جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عائدات خدمات المركبات في السعودية ستصل إلى 8.9 بليون دولار في 2021
نشر في الحياة يوم 10 - 04 - 2017

أعلن المدير العام للتسويق في «مركز الرياض الدولي للمعارض» سلمان العطاوي أن معرض «أوتوميكانيكا» يعد من أفضل المعارض العالمية لخدمة ما بعد البيع للسيارات، مؤكداً أن استضافة معارض بهذا الحجم في السعودية تعتبر خطوة إيجابية تجاه بلورة رؤية 2030.
وكانت الرياض شهدت انطلاق الجولة الترويجية للمعرض بمشاركة أكثر من 200 من المتخصصين والوكالات المحلية وممثلي الجهات الحكومية، وكان التركيز على سُبل الاستفادة من الفرص المتنوعة التي يتيحها معرض «أوتوميكانيكا الرياض» للشركات السعودية، على اختلاف أحجامها في أكبر أسواق خدمات المركبات خليجياً. ويُنتظر أن يمنح المعرض التجاري، الذي سيُعقد بين 5 و7 شباط ( فبراير) 2018، اللاعبين الدوليين فرصة الوصول إلى سوق قطع غيار السيارات في المملكة التي تسير بخطى جيدة على طريق التعافي.
وأوضح الرئيس التنفيذي في «ميسي فرانكفورت» الشرق الأوسط أحمد باولس: «تمثل المناطق الشرقية والوسطى في المملكة فرصاً محتملة جديدة ومهمة لأبرز علامات خدمات المركبات، ومع إضافة أوتوميكانيكا الرياض إلى مظلة أوتوميكانيكا العالمية، يمكن للاعبي خدمات المركبات تغطية هذه المناطق المهمة والحيوية بطريقة أكثر فعالية». وأضاف: «تقوم حملة أوتوميكانيكا الترويجية بتعريف لاعبي خدمات المركبات العالميين والإقليميين إلى الفرص المحتملة في هذه المناطق التي يمكن الوصول إليها في شكل أفضل من خلال المشاركة في معرض الرياض مطلع العام المقبل». وأكد نائب رئيس «مجموعة الحارثي للمعارض» زهور صديقي أن «اختيار مدينة الرياض لاستضافة أحد أهم المعارض في العالم، يؤكد أهمية العاصمة السعودية التي تعتبر سوقها من الأكبر والأهم في العالم». ويُتوقع أن يشارك في «أوتوميكانيكا الرياض 2018» أكثر من 150 عارضاً من 20 دولة، فيما يؤكد منظمو المعرض في «ميسي فرانكفورت» الشرق الأوسط و«مجموعة الحارثي للمعارض» توقيع عدد من العارضين كشركاء إطلاق رسميين مبكراً، فيما يتوقع أن يصل حجم عائدات سوق خدمات المركبات في المملكة إلى 8.9 بليون دولار بحلول عام 2021.
ويعد «أوتوميكانيكا الرياض» العضو رقم 17 في شبكة معارض «أوتوميكانيكا» العالمية، وهي أنجح علامة معرض تجاري لخدمات المركبات في العالم. وسيقام المعرض مرة كل عامين بالتناوب مع «أوتوميكانيكا جدة» الذي تنظمه «ميسي فرانكفورت» والذي تُعقد نسخته المقبلة في كانون الثاني (يناير) 2019.
يُذكر أن مبيعات السيارات في المملكة وصل إلى 354 ألف سيارة خلال النصف الأول من 2016، لتحتل المملكة المرتبة ال21 على مستوى حجم مبيعات السيارات وفقاً لشركة «جي أف كاي» للأبحاث التحليلية، حيث يوجد حالياً نحو 8440 منفذاً لخدمات المركبات تتعامل في الإطارات، البطاريات، قطع الغيار وزيوت المحرك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.