«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت: «الرياضة البرلمانية» تبحث مشكلات الأندية الشاملة والمتخصصة
نشر في الحياة يوم 07 - 04 - 2014

ناقشت لجنة الشباب والرياضية البرلمانية مع ممثلي الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة اليوم (الإثنين)، عدداً من المشكلات والعوائق التي تواجه الأندية وسبل تطوير الرياضة الكويتية.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عبدالله الطريجي في تصريح صحافي إن اللجنة اجتمعت بالأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة لتستمع إلى المشكلات والعوائق التي تواجهها والمباركة لها باقرار مجلس الأمة تعديل القانون رقم 1978/42 بشأن الهيئات الرياضية في مداولتيه الأولى والثانية ليسمح للأندية والاتحادات الرياضية بالاستثمار في مرافقها بغية دعم ميزانياتها وليحقق العدالة والمساواة بين مختلف الأندية.
وذكر أن هناك أندية رياضية حصلت على موافقات مسبقة منذ أعوام طويلة ولديها استثمارات وإيرادات فيما لم تحظ أندية عدة أخرى بهذه الموافقة، مبيناً أنه بناء على ذلك صدر القانون الجديد ليساوي بين جميع الأندية ويحقق العدالة في دعم تمويلها وإيراداتها.
وأضاف أن اللجنة اتفقت على عمل آلية للفترة المقبلة تتمثل بتشكيل لجنتين واحدة للأندية الشاملة وأخرى للأندية المتخصصة على أن تتم دعوة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الصباح وقيادات وأعضاء الهيئة العامة للشباب والرياضة الى اللجنة في الفترة المقبلة لبحث المشكلات والمعوقات وإيجاد الحلول في شأنها وذكر أن لدى الحكومة تعديلات على مرسوم القانون رقم 26 لعام 2012 في شأن تعديل القوانين الرياضية المحلية، مضيفاً أن اللجنة تنتظر وصولها إلى مجلس الأمة لتبحثها مع كل الجهات المعنية للخروج "من شبح الإيقاف الدولي".
وقال الطريجي إن اللجنة تعمدت أن يقتصر الاجتماع على ممثلي الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة حتى يطرحوا مشكلاتهم بكل شفافية مضيفاً أن اللجنة ستبحث عدداً من تلك المشكلات مع وزير الدولة لشؤون الشباب.
وذكر أن ابرز الموضوعات التي ستبحثها اللجنة في الفترة المقبلة التعديلات على مرسوم الضرورة في شأن القوانين الرياضية وقوانين خصخصة الرياضة بشكل عام بما يحقق تطويرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.