وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الجوازات» توقف إضافة المرافقين في الجواز عند الإصدار والتجديد
نشر في الحياة يوم 03 - 04 - 2017

أكدت المديرية العامة للجوازات أن المرافقين في جواز سفر واحد لن يتمكنوا من السفر من دون صاحب الجواز، موضحة أنه لا يمكن إضافة المرافقين في جواز السفر السعودي عند إصداره أو تجديده.
وبين مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العقيد محمد السعد، أن هذا الإجراء جاء «تسهيلاً لإنهاء إجراءات سفر المواطنين ولتفادي العوائق التي قد تعترضهم فيما لو كان هناك مرافقون يحملون جواز سفر واحد، وحتى لا يتم تأخير سفر جميع أفراد الأسرة عند فقدان جواز السفر خارج المملكة».
وأشار السعد إلى أن دولاً عدة لا تسمح بإصدار تأشيرات دخول إليها إلا لمن يحمل جواز سفر مستقل، مشدداً على ضرورة إصدار جواز سفر مستقل لكل من يرغب الإصدار أو التجديد، «حرصاً على مصلحة الراغبين في السفر وتفادياً لمراجعة من لديهم مرافقون في جوازات سفرهم الجديدة لإدارات الجوازات بغرض طلب فصل المرافقين وإصدار جوازات سفر مستقلة قبل موعد السفر بوقت قصير».
وذكر أن حملات الجوازات التوعوية تحث جميع المواطنين على إصدار جوازات سفر مستقلة للمواطنين ومرافقيهم وذلك لضمان حقوقهم وتسهيل إجراءات سفرهم، حاضاً جميع الراغبين في السفر لخارج المملكة على التأكد من صلاحية جواز السفر السعودي قبل المغادرة ومعرفة المدة المتبقية في جوازاتهم والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم ولمرافقيهم قبل موعد السفر بوقت كاف.
وأبان أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو 3 أشهر بينما لا يقل عن 6 أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى.
ونوه السعد إلى أن تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لمن بلغ عمره 15 سنة فما فوق، وأن سجل الأسرة (بطاقة العائلة)، وثيقة لا تسمح لحاملها من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ويجب حمل الهوية الوطنية أو جواز السفر السعودي بالنسبة للتابعين ممن أعمارهم أقل من 15 سنة عند السفر إلى تلك الدول، مؤكداً على استبدال الهويات الوطنية القديمة أو التي تكون معالمها غير واضحة تفادياً لإعادتهم من المنافذ الدولية.
ودعا السعد المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات سفرهم الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر) ومن خلالها يتمكن المواطن من إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لكل من يحمل هوية وطنية، وأنه من خلال زيارة موقع المديرية العامة للجوازات الإلكتروني يمكن الاطلاع على جميع الإجراءات المطلوبة والخدمات التي تقدمها الجوازات للمواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.