الصحف السعودية    مسؤول أممي يدعو الاحتلال الإسرائيلي للوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية    تحت رعاية وزير الداخلية.. مدير عام "الجوازات" يشهد تخريج 410 أفراد من دورة الفرد الأساسي    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    "الأدب والنشر" تطلقُ "مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة" بنسخته الثانية في ديسمبر المقبل    رئيس المنظمة العربية للسياحة يرفع التهنئة لولي العهد برئاسة مجلس الوزراء    مطارات جدة تكرم القطاعات المساهمة في نجاح الخطط التشغيلية لموسم حج 1443ه    15 ألف ليرة لبنانية.. مقابل الدولار    تجربة العميل !    رجل الرهانات الكبرى    الصدر يحذر من الفتنة    «ديلي ميل» وموقعها الإلكتروني يدمجان عملياتهما    إيران: القوة الغاشمة تواجه المحتجين    روسيا: الاتهامات باستهدافنا نورد ستريم «حمقاء»    ملوك وقادة الدول يهنئون ولي العهد بتوليه رئاسة مجلس الوزراء    نمضي على نهج ولي العهد لامتلاك قوات عسكرية محترفة    الجدعان: هيئة مستقلة للتأمين قريباً.. ونشجع اندماج الشركات    البنيان: تطوير منظومة التعليم بما يتماشى مع رؤية 2030    ارتفاع عدد المنشآت الصناعية في المملكة بمقدار النصف    «ترياق سحري» يمنع «الإيدز»    الوحدة والكآبة أشد فتكاً من التدخين    سفير المملكة لدى جنوب أفريقيا يقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني ال92                        ضبط شحنة مخدرات مخبأة داخل «بطيخ»                            عادات صحية تقلل الإصابة بالخرف        مانشيني يفكر بكأس العالم 2026    العسكر: لدينا فرص استثمارية تصل إلى 230 فرصة    أمير منطقة حائل يستقبل إدارة الطائي    مركز أبوظبي للغة العربية يقدم حزمة من الفعاليات في «كتاب الرياض»..    الصوت    باعشن: «أقلام نابضة» قدم لي المجال للإبداع    دلوني على قبرها    «حياة السود مهمة».. من إشعال ثورة إلى تحصيل ثروة!    مديرة مكتب تعليم #القطيف للشؤون التعليمية تقيم حفل اليوم الوطني92    القبض على متشاجرين في ضرما    سبعة أسباب تجعل ثورة 2022 مختلفة    حتى لا يأكله الدود    أمير الرياض يطلع على إنجازات جوازات المنطقة    العبدالكريم: رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء تدعم جيل الشباب    أمير جازان يدشن المبادرة التوعوية "وثق زواجك"    فيصل بن مشعل: مزارع التين تغطي 30 % من استهلاك المملكة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيسًا لمجلس الوزراء    «معرض الرياض للكتاب» يُشرع أبوابه لفصول الثقافة    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء        الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات مونديال 2002 - اميركا الجنوبية . البرازيل والاوروغواي في واجهة الجولة الرابعة
نشر في الحياة يوم 28 - 06 - 2000

عواصم - أ ف ب - تلتقي البرازيل مع الاوروغواي في ريو دي جانيرو، وكولومبيا مع الارجنتين في بوغوتا في اقوى مباريات الجولة الرابعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.
وفي المباريات الاخرى، تلعب فنزويلا مع بوليفيا، وتشيلي مع البارغواي، والاكوادور مع البيرو.
وتتصدر الارجنتين الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، تليها البرازيل ولها 7 نقاط ثم البارغواي والاوروغواي وتملكان 6 نقاط.
وسيكون ملعب ماراكانا الشهير الذي شيد خصيصاً لاستضافة نهائيات مونديال 1950 مسرحاً للمباراة بين البرازيل والاوروغواي.
والتقى المنتخبان على هذا الملعب بالذات في مباراة نهائية تاريخية لكأس العالم 1950 امام رقم قياسي من المتفرجين 199856 متفرجاً واسفرت عن فوز مفاجىء للاوروغواي 2-1 وانتزاعها اللقب وسط صدمة رهيبة للجمهور المحلي الذي لم يصدق ما يحدث.
بيد ان المنتخب البرازيلي ثأر من الاوروغواي على الملعب ذاته عندما تغلب عليها 2-صفر سجلهما روماريو في مباراة حاسمة من تصفيات مونديال 1994 في الولايات المتحدة وبلغ النهائيات حيث احرز اللقب للمرة الرابعة.
ولم يقدم المنتخب البرازيلي عروضاً جيدة في الجولات الثلاث الاولى، فتعادل مع كولومبيا خارج ارضه صفر-صفر، وتغلب بصعوبة على الاكوادور 3-2، وعلى البيرو 1-صفر.
وكشف مدرب المنتخب البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو عن التشكيلة التي سيخوض بها المباراة والتي تضم ديدا في حراسة المرمى، وكافو والداير وانطونيو كارلوس وروبرتو كارلوس في الدفاع، وفامبيتا وريفالدو وايمرسون وسافيو في الوسط ورونالدينيو وفرانسا في الهجوم.
وقد فازت التشكيلة الاساسية على التشكيلة الاحتياطية في مباراة تدريبية 5-صفر وسجل رونالدينيو 3 اهداف واضاف كل من ريفالدو وفرانكا الهدفين الآخرين.
ويعود رونالدينيو الى صفوف المنتخب بعد ان استبعده المدرب في الجولات الثلاث الاولى لزيادة في وزنه، ومنذ ذلك الحين خسر خمسة كيلوغرامات.
العقدة الكولومبية
وفي بوغوتا، تواجه الارجنتين امتحاناً صعباً عندما تواجه كولومبيا التي تشكل عقدة بالنسبة اليها غداً.
وقد الحقت كولومبيا بالارجنتين هزيمة تاريخية هي الاقسى للاخيرة على ارضها عندما سقطت امامها صفر-5 في تصفيات مونديال الولايات المتحدة عام 1994، ثم تغلبت عليها 3-صفر في كأس الامم الاميركية الجنوبية الاخيرة في البارغواي الصيف الماضي في مباراة اهدر فيها الارجنتيني مارتن باليرمو ثلاث ركلات جزاء.
بيد ان المنتخب الارجنتيني الذي بدأ التصفيات بقوة من خلال احرازه ثلاثة انتصارات على تشيلي 4-1، وعلى فنزويلا 4-صفر، وعلى بوليفيا 1-صفر، مرشح لانتزاع نقاط المباراة الثلاث لانه يملك ترسانة من اللاعبين يستطيعون ان يغيروا مجرى المباراة في اي لحظة على رأسهم غابرييل باتيستوتا الذي دفع روما الايطالي مبلغاً مقداره 6،33 مليون دولار للتعاقد معه.
وفي سانتياغو، لا بديل امام تشيلي بقيادة الثنائي الهجومي ايفان زامورانو ومارتشيلو سالاس سوى الفوز على البارغواي اذا ما ارادت الاحتفاظ بامل احتلال احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى نهائيات المونديال. وقد فشلت تشيلي في الفوز في مبارياتها الثلاث الاخيرة فخسرت مرتين وتعادلت مرة واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.