الهيئة الملكية في ينبع تقيم لقاء رواد الاعلام    تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحملة السعودية» تستهدف في «مرحلتها الثالثة» 75 ألف لاجئ سوري بالزعتري
نشر في الحياة يوم 21 - 07 - 2017

أطلقت الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين المرحلة الثالثة من مشروعها الصحي «شقيقي صحتك غالية»، موزعةً حقيبة العناية الشخصية على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
وأشارت الحملة إلى أن هذه المساعدات يستفيد منها قرابة 75 ألفاً و512 سورياً، بواقع 17 ألفاً و410 أسر سورية، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والمجلس النروجي للاجئين، موضحة أن حقيبة العناية الشخصية تحوي نحو 32 قطعة صحية متنوعة تغطى حاجة الأسرة الواحدة لأكثر من شهر.
وفي السياق ذاته، أوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، أن صيدلية العيادات قامت بصرف 2267 وصفة طبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري خلال أسبوع عملها ال236.
وأضاف المفعلاني أن الوصفات شملت أنواعاً عدة من الأدوية والمستلزمات الطبية للحالات المرضية التي راجعت العيادات، لافتاً - بحسب وكالة الأنباء السعودية - إلى أن صيدلية العيادات السعودية تقدم خدماتها الطبية من خلال التنسيق والتعاون الدائم مع عيادات الاختصاص لضمان حصول كل مستفيد من اللاجئين السوريين على العلاج المناسب لحالته المرضية، مؤكداً حرص العيادات السعودية على تأمين جميع المتطلبات الدوائية التي يحتاجها اللاجئ السوري وأفراد أسرته.
وقال: «إن العيادات تعاملت كذلك خلال أسبوع عملها ال236 مع ثلاثة آلاف و313 حالة مرضية من اللاجئين السوريين تم تقديم العلاج المناسب لهم من خلال 16 عيادة طبية مختصة بالإضافة للأقسام المساندة لها».
ولفت إلى أن السجلات الطبية للعيادات كشفت أن الحالات المرضية التي راجعتها خلال هذا الأسبوع كانت على النحو الآتي: «عيادات الأطفال أعلى نسبة لعدد المراجعين تبلغ 741 طفلاً، كما استقبلت عيادة القلب 64 مراجعاً، فيما تلقى 278 العلاج في عيادة الأسنان، وتعاملت عيادة الجراحة مع 292 حالة، والعظام 197حالة».
وتعاملت عيادة الجلدية مع 357 حالة قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعو عيادة الأذن 200 حالة، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت - بحسب المفعلاني - 73 طفلاً قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي «شقيقي صحتك تهمني»، وتعامل قسم المختبرات مع 194 مريضاً أجريت لهم التحاليل المناسبة.
وشدد المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية على أن موجات الحر المتتالية التي تجتاح المنطقة أثرت بشكل كبير على المستوى العام لصحة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، مشيراً إلى أن العيادات اتخذت حيال هذه الموجات إجراءات عدة سواءً من الناحية الاحترازية أم العلاجية، وذلك بهدف التخفيف من الآثار المرضية المصاحبة لهذه الموجة، ومحاولة تلافي حدوث أية حالات خطرة - لا قدر الله - بين اللاجئين السوريين.
من جانبه، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن العملية العلاجية المتكاملة التي تقدمها العيادات التخصصية السعودية للمراجعين من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري هي المعيار الأهم الذي تركز عليه الحملة في عملها الإنساني بهذا الجانب، وهي الغاية النبيلة التي تسعى الحملة إلى تحقيقها من خلال توفير سبل الرعاية الصحية المتاحة لكل الأسر السورية المستفيدة، بناءً على خطط واستراتيجيات علمية تحدد مسار العمل الإغاثي الطبي لضمان استمرارية تطوير وتحديث منظومة الرعاية الصحية.
وأكد السمحان، أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وتحقيقاً لتطلعات الشعب السعودي الذين يحرص كل الحرص على أهمية بذل الجهود الإنسانية للعناية بكل الجزئيات الحياتية للاجئ السوري خلال فترة اللجوء التي يمر بها إلى أن يعود إلى بلاده سالماً بإذن الله.
وقال إن الحملة السعودية ومن خلال عياداتها الطبية المتخصصة داخل مخيم الزعتري تقوم باستمرار على تزويد المرافق الطبية كافة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بما يحقق الهدف السامي المنشود لخدمة اللاجئين والنازحين السوريين.
من جهتهم، عبّر السوريون المستفيدون من الخدمات الطبية التي تقدمها العيادات عن مدى رضاهم عن المستوى المتقدم والعالي لهذه الخدمات الطبية المميزة داخل العيادات التخصصية السعودية.
إلى ذلك، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية المخصصة لمحافظة البيضاء في اليمن البالغة 17 ألفاً و174 سلة غذائية يستفيد منها 103 آلاف و44 يمنياً.
وشمل التوزيع مديريات الزاهر، وذي ناعم، ومكيراس، والصومعة، والبيضاء، ومسورة، ورداع، وولد ربيع، والقريشية، والشرية، والرياشية، وصباح، والعرش، والسوداية، وردمان والطفة، والملاجم، ونعمان، وناطع، ومدينة البيضاء.
ويعد هذا التوزيع امتداداً لأكثر من 133 مشروعاً نفذها المركز بمحافظات اليمن بمشاركة 83 شريكاً محلياً وإقليمياً وأممياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.