اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبائل سيناء تعلن مقتل 8 عناصر من «حماس»
نشر في الحياة يوم 04 - 06 - 2017

تصاعدت أمس حدة التوتر بين قبائل سيناء وحركة «حماس»، بإعلان القبائل قتل 8 من عناصر الحركة المسيطرة على قطاع غزة، في مواجهات جرت مع تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما قتل أمس مدني في شمال سيناء برصاص مجهولين، وأوقفت أجهزة الأمن عشرات المطلوبين، في وقت أجلت محكمة مصرية النظر في محاكمة خلية ما يعرف ب «العائدين من ليبيا».
وكان اتحاد «قبائل سيناء» الذي تم تشكيله قبل شهرين بزعامة «الترابين» لمواجهة تنظيم «داعش»، كشف أمس النقاب عن صور لعدد من عناصر حركة «حماس» قتلوا في مواجهات جرت مع «داعش» في سيناء، مكرراً اتهاماته إلى الحركة بتقديم الدعم إلى العناصر الإرهابية في سيناء. وأوضح الاتحاد أن مقاتلي القبائل تمكنوا من تصفية ثمانية من «حماس»، ونشر صورهم.
ونفى الناطق باسم اتحاد القبائل موسى الدلح، ما تداولته مواقع محسوبة على «داعش» باغتياله في القاهرة، وأوضح الدلح في بيان «لم ولن أغادر سيناء إلى أي مكان آخر. ومستمرون في قنص وصيد الدواعش وكل من يتشدد لهم أو يمدهم بالمعلومات أو بالمساعدات أو يعاونهم بأي شكل كان».
إلى ذلك أفادت مصادر طبية أن مدرساً (47 سنة) من مدينة العريش (شمال سيناء)، لقي حتفه أمس، برصاص مجهول، أثناء سيره في شارع أسيوط أحد المحاور المرورية المهمة في العريش. وألقت حملة أمنية أمس القبض على 52 مطلوباً أمنياً على خلفيات متعددة واحتجزتهم في أحد المقرات الأمنية للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم. فيما أوقفت حملة أمنية أخرى متهماً في قضية اقتحام قسم شرطة بئر العبد خلال فترة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد عقب ثوره 25 كانون الثاني (يناير) والمحكوم عليه فيها غيابياً بالسجن 25 عاماً.
في غضون ذلك، أُجلت محكمة جنايات القاهرة أمس إلى 20 الشهر الجاري، النظر في محاكمة خلية مرتبطة بتنظيم «داعش» في ليبيا، عرفت باسم «العائدون من ليبيا»، والتي تورط عناصرها في عملية ذبح 21 قبطياً مصرياً في ليبيا، مطلع العام 2015.
وجاء قرار التأجيل بعد سجال بين النيابة والدفاع عن المتهيمن، إذ أثبتت المحكمة في مستهل الجلسة تقاعس هيئة الدفاع عن المتهمين في إبداء المرافعة الشفوية، بعدما طلب الدفاع التأجيل مجدداً نظراً الى عدم تقديم ممثل النيابة العامة نسخة مكتوبة من مرافعتها التي أدلت بها في الجلسة الماضية، لكن ممثل النيابة عقَّب على ما أثاره الدفاع، مشيراً إلى أن الأصل في المرافعات أمام محكمة الجنايات هي المرافعة الشفوية، وأن المذكرات المكتوبة تكون على سبيل التوضيح، وأصر محامو الدفاع على تقديم النيابة لصورة مكتوبة من مذكرة النيابة لمرافعتها ومنحهم أجلاً مناسباً للإطلاع عليها ثم إبداء مرافعتهم دفاعاً عن المتهمين بعد الحصول عليها.
كما أجلت محكمة جنايات القاهره إلى 20 الشهر الجاري، النظر في محاكمة متهمين في قضية الانضمام لجماعة إرهابية في منطقة السيدة زينب (قلب العاصمة)، للإطلاع على التقرير المقدم من النيابة.
وكانت النيابة العامة نسبت الى المتهمين محمود محمد عبداللطيف وأحمد محمد منسي حماد تهماً عدة منها الانضمام إلى جماعة إرهابية واستخدام مواقع إخبارية للتحريض ضد الدولة والإضرار بالسلام الاجتماعي وإظهار أزمات اقتصادية للإضرار بالأمن القومي للبلاد، وتم حجب موقعي «مباشر مصر» و «مراسلون» كان يستخدمهما المتهمان.
على صعيد آخر، قال مسؤول أمني في بيان أن معاون مباحث قسم شرطة أول المنتزه في الإسكندرية قتل متأثراً بإصابته بطلق ناري في تبادل لإطلاق النار مع أحد المجرمين المطلوبين، مشيراً إلى أنه أثناء مرور الخدمة الأمنية المعينة اشتبهت في أيمن جلال الدين (23 سنة)، المشهور عنه أعمال البلطجة ومقاومة السلطات، وحال ضبطه بادر شقيقه بمفاجأة القوات وإطلاق النيران من داخل بنايته، ودفع القوات إلى مبادلته إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل النقيب محمود سامي وإصابة المتهم أسامة جلال الدين.
على صعيد آخر، أجلت محكمة النقض، أعلى سلطة قضائية في مصر، إلى 16 أيلول (سبتمبر) المقبل، النظر في طعون قدمها الرئيس المعزول محمد مرسي و6 من كوادر جماعة «الإخوان المسلمين»، على الأحكام الصادرة بإدانتهم والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد ل 15 عاماً، في قضية «التخابر وتسريب وثائق سيادية إلى قطر». وكانت نيابة النقض أوصت في تقريرها الاستشاري إلى المحكمة برفض الطعون وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم.
وكانت هيئة الدفاع عن مرسي والمتهمين، تقدموا بطعون على حكم الجنايات، مطالبة بإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم، وإعادة محاكمتهم، بعدما دفع الدفاع في مرافعته ببطلان إجراءات المحاكمة والخطأ في تطبيق القانون والتضارب بين أسباب الحكم والإخلال بحق الدفاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.