أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 07 - 01 - 2016


«السعودية للكهرباء» توقع اتفاق
تسهيلات بحد أقصى 5.25 بليون ريال
وقَّعت الشركة السعودية للكهرباء اليوم اتفاق الشريحة المقومة بالدولار الأميركي بحد أقصى 1.4 بليون دولار (5.25 بليون ريال) من دون تقديم أي ضمانات من الشركة، وتمتد ثلاث سنوات بمشاركة سبