الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التأمين» تعتمد 30 يوماً من انتهاء الوثيقة لمنح خصم «ولاء»
نشر في الحياة يوم 16 - 04 - 2017

أكدت لجنة التأمين التنفيذية التزام شركات التأمين باعتماد مدة 30 يوماً من تاريخ انتهاء وثيقة التأمين السابقة لمنح خصم عدم وجود مطالبات للمؤمن له وخصم الولاء، وعدم العمل بشرط استمرارية وثيقة التأمين السابقة من دون انقطاع للاستفادة من الخصم الذي أقرته مؤسسة النقد (ساما) وألزمت به شركات التأمين بتقديمه، اعتباراً من الأول من شهر نيسان (أبريل) الجاري.
وكشفت لجنة التأمين أن التعليمات الصادرة أخيراً، من مؤسسة النقد والمتعلقة بشروط استحقاق خصم عدم وجود مطالبات لتأمين المركبات الإلزامي للأفراد وجميع وثائق التأمين للمركبات الصادرة على أساس فردي وكذلك خصم الولاء، جاءت انطلاقاً من حرص المؤسسة على متابعة حسن تطبيق النظام الجديد للتسعير القائم على منح خصومات للمؤمنيّن ذوي السجل الخالي من المطالبات، في ضوء ما لاحظته المؤسسة من أن اشتراط استمرارية وثيقة التأمين السابقة من دون انقطاع يحول دون استفادة عدد كبير من طالبي التأمين من الخصومات.
وأوضح رئيس لجنة التأمين التنفيذية باسم عودة أن المؤسسة أصدرت تعليماتها لشركات التأمين، بموجب تعميم صادر بتاريخ التاسع من أبريل لسنة 2017، يقضي بأنه يتعين على شركات التأمين العاملة في مجال تأمين المركبات التعديل في سياسة الاكتتاب لديها، لغرض اعتماد مدة 30 يوماً تقويمياً من تاريخ انتهاء وثيقة التأمين السابقة لمنح خصم عدم وجود مطالبات للمؤمن له وخصم الولاء - إن وجد.
وحول الهدف المرجو من هذا التعديل في التعليمات ومدى تأثيره على الخصومات، أفاد المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسى، بأن رغبة مؤسسة النقد في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور للاستفادة من الخصومات التي تقدمها شركات التأمين دفعها لإلغاء شرط استمرارية التأمين من دون انقطاع ومنح مهلة تصل إلى 30 يوماً من دون أن يخل هذا الانقطاع بحق طالب التأمين في الحصول على الخصم، وخصوصاً في المرحلة الحالية التي تشهد بداية تطبيق نظام التسعير الجديد، إذ لم يكن هذا النظام معمولاً به في السابق، علماً بأن تطبيق هذا التعديل بدأ فعلاً من شركات التأمين منذ تاريخ التعميم، كما أن قاعدة البيانات الموحدة لشركات التأمين تم تعديلها أيضاً لتتواءم مع المتطلبات الجديدة. وأكد العيسى أن مفعول هذا التعديل سيكون إيجابياً لعدد كبير من طالبي التأمين وسيزيد فرصهم في الحصول على الخصومات، داعياً الجمهور إلى فهم آلية الخصومات وفق ما أعلنته المؤسسة على موقعها الإلكتروني، وكذلك تبعاً لما تم إيضاحه عبر وسائل التواصل الإعلامي المختلفة من لجنة التأمين، والمتحدث الإعلامي علماً بأن لجنة التأمين أطلقت أخيراً حسابها على «تويتر»، بهدف زيادة التفاعل المباشر مع جمهور قطاع التامين والتعرف أكثر على استفساراتهم ومشاركتهم في حملات توعوية وتثقيفية تعمل على تطويرها اللجنة بالتعاون مع شركات التأمين، وكان أولها حملة القيادة الآمنة #سلامات_وخصومات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.