الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوق لاعبي الكرة في مصر : الاسعار "ملتهبة" ... و "العواجيز" مطلوبون
نشر في الحياة يوم 11 - 07 - 1999

لم تبق إلا أيام قليلة على الموعد النهائي لإعلان لوائح لاعبي أندية الدوري المصري لكرة القدم. واستقرت غالبية الأندية بالفعل على لوائحها النهائية بعد أكبر حركة تنقلات في تاريخ الاسواق المحلية.
وشهد صيف 1999، الساخن بحرارته الملتهبة، انفجاراً مروعاً لأسعار اللاعبين، وتحطمت كل الأرقام القياسية للرواتب والاسعار.
وكعادته، كان الاهلي الرابح الأكبر في حركة التنقلات بعد أن باع لاعبيه محمد يوسف لدينيزلي التركي وأحمد عبدالمنعم كشري لنوشاتيل السويسري وأحمد صلاح حسني لشتوتغارت الألماني، وكان نصيب الأهلي 300 ألف دولار و250 ألفاً و150 ألفاً على التوالي.
وجمع الأهلي أيضاً مليون جنيه مصري من حصيلة بيع وإعارة لاعبيه محمد ثابت صاروخ واحمد سراج وياسر محمد والمالي حيدر أبو بكر الى أندية القناة والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري بالاضافة الى 7 ناشئين آخرين، واقتصرت مصروفاته على دفع 180 ألف دولار لشراء النيجيري اسحق أول من اسوان و650 ألف جنيه لسعيد عبدالعزيز من غزل المحلة و250 ألف جنيه لشادي محمد من الكروم السكندري.
وحل المنصورة ثانياً في لائحة الرابحين بعد صفقة احتراف عبد الظاهر السقا في تركيا مقابل 400 ألف دولار للنادي، وأضاف الى خزائنه 400 ألف جنيه من بيع عبدالحميد مسعود للاسماعيلي و4 لاعبين آخرين في حين لم ينفق أكثر من 350 ألف جنيه لشراء سبعة لاعبين جدد جميعهم من المغمورين.
وكان الزمالك صاحب القسط الأكبر من المصروفات، حيث أنفق زهاء ثلاثة ملايين جنيه لاستقدام محمد عبد المنصف من مزارع دينا، وهو أغلى حارس مرمى في تاريخ مصر وتجاوزت صفقته حاجز نصف مليون جنيه، واشترى ايضاً أحمد صالح من بلدية المحلة 400 ألف جنيه ووائل القباني من اسوان 300 ألف جنيه وعبدالحليم علي من الشرقية للدخان 300 ألف جنيه وهيثم فاروق اللاعب الحر 300 ألف جنيه. ودفع الزمالك 300 ألف و500 ألف جنيه لكل من سامي الشيشيني قائد الفريق واسامة نبيه هداف الموسم الماضي لتمديد عقديهما.
ويطير ابراهيم يوسف مدير الكرة في الزمالك غداً الى لاغوس لاتمام التعاقد مع مهاجم نيجيري مشهور. ووراء الصفقة النجم النيجيري الشهير إيمانويل امونيكي، لاعب الزمالك وبرشلونة الاسباني السابق.
وجمع الزمالك نصف مليون جنيه من بيع لاعبيه أكرم عبدالمجيد ومحمد القط والبوركيني موسى توري والنيجيري الفيس روبنز. واذا نجح محمد صبري في الاحتراف في اوروبا سيتمكن الزمالك من تحقيق بعض التوازن في موزانته الكروية.
ويأتي المصري البورسعيدي والاسماعيلي في المركز الثاني من حيث المصروفات، ووصل حجم الانفاق في كل منهما الى مليون جنيه بعد أن ضم المصري سبعة لاعبين والاسماعيلي 13 لاعباً.
عودة العواجيز
وعلى غرار عودة الكهول الى ساحة الرياضة في التسعينات أمثال جورج فورمان في الملاكمة ومارك سبيتز في السباحة، شهد سوق الانتقالات نشاطاً مكثفاً لعواجيز الاندية، واختار عصام بهيج المدير الفني للقناة ثلاثة لاعبين دفعة واحدة لقيدهم في فريقه هم رضا عبدالعال نجم الاهلي والزمالك السابق والمعتزل قبل عامين، ومحمد فكري الصغير لاعب الاسماعيلي المستغنى عنه وأحمد العجوز لاعب المصري.
وانتقل أحمد الكأس 35 عاماً من الاولمبي الى جاره الاتحاد السكندري، وتحول حمزة الجمل 33 عاماً من الاسماعيلي الى منتخب السويس وبرفقته مدافع الاتحاد السكندري طارق العشري 34 عاماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.