الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 30 - 10 - 2017


«البنك الأول» يعتزم استرداد الصكوك الخاصة به
أعلن البنك الأول عن عزمه استرداد الصكوك الخاصة به للعام 2012 بالكامل والتي تحمل الرمز 1045- صكوك البنك الأول 3 بقيمتها الأسمية (100 في المئة من سعر الإصدار) وذلك بنهاية السنة الخامسة من إصدارها 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017.
وقال البنك الاول في بيان له على موقع تداول إنه يمكن استرداد هذه الشهادات (الصكوك) الصادرة في 26 نوفمبر من العام 2012 بقيمة إجمالية قدرها 1.4 بليون ريال، والبالغة 1400 صك بقيمة أسمية قدرها مليون ريال لكل صك، وبعمر استحقاق فعلي والبالغ سبع سنوات تستحق في العام 2019 في العام 2017. وتم الحصول على موافقة الجهات التنظيمية بهذا الخصوص. وسيقوم البنك الأول بتحويل قيمة الاسترداد إضافة إلى مبلغ التوزيع الدوري (ربح الفترة الحالية المنتهية في 26 نوفمبر للعام 2017) إلى حسابات حاملي الشهادات في 26 نوفمبر 2017 بناءً على ملكيتهم المقيدة كما في 16 نوفمبر 2017 آخر يوم قبل حلول فترة تعليق التداول.
120 مليون ريال المتحصل
من اكتتاب «بروج للتأمين»
أعلنت شركة بروج للتأمين التعاوني تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية، الذي تم خلال الفترة من 7-4-2015 إلى 21-4-2015، إذ بلغ الإجمالي المتحصل من زيادة رأس المال 120 مليون ريال، وبلغ إجمالي المصاريف المباشرة وغير المباشرة الخاصة بزيادة رأس المال 4.77 مليون ريال، وبلغ الصافي المتحصل من زيادة رأس المال 115.23 مليون ريال. واستُخدم مبلغ 12 مليون ريال زيادة في الوديعة النظامية، وذلك بما يتناسب مع زيادة رأس المال، واستُخدم الباقي البالغ 103.23 مليون ريال للإيفاء بمتطلبات هامش الملاءة المالية، واستُثمر جزء منه على النحو الآتي: استثمارات في ودائع ب60 مليون ريال، واستثمارات في صناديق محلية ب10 ملايين ريال، واستثمارات في سندات وصكوك ب30.25 مليون ريال، ورصيد متبقٍ في حساب جارٍ ب 2.98 مليون ريال. أما الانحرافات في الاستخدام الفعلي للمتحصلات عما سبق الإفصاح عنه في نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية، وأسباب ومبررات الانحرافات، فكانت فرقاً ب231 ألف ريال، في المصاريف المتعلقة بزيادة رأس المال، إذ كانت الكلفة التقديرية للمصاريف الخاصة بزيادة رأس المال مبلغ 5 ملايين ريال. ويعود هذا الفرق إلى أن المبالغ الفعلية للمصاريف كانت أقل من التقديرات الأولية، ومبلغ 15 مليون ريال الذي كان مخصصاً للاستثمار في أسهم السوق السعودية، أضيف إلى استثمارات الدخل الثابت (سندات وصكوك)، ومبلغ متبقٍ قدره 2.98 مليون ريال في حساب جارٍ.
11.6 مليون ريال أرباح «أسمنت حائل»
بلغت الأرباح الصافية لشركة أسمنت حائل عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 11.6 مليون ريال، في مقابل 78 مليون ريال، للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع 85 في المئة، وتراجع إجمالي الربح إلى 37.4 مليون ريال، في مقابل 112 مليون ريال، بنسبة تراجع 66 في المئة، وهبط الربح التشغيلي إلى 17.3 مليون ريال، في مقابل 91 مليون ريال، بنسبة تراجع 81 في المئة، تراجعت معها ربحية السهم إلى 12 هللة، في مقابل 80 هللة، عزتها الشركة لانخفاض إجمالي المبيعات، وصافي الربح للفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، بسبب ضعف الطلب، وقوة المنافسة، وانخفاض الأسعار. وبلغت أرباح الشركة عن للربع الثالث من العام الحالي 650 ألف ريال، في مقابل 19.3 مليون ريال، للربع الثالث من 2016، بنسبة تراجع 96.6 في المئة، وفي مقابل 2.66 مليون ريال، للربع السابق، بنسبة تراجع 75.5 في المئة.
