4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    الصحف السعودية    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    بعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة" لا حية ولا ميتة"    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    الأخضر يخسر مواجهة النشامى    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الكويت تسجل 21 إصابة جديدة بكوفيد 19                            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح مبنى لخدمات القضايا النسائية في إمارة «الشرقية» ... العام المقبل
نشر في الحياة يوم 16 - 05 - 2010

يتواصل العمل في إمارة المنطقة الشرقية، لإنشاء مبنى مُستقل، لتقديم خدماته للنساء اللواتي يراجعن الإمارة اعتباراً من مطلع العام الهجري المقبل. ويحوي المبنى الذي يُقام على مساحة 300 متر مربع، صالة استقبال وثمانية مكاتب للموظفات وأربعة مكاتب استقبال، إضافة إلى مكتب رئيسة القسم، ليصبح إجمالي الموظفات 13 موظفة، إضافة إلى صالة انتظار، تتسع ل60 مراجعة. وسيتم اختيار الموظفات ممن تتوافر لديهن الخبرات، وبحسب اختبار ومقابلة شخصية.
وقال المشرف على المبنى المهندس مشعل العقيل، ل «الحياة»: «نعمل على إيجاد آلية لترشيح الموظفات ذوات الخبرة والكفاءة. وهناك لجنة مختصة في ذلك». وأضاف أن «الهدف هو توفير خدمة سريعة للمستفيدات، وتذليل الصعوبات، وحصر المستفيدات في مكان محدد، ما يكون له أثر إيجابي على تطوير النواحي الإدارية في الإمارة، مع سرعة ودقة التنسيق مع المراكز المماثلة في الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة في موضوع كل مستفيدة، والحصول على الإجابة الفورية عند الحاجة إلى ذلك». وأضاف العقيل، «كما نسعى إلى إيجاد بيئة أكثر تطوراً، تتناسب مع حاجة المستفيدات، وتحقيق العدالة والمساواة بين أنماط المستفيدات كافة، والحد من ازدواج الإجراءات في موضوع واحد، إضافة إلى توفير بيئة ذات شفافية أكثر». ويحوي المبنى على أربعة خطوط، وهي «الخدمة الذاتية»، التي تهدف إلى «تمكين من تجيد التعامل مع أبسط قواعد الحاسب الآلي، من الاستفسار المباشر عن معاملتها، من دون الحاجة إلى مراجعة خطوط الاستقبال، وذلك من طريق أجهزه أبسط البرامج، وهي متوافرة عند مدخل المركز، وباستطاعة صاحبة المعاملة أن تستخرج لنفسها تذكرة المراجعة اللازمة، التي تحوي المعلومات الضرورية كافة التي تمكنها من متابعة معاملتها لدى الجهة الصادرة إليها. أما خط «خدمة الاستقبال»، فسيتم اختيار مجموعة من الموظفات اللاتي لديهن المعرفة والإلمام بالمعلومات كافة التي تهم الجمهور، إذ يقمن وفقاً للتوزيع الخاص في الأوراق، باستقبال الخطابات المقدمة منهن، وتسجيلها آلياً، وتحويلها مباشرة إلى الموظفة المختصة ذات العلاقة في الموضوع. فيما يتشكل خط «خدمة الإدارة» من ممثلات للإدارات المختلفة في الإمارة، من ذوات الخبرة والمعرفة في اختصاصات الإدارة. ويعمل خط «الخدمات المساندة» على استقبال وتسجيل وفهرسة طلبات المراجعات، وتزويدهن بأرقام المراجعة».
وتتمثل المهام التي تقوم بها الموظفات، وتوكل إلى الأقسام كافة، في «توحيد المعاملات، لتلافي الازدواجية، ومتابعة المعاملات في الإدارات المختصة في الإمارة، والتنسيق معهم في شأنها، إضافة إلى الرد على الاستعلام الصوتي الوارد من الجمهور، ومتابعة طلبات المراجعات التي يتم تقديمها من طريق موقع الإمارة على شبكة الإنترنت، ومعالجتها. وتقدم الأقسام إرشاد ومساعدة المراجعات لاستخدام «الخدمة الإلكترونية الذاتية» المتوافرة في المركز. كما تتخصص في توفير المعالجة الفورية لبعض المعاملات التي تتطلب البحث أو الاستفسار من جهات اختصاص أخرى، وإعداد تقارير دورية عن المركز، ورفعها إلى الإدارة العليا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.