السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كو ينفي أنه مصدر إدعاءات «الرشوة» في ملف قطر لاستضافة مونديال 2017
نشر في الحياة يوم 28 - 01 - 2016

نفى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو اليوم (الخميس)، أنه الشخص الذي يقف خلف إدعاءات الرشوة التي طالت ملف ترشح قطر لاستضافة مونديال 2017.
ويأتي نفي كو بعد أن تحدث رئيس الاتحاد البريطاني لألعاب القوى إد وورنر الثلثاء الماضي، أمام لجنة "الثقافة والإعلام والرياضة" في مجلس العموم (البرلمان) في لندن عن "مغلفات بنية" وطلبات رشوى.
وقال وارنر إنه علم بالإحالات من الاتحاد الدولي بالذات، رافضاً تسمية "عضو رفيع المستوى في الاتحاد الدولي" مرر له هذه المعلومة.
وحصلت لندن على شرف استضافة مونديال 2017، على حساب الدوحة، قبل أن تنتزع العاصمة القطرية شرف استضافة النسخة التالية في العام 2019 على حساب يوجين الأميركية التي عادت بدورها وحصلت على استضافة العام 2021.
وقال وورنر: "كان لي عدد من النقاشات مع الاتحاد الدولي، وقيل لي إن ملفي الدوحة لعامي 2017 و2019 قد أحيلا إلى لجنة الأخلاقيات".
وكان كو في تلك الفترة نائباً لرئيس الاتحاد الدولي السنغالي لامين دياك عندما تم التصويت على مونديال 2017 في موناكو في العام 2011، وهو كان عنصراً رئيساً في حملة لندن خلال تصويت كانون الأول (ديسمبر) 2011.
ونفى كو أكثر من مرة علمه بمخالفات من هذا النوع حين كان يشغل منصب نائب الرئيس، وذلك خلافاً لما ذكرته صحيفة "دايلي مايل" اليوم، إذ أشارت نقلاً عن شاهدين بأن كو، حذر المسوؤلين عن ملف ترشح لندن لمونديال 2017 باحتمال وجود عملية رشوة في موناكو.
ولكن الناطق باسم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى نفى للصحيفة نفسها "أي علم لسيباستيان كو بأي رشوة دفعت أو قبضت ولها علاقة بمونديال 2017".
وتواجه قطر تحقيقات أخرى من القضائين السويسري والأميركي في شأن ملفها لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم، لكنها نفت مراراً ضلوعها بأي فساد.
وكان رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى دحلان الحمد أعلن الجمعة الماضي، أن بلاده لم تكن بحاجة إلى القيام ب "أعمال قذرة" من أجل الحصول على استضافة البطولات الرياضية، معتبراً أن "إطلاق الاتهامات جزافاً ليس لائقاً".
وقال الحمد في الدوحة: "لا أعتقد بأن قطر بحاجة إلى القيام بأعمال قذرة. لسنا في هذا الإطار على الإطلاق. على أي حال، لا يمكن إخفاء أي شيء في أيامنا هذه".
وأوضح: "أعتقد بأن تقديم ملف ترشيحنا كان عادلاً وشفافاً أمام جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي. لقد احترمنا قرار المجلس بمنح لندن تنظيم بطولة العالم في 2017، وهذا الأمر لم يمنعنا من التقدم مجدداً بملف ترشيحنا ونجحنا في الحصول على شرف تنظيم نسخة 2019".
وتابع الحمد: "للأسف، جاءت هذه الاتهامات من اتحاد صديق وعضو في الاتحاد الدولي، ليس لدينا شيء نخفيه، أما إطلاق الاتهامات جزافاً فليس لائقاً، لكننا أردنا وضع كل الأمور في تصرف لجنة الأخلاق لكي تنظر في هذه الاتهامات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.