الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد «شورى» في التشيخ لتذليل عقبات الطلاب ... و«المتعالجين»
نشر في الحياة يوم 02 - 06 - 2011

أشادت نائبة رئيس مجلس النواب بالبرلمان التشيخي فلاستا باركانوفا بالعلاقات، التي تجمع بلادها بالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، مؤكدة أنها علاقات فتية وتشهد تنامياً ملحوظاً في ظل اهتمام وحرص حكومتي البلدين على تنميتها وتعزيزها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين. جاء ذلك خلال استقبالها أمس بمقر البرلمان التشيخي في العاصمة براغ، وفد مجلس الشورى، الذي ضم أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - التشيخية بالمجلس، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس إحسان بن فريد عبدالجواد، وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية التشيخ عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ.
ونوهت فلاستا باركانوفا خلال اللقاء بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من جهود في مجال نشر ثقافة الحوار بين الحضارات، مشيرة إلى أنها مبادرة تعبر بكل تأكيد عن حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين تجاه تحقيق السلام والأمن والاستقرار بين شعوب العالم، معربةً عن اعتزاز بلادها بروابط الصداقة مع المملكة.
وأكدت أن بلادها تشاطر المملكة الاهتمام في محاربة الإرهاب، والقضاء على منابعه ومصادر تمويله، لافتة النظر إلى أن جمهورية التشيخ بلد يشهد تقدماً وتطوراً، ما يجعل منها مناخاً خصباً للاستثمار، لاسيما في المجال الطبي، معربةً عن تطلعاتها للمزيد من التعاون والعمل الثنائي المشترك والمثمر مع المملكة. وأوضحت أن جمهورية التشيخ بصفتها إحدى دول الاتحاد الأوروبي تراقب عن كثب تطورات القضية الفلسطينية، مرتئية فتح مشاورات مع بقية الدول في الاتحاد، من أجل التوصل إلى موقف داعم يسهم في حل الصراع القائم والوضع المتأزم، واستعرضت نائبة رئيس مجلس النواب التشيخي لأعضاء وفد المجلس نبذة عن مسيرة البرلمان التشيخي وعمل مجلس النواب ومهام النواب.
من جانبه، أكد رئيس وفد المجلس إلى التشيخ عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التشيكية - السعودية بالمجلس المهندس إحسان بن فريد عبدالجواد، أن المملكة تحرص على تعزيز وتوثيق علاقاتها بمختلف الدول الصديقة، لاسيما دول الاتحاد الأوروبي ومنها التشيخ، مشيراً إلى أن المملكة استطاعت بتضافر الجهود أن تقضي على ظاهرة الإرهاب وتجفف مصادر تمويله، وأضحت دولة رائدة يشار إليها عالميا في هذا المجال.
من جهة أخرى، التقى وفد مجلس الشورى في إطار زيارته نائب وزير التعليم التشيخي ياكوب هودينارج، وذلك في مقر وزارة التعليم في العاصمة براغ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى التشيخ عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وتم خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة السبل الكفيلة بدفع وتطوير علاقات التعاون المشترك، والعمل بين المملكة والتشيخ في مجال التعليم، كما تناول اللقاء عدداً من العقبات والمشكلات التي يواجهها المبتعثون السعوديون للدراسة في جمهورية التشيخ.
وفي السياق ذاته، استقبل نائب وزير الصحة التشيخي يرجي شلانغر، أعضاء وفد مجلس الشورى بمقر الوزارة في براغ، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشتركة على الصعيدين الطبي والصحي، كما ناقش الوفد عدداً من المقترحات التي من شأنها تحسين جودة الخدمات التي يجدها المواطنون السعوديون الذين يتلقون العلاج في جمهورية التشيخ.
واطلع نائب وزير الصحة وفد المجلس على النظام الصحي والرعاية الصحية في التشيخ والتأمين الطبي، مشيداً في الوقت ذاته بما وصلت إليه المملكة من تقدم في المجال الطبي والصحي والمستوى المتقدم للمستشفيات السعودية، التي تحتضن أفضل الأطباء والاستشاريين والتجهيزات الطبية المتطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.