وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري السلّة الأميركي: وستبروك يعادل رقم جوردان وجيمس تاسع أفضل مسجّل
نشر في الحياة يوم 10 - 12 - 2016

حقّق راسل وستبروك ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل" سابعة على التوالي لم تكن كافية لتجنب فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر خسارته الأولى بعد 6 انتصارات متتالية، أمام ضيفه هيوستن روكتس 102-99 أمس (الجمعة) ضمن الدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين.
سجّل وستبروك (28 عاماً) 27 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة، فأصبح أوّل لاعب منذ مايكل جوردان أسطورة شيكاغو بولز في 1989 يحقّق 7 ثلاثيات مزدوجة متتالية.
وعادل وستبروك ثاني أفضل سلسلة مسجّلة باسم جوردان وأوسكار روبرتسون (1961)، فيما يحمل العملاق ويلت تشامبرلاين الرقم القياسي مع 9 ثلاثيات مزدوجة متتالية في 1969.
ومنذ مطلع الموسم، حقّق وستبروك 12 ثلاثية مزدوجة، رافعاً رصيده العام في الدوري إلى 49.
وأفسد جيمس هاردن ليلة أوكلاهوما بتسجيله 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة و9 متابعات، وأضاف البديل أريك غوردون 17 نقطة.
والتقط باتريك بفيرلي 12 متابعة لروكتس، الذي تفوّق في الكرات المرتدة (52-46).
ولعب بيفرلي دور المدافع على وستبروك في الوقت الحاسم، عندما قلّص أوكلاهوما فارقاً بلغ 13 نقطة.
وقال بيفيرلي عن خطة هيوستن لاحتواء وستبروك: "حاولنا إظهار قوتنا الجسدية وإخراجه من المباراة. هو لاعب ممتاز وكنا محظوظين لمنعه من تسجيل السلة الأخيرة".
وهذه الخسارة التاسعة لأوكلاهوما، سادس المنطقة الغربية، مقابل 14 انتصاراً، فيما يحتلّ روكتس المركز الرابع في الغربية.
وسحق كليفلاند كافالييرز ضيفه ميامي هيت 114-84 بفضل تألّق ليبرون جيمس وكيفن لوف وكايري إيرفينغ.
سجّل "الملك" جيمس (31 عاماً) 27 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة في سلة فريقه السابق الذي أحرز معه لقبي 2012 و2013.
وارتقى جيمس إلى المركز التاسع في الترتيب التاريخي للمسجلين في الدوري مع 27315 نقطة، بفارق نقطتين عن الفين هايز نجم هيوستن وواشنطن في سبعينيات القرن الماضي.
وعلى الرغم من معاناته من تنشجات في ظهره، برز لوف مع 28 نقطة و15 متابعة، وأضاف إيرفينغ 23 نقطة.
وقال تايرون لو مدرّب كليفلاند أن تحسّن دفاعه كان السبب في فوز فريقه في المباريات الثلاث الأخيرة، وذلك بعد سقوطه 3 مرات أيضاً.
فوز كليفلاند كان الثاني على التوالي بفارق أكثر من 30 نقطة، فعزّز صدارته للمنطقة الشرقية (16-5).
ويلي كليفلاند في الشرقية تورونتو رابتورز الفائز على مضيفه بوسطن سلتيكس 101-94.
وسجّل كايل لوري 21 من نقاطه ال34 في الشوط الثاني وأضاف ديمار دي روزان 16 من نقاطه ال24 بعد الإستراحة، فعوّض رابتورز تأخّره بفارق 10 نقاط في الربع الثالث.
وأضاف نورمان باول الذي لعب بدلاً من ديمار دي كارول، 20 نقطة لتورونتو.
وقال لوري الذي حسم الفوز بخمس رميات حرة في آخر 30 ثانية: "كان فوزاً جماعياً جميلاً لنا. الكل شارك الليلة".
وخاض سلتيكس مباراته الثانية على التوالي من دون هدّافه المصاب إيزياه توماس.
وحقّق دالاس مافريكس، متذيّل ترتيب المنطقة الغربية، فوزاً نادراً على حساب ضيفه إنديانا بيسرز 111-103.
وفي ظل غياب نجمه المخضرم الألماني ديرك نوفيتسكي، سجّل ويسلي ماثيوز 26 نقطة للفائز، وأضاف هاريسون بارنز 25 نقطة، ليرتفع عدد انتصارات دالاس إلى 5 مقابل 17 خسارة.
وفي ساكرامنتو، سجّل كارميلو أنطوني 33 نقطة، ليقود نيويورك نيكس إلى الفوز على ساكرامنتو كينغز 103-100.
وأصبح أنطوني اللاعب ال29 في تاريخ الدوري يبلغ حاجز 23 ألف نقطة.
وسجّل "ميلو" 30 نقطة أو أكثر للمرة الخامسة هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 23022 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز تشارلوت هورنتس على أورلاندو ماجيك 109-88، وأتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 114-110، وديترويت بيستونز على مينيسوتا تيمبروولفز 117-90، وفينيكس صنز على لوس أنجليس ليكرز 119-115.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.