خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علامات لاعبي مانشستر يونايتد من 7 الى 9 : شمايكل ... جبل يودع "أولد ترافورد" فرحاً
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 1999

قد يكون الدنماركي بيتر شمايكل اقرب الى الوحش منه الى حارس المرمى. لنقل انه اكثر من حارس في حارس واحد... لعب مباراته الاخيرة مع مانشستر يونايتد على ملعبه "اولد ترافورد" وقاده الى احراز بطولة الدوري للمرة الخامسة في ثمانية مواسم وسيقوده في مباراتين أخيرتين خارج هذه القلعة، السبت المقبل في "ويمبلي" ضد نيوكاسل في نهائي كأس انكلترا، وفي 26 الجاري في "نوكامب" ببرشلونة ضد بايرن ميونيخ الالماني في نهائي دوري ابطال اوروبا.
وكان شمايكل، وهو جبل من الشحم واللحم 93،1 م اعلن في تشرين الثاني نوفمبر الماضي عزمه على ترك النادي في نهاية الموسم الحالي وكرر في اكثر من مناسبة ان قراره نهائي، وقال: "سأفتقد جمهور مانشستر، لكنني هيأت نفسي لهذا الموقف، وحددت فعلاً ما سأفعله بعد الرحيل"، من دون ان يفصح عن وجهته المقبلة.
وكال مدرب الفريق، الاسكتلندي اليكس فيرغسون، المديح لشمايكل بعد المباراة الاخيرة امام توتنهام: "انه بكل بساطة افضل حارس مرمى رأيته في حياتي، وهو بكل تأكيد افضل من عملت معهم، انه جوهرة".
انضم شمايكل، البولندي الاصل والمولود في غلادساكس بالدنمارك في 18 تشرين الثاني نوفمبر 1963، الى مانشستر يونايتد في 1991 قادماً من بروندبي الدنماركي مقابل 550 الف جنيه استرليني 890 الف دولار واصبح ركيزة رئيسية في حملة مانشستر للالقاب... لعب معه 396 مباراة وحقق كأس انكلترا ثلاث مرات فضلا عن بطولات الدوري الخمس، وهناك لقبان جديدان في الطريق، ربما. ولان الايرلندي روي كين يملك بطاقتين صفراوين، وهو اقرب في جهده الى النملة، فإن شمايكل سيكون "كابتن" الفريق ضد بايرن.
ومانشستر يونايتد جمعية امم، فيه الدنماركي شمايكل ونائبه الهولندي فان در خوي، والايرلنديان دينيس اروين وروي كين، والهولندي ياب ستام والنروجيون هينيغ برغ وروني يونسن وأولي غونار سولشكيار والويلزي راين غيغز والسويدي يسبر بلومكفيست والترينيدادي دوايت يورك فضلاً عن الانكليز غاري وفيل نيفيل وديفيد بيكهام وويس براون وبول سكولز وديفيد ماي ونيكي بت وتيدي شيرينغهام.
وصفوف مانشستر مكتملة من حراسة المرمى، الى الدفاع الذي يقوده ستام وهو اغلى مدافع في العالم، وخط الوسط الذي يضم لاعباً اكثر من مبدع هو بيكهام الذي كرهته الجماهير لتسببه في خروج بلاده من المونديال الفرنسي على يد الارجنتين قبل ان ينسيها الذكرى السيئة في الموسم الجديد، وخط الهجوم الذي وفق في ضم لاعبين غير عاديين بتفاهمهما وفعاليتهما هما كول ويورك، ففي بطولة الدوري وحدها سجل الاول 17 والثاني 18 اي 35 من 80 هدفاً للفريق ككل، وفي جميع المسابقات المحلية والاوروبية سجل كول 24 هدفاً ويورك 29. وانضم كول الى الفريق قبل نحو 5 مواسم قادماً من نيوكاسل في مقابل 6 ملايين جنيه في حين انضم يورك مطلع الموسم الحالي قادماً من استون فيلا في مقابل 5،12 مليون جنيه.
وتنافست صحف انكلترا على الحديث عن انجاز مانشستر الجديد وما ينتظره في المباراتين الكبيرتين امام نيوكاسل وبايرن ميونيخ، وكيف يمكن ان يحق ثلاثية القرن العشرين... وهكذا، هطلت الدرجات على اللاعبين وهي تترجم عطاءهم على مدى الموسم: كل من شمايكل واروين وستام وبيكهام وسكولز وبت وغيغز وكول وسولشكيار 8 من 10، وكل من دي خوي وغاري وفيل نيفيل وبيرغ وماي وبراون وبلومكفيست 7 من 10. اما اللذان حصلا على 9 من 10 فهما كين ويورك. والاهم من الدرجات، روح اللاعبين القتالية، وكم هي كثيرة المرات التي حول فيها الخسارة الى فوز طنان رنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.