رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق يواجه خطر «داعش» في ولاية الفرات
نشر في الحياة يوم 25 - 02 - 2017

أغارت الطائرات العراقية أمس على مواقع ل «داعش» داخل الأراضي السورية، فيما شن التنظيم هجوماً واسعاً على قوات حرس الحدود قرب معبر طريبيل إلى الأردن. وأحرز الجيش تقدماً سريعاً في غرب الموصل، حيث سيطر على الضواحي الجنوبية للمدينة، فيما انكفأ مسلحو التنظيم إلى خلف تحصيناتهم في الأحياء الداخلية.
وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، إن طائرات عراقية استهدفت أحد أهم مواقع «داعش» في «ولاية الفرات»، التي تمتد من مدينتي البو كمال وحصيبة السوريتين وصولاً إلى القائم في الأنبار، في ضربة استباقية، رداً على «الهجمات الإرهابية» التي شنها التنظيم في بغداد والمحافظات الأخرى، انطلاقاً من هذه المنطقة. وأضاف: «لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان». وتابع: «كما عهدتم أبناءكم استنفروا الجهد في قيادة العمليات والأجهزة الاستخبارية للوصول إلى الجناة الذين خططوا ونفذوا العمليات الإرهابية، فبعد أيام من العمل الدقيق تم التوصل إليهم وتحديد أماكنهم، وفِي صباح اليوم (أمس) انقض أبطال القوة الجوية بطائرات أف 16 على أهداف العدو الإرهابي في مناطق حصيبة والبو كمال داخل الأراضي السورية وتم تدمير أوكاره ومقراته في شكل كامل».
ويبدو أن تنسيقاً عراقياً – سورياً (رويترز) وراء هذا التطور. وأشارت معلومات إلى أن التنظيم يحشد مسلحيه الفارين من صلاح الدين والموصل، في مدينة القائم الحدودية لشن هجوم واسع على الأنبار.
إلى ذلك، قتل 15 عنصراً من قوات حرس الحدود أمس، في هجوم شنه «داعش» على مقرهم في معبر طريبيل قرب الحدود الأردنية. وأوضح ضابط في الحرس أن التنظيم «هاجم مقر الفوج الثاني، مستخدماً انتحاريين وسيارات مفخخة، ما أسفر عن قتل 15 عسكرياً بينهم ضابطان». وأكد قائد قوات «البراق» التابعة ل «الحشد الشعبي» واثق الفرطوسي «صد الهجوم».
وكان مسؤولون محليون وشيوخ عشائر في الأنبار أعربوا عن استيائهم من امتناع الحكومة، خلال تقدمها الكاسح الصيف الماضي في المحافظة، عن تحرير آخر ثلاث مدن يسيطر عليها «داعش»، وهي عانة وراوة والقائم، الواقعة عند المثلث الحدودي مع سورية والأردن ومنها تنطلق الهجمات الإرهابية.
في الموصل، أعلن قائد الحملة الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله «استعادة معسكر الغزلاني، بعد يوم على تحرير المطار». وأفاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت بأن قواته «تمكنت اليوم (أمس)، من التوغل في حي الطيران وتحرير الملعب الرياضي وسط الحي». وأضاف أن «الطائرات المسيرة رصدت دفاعات العدو، وقد اعتلى عشرات القناصين من الشرطة أسطح المنازل لتأمين التقدم».
من جهة أخرى، حررت قوات «الحشد الشعبي» أمس مناطق تل الزلط وقرية المصايد، شرق قضاء تلعفر، وباشرت تطهيرهما. وأفاد بيان للحشد بأن «اللواء 43 يواصل عمليات التطهير من جيوب داعش المختبئة، وانسحب عناصر التنظيم، ما دفع والي بلدة المحلبية، غرب تلعفر، إلى تشكيل مفارز إعدامات للفارين». وتابع أن «اللواء 2 حرر قرية أم المصايد وباشر تطهيرها، وفجر سيارة مفخخة، ودمر عدداً من مواقع داعش».
ونشرت قيادة العمليات المشتركة خريطة تبين ما تم تحريره حتى صباح أمس، وتشمل مناطق: حاوي الجوسق، الحراكية والغابات ومطار الموصل ودور السكر ومعسكر الغزلاني وحي المأمون وحي الشهداء وتل الرمان. وتوضح أماكن القتال على تخوم أحياء: العمال الثاني والعامل والمنصور ووادي حجر والجوسق.
وتقول مصادر أمنية إن مسلحي «داعش» قرروا الانكفاء إلى الأحياء القديمة بدلاً من مواجهة الجيش في الضواحي لاستغلال الكثافة السكانية، ويقر قادة عسكريون عراقيون بأن المعركة ستكون صعبة في هذه الأحياء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.