مساهمو «صافولا»
يصوتون عن بعد.. اليوم
أعلنت مجموعة صافولا لمساهميها أنه سيكون بإمكانهم التصويت عن بعد على بنود جدول أعمال اجتماع الجمعية المشار إليه، وسيكون ذلك متاحاً للمساهمين المسجلين في موقع خدمات (تداولاتي) الإلكتروني بدءاً من الساعة ال10 من صباح اليوم (الإثنين) 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 حتى الساعة الرابعة من مساء يوم انعقاد الجمعية العامة العادية. ويمكن للمساهمين الكرام المشاركة والتصويت عن بعد، وذلك من طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ب«تداولاتي»، علماً بأن التسجيل في موقع خدمات «تداولاتي» والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين. وكانت مجموعة صافولا دعت في موقع السوق المالية (تداول) بتاريخ 9 أكتوبر 2017 الجمعية العامة العادية إلى الانعقاد في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، وذلك بمقر الإدارة العامة للمجموعة.
25.7 مليون ريال خسارة «صادرات»
بلغت الخسارة الصافية للشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 25.7 مليون ريال، في مقابل خسارة قدرها 10.2 مليون ريال، للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة في الخسارة 152 في المئة، وتراجع إجمالي الربح إلى 530 ألف ريال، في مقابل 1.1 مليون ريال، بنسبة تراجع 52 في المئة، وبلغت الخسارة التشغيلية 6.20 مليون ريال، في مقابل خسارة 3.30 مليون ريال، بنسبة زيادة في الخسارة 88 في المئة، ارتفعت معها خسارة السهم إلى 2.38 ريال، في مقابل خسارة 90 هللة، وأعادت الشركة ارتفاع صافي الخسارة إلى انخفاض المبيعات، وإلى إعادة هيكلة نشاط الشركة التجاري، وتصفية المحفظة الاستثمارية للشركة، إضافة إلى زيادة المصاريف الإدارية المتعلقة بإطلاق خدمات التصدير للمنشآت المتوسطة والصغيرة، وتسويق العلامات التجارية، وكذلك إلى زيادة المصاريف الأخرى الخاصة بالتطوير، وإصدار التراخيص اللازمة لتصدير منتجات مصنع سارة للمستلزمات الطبية. إضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى. وبلغت خسارة «صادرات» عن للربع الثالث من العام الحالي 10.6 مليون ريال، في مقابل خسارة 9.30 مليون ريال، للربع الثالث من 2016، بنسبة زيادة في الخسارة 13.98 في المئة، وفي مقابل خسارة 13.20 مليون ريال، للربع السابق، بنسبة تراجع في الخسارة 20 في المئة.
«تعليم ريت» يوزع أرباح
الصندوق.. الخميس المقبل
أعلن صندوق تعليم ريت لمالكي وحدات الصندوق أنه سيتم توزيع الأرباح المعلنة لمالكي الوحدات ابتداءً من يوم الخميس 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل (تاريخ الدفع)، إذ سيتم إيداعها في الحسابات البنكية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية لمالكي الوحدات المستحقين للأرباح بإغلاق يوم الإثنين 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 (تاريخ الاستحقاق)، والمسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وذلك في جميع البنوك المحلية في المملكة بواقع 15 هللة للوحدة الواحدة. وسيقوم البنك السعودي الفرنسي بعملية توزيع الأرباح لمالكي الوحدات المستحقين من طريق التحويل المباشر إلى حساباتهم. وفي حال وجود أي استفسارات أخرى عن الأرباح يمكن الاتصال بالبنك السعودي الفرنسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.