السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيول تجري مناورات صاروخية رداً على تجربة بيونغيانغ النووية
نشر في الحياة يوم 04 - 09 - 2017

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم (الاثنين) إجرائها مناورات عسكرية بالذخير الحية تضمنت اطلاق صواريخ بالستية، رداً على التجربة النووية السادسة التي اجرتها جارتها الشمالية امس.
وذكرت «وكالة الانباء الكورية الجنوبية» (يونهاب) نقلاً عن رئيس الأركان المشتركة إن الجيش الكوري الجنوبي أجرى مناورات بالذخيرة الحية تحاكي هجوماً على موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، موجهاً ضربات لاهداف في بحر الشرق.
وأضافت إن «المناورات تأتي رداً على التجربة النووية الكورية الشمالية، وتضمنت استخدام صواريخ بالستية ومقاتلات من طراز إف 15».
وأوضحت الوكالة أن مدى الأهداف التي شملتها المناورات يعادل مدى موقع «بونغيي ري» للتجارب النووية في شمال شرقي كوريا الشمالية.
وأوضح مسؤول في وزارة البيئة الكورية الجنوبية إن الوزارة ستعلن اليوم في بيان موافقتها على تقرير يتعلق بالتقييم البيئي لنشر نظام الدفاع الصاروخي الاميركي (ثاد) في البلاد.
وقالت كوريا الجنوبية في حزيران (يونيو) الماضي إنها ستوقف نصب الأجزاء المتبقية من نظام «ثاد» إلى حين الانتهاء من تقييم تأثير هذا النظام على البيئة.
إلى ذلك، قالت البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة في بيان أمس إن مجلس الأمن سيجتمع اليوم لبحث التجربة النووية التي أجرتها بيونغيانغ، بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية.
وقال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إن أعضاء مجلس الأمن «مازالوا مجمعين في التزامهم إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية»، مضيفاً أن أي تهديد للولايات المتحدة أو أراضيها أو حلفائها سيُقابل «برد عسكري قوي».
وحضت بريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية على فرض الأمم المتحدة عقوبات جديدة، في حين قالت الصين وروسيا إنهما «ستتعاملان بشكل ملائم مع كوريا الشمالية».
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم إن بلاده ستبذل قصارى جهدها بالتعاون مع أميركا للدفاع عن نفسها ضد الصواريخ التي تطلقها بيونغيانغ ولزيادة قدراتها الدفاعية الصاروخية.
وكانت كوريا الشمالية أجرت سادس وأقوى تجاربها النووية لأمس في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة وقالت إنها قنبلة هيدروجينية متقدمة من أجل تثبيتها بصاروخ بعيد المدى. وتفرض الأمم المتحدة عقوبات على كوريا الشمالية منذ العام 2006، بسبب برامجها للصواريخ الباليستية والنووية.
ووافق المجلس الشهر الماضي بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية لإطلاقها صاروخين باليستيين بعيدي المدى في تموز (يوليو) الماضي. واستهدف القرار خفض عائدات التصدير السنوية لكوريا الشمالية والتي تبلغ ثلاثة بلايين دولار بواقع الثلث من خلال حظر صادرات الفحم والحديد والرصاص والأطعمة البحرية.
وقال ديبلوماسيون إن المجلس قد يدرس الآن حظر صادرات بيونغيانغ من المنسوجات و«الخطوط الجوية الوطنية الكورية» ووقف إمدادات النفط للحكومة والجيش، ومنع الكوريين الشماليين من العمل في الخارج وإضافة كبار المسؤولين إلى قائمة سوداء من أجل تجميد أصولهم وحظر سفرهم..
وعادة ما تعد الولايات المتحدة مسودات قرارات فرض العقوبات على كوريا الشمالية وتتفاوض في البداية مع الصين قبل مشاركة أعضاء مجلس الأمن المتبقين بشكل رسمي.
في شأن آخر، تعهد وزير المال الكوري الجنوبي كيم دونغ يونغ اليوم تطبيق سياسات لدعم الأسواق المالية إذا ظهرت علامات على امتداد عدم الاستقرار الذي سببته أحدث تجارب كوريا الشمالية النووية إلى الاقتصاد الحقيقي.
وقال كيم في اجتماع تقرر عقده بشكل عاجل مع البنك المركزي وجهات الرقابة المالية قبل فتح الأسواق المالية: «إننا ندرك أنه قد تكون هناك تداعيات سلبية إذا عادت الأخطار الجيوسياسية للظهور. سنراقب الاقتصاد على مدار اليوم ونقوم بردود سريعة وحازمة لتحقيق استقرار الأسواق طبقاً لخطتنا الطارئة وفقاً للحاجة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.