أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دينا فؤاد: شخصية هدى في «كلبش» تشبهني
نشر في الحياة يوم 17 - 08 - 2017

جاءت بداية الفنانة المصرية الشابة دينا فؤاد عبر التقديم التلفزيوني، عملت كمذيعة في قناة «الحرة»، لتنتقل من ثمّ إلى عالم التمثيل. وكانت بدايتها قوية أمام الفنان الراحل نور الشريف في العام 2007، عندما شاركت في مسلسل «الدالي» بدور ابنته وحققت شهرة لافتة. تنوعت أدوارها السينمائية والتلفزيونية، وظهرت في كثير من الأعمال المعروفة، ولكن بعد غياب مدة عامين متتاليين عن الماراثون الرمضاني، أطلّت خلال موسم 2017 عبر أكثر من مسلسل، مثل: «كلبش» مع أمير كرارة، وريم مصطفى وهالة فاخر، وإخراج بيتر ميمي، ومسلسل «ظل الرئيس» أمام ياسر جلال وعلا غانم وعزت أبو عوف وإخراج أحمد سمير فرج، ومسلسل «الحلال» مع سمية الخشاب وبيومي فؤاد ويسرا اللوزي، وإخراج أحمد شفيق.
وعن هذه الأعمال تحدثت دينا فؤاد مبدية سعادتها البالغة بما حققته من نجاح قائلة: «منذ قراءتي الأولى لسيناريوات تلك الأعمال توقعت نجاحها، وهذا ما حدث، إذ لاقت استحساناً كبيراً على المستويين النقدي والجماهيري». وحول دورها في مسلسل «كلبش» أفادت بالقول: «كان آخر الأعمال التي عُرضت عليّ، وكان دوري ك «ضيفة شرف» في حلقاته الأخيرة، لكنني وافقت على الفور بينما كان العمل في طور الكتابة. ولمّا بدأتُ قراءة شخصية هدى انبهرت بتفاصيلها وسماتها، وأعتبرها أفضل الشخصيات التي قدمتها. لقد تعاطف معها الجمهور، وحصلت تعليقات رائعة ومتفاعلة مع الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي».
وأرجعت فؤاد نجاحها في ذلك الدور لكونها أدته بصدق عالٍ، لا سيما أنها شعرت بتقارب بين شخصية هدى وشخصيتها الحقيقية، من حيث طريقة الكلام والعصبية والتحدي والضحك أيضاً. وأضافت: «حقق العمل نجاحاً مدوياً. مخرج العمل بيتر ميمي استحقّ هذا التفاعل الرائع، فيما قدم أمير كرارة شخصية اقتربت من الناس وحركت قلوبهم ومشاعرهم فتعاطفوا معها».
وحول مشاركتها في الجزء الثاني من «كلبش» قالت: «تردد خلال كواليس العمل وجود جزء ثان، لكنني أرى أن استثمار نجاح الجزء الأول ينبغي أن يأتي على أرضية صلبة، وأن تطرأ على الشخصيات تطورات عميقة كي يحقق النجاح المنشود. لكنّ الاعتماد على نجاح الموسم الأول فقط لن يجذب المشاهد». وعن الدور الذي لا تنساه تقول: «أعتبر دوري في مسلسل «خطوط حمراء» عام 2012 من الخطوات الفارقة في مسيرتي لكونني وقفت أمام الفنان أحمد السقا، ولكن خلال فترة تصوير العمل توفي والدي، وجرى إلغاء التصوير، وكانت أياماً عصيبة في حياتي ما زالت مرارتها وألمها».
وكشفت دينا فؤاد أنها تلقت عروضاً عدة لتقديم برامج تلفزيونية، إلا أنها لم تجد ما يجذبها أو فكرة تضيف لها في مسيرتها، لافتة إلى أنها بدأت حياتها المهنية كمذيعة مدة عامين لكنها لا تحب أن تخوض تجربة التقديم مرة أخرى».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.