غسان السليمان عضو المجموعة والمتخصص في التدريب الذي تشرف عليه الغرفة مع الاشارة الى ان الجفالي كان في الدورة الماضية والحالية من ابرز المرشحين ان لم يكن ابرزهم للحصول على منصب رئاسة مجلس ادارة الغرفة. بيد ان مشاغله الكثيرة المتمثلة في قيادة "مجموعة الجفالي التجارية" التي تعد بين الاكبر في السعودية لم تسمح له الا بنيابة الرئيس كون الاخيرة تتطلب حضوراً مستمراً.
وتقول مجموعة التطوير ان برنامجها الانتخابي يرتكز على تفعيل المؤسسات التجارية والصناعية والصغيرة واتاحة الفرص لها لحضور المؤتمرات والندوات وانشاء ادارات خاصة تابعة للغرفة لحل المشاكل التي تتعرض لها السيدات اللواتي يملكن نشاطات تجارية والعمل على المطالبة بمشاركة اصحاب المهن الحرة في الترشح للانتخابات لتوسيع دائرة المشاركة وانشاء مركز للتحكيم التجاري والصناعي في جدة وانشاء لجان فرعية خاصة بالتوفيق والصلح وتسوية المنازعات العائلية التجارية بعيدا عن القضاء. وتضم مجموعة التعاون المرشحة للفوز كلاً من عبدالله زينل رئيساً ووليد الجفالي نائباً اول للرئيس ومحمد بن عبيد بن زقر نائباً ثانياً وعضوية كل من عمرو الدباغ ومحمد عبداللطيف جميل وصالح بن لادن وزياد البسام وغسان السليمان ومحمد عمر العيسائي وابراهيم الجميح ومحمد الفضل وعبدالله صالح كامل. فيما تضم مجموعة المستقلين كلاً من احمد التركي ومحمد المطلق وعباس عبدالجواد وسامي ادريس ووهيب لامي وياسر طراد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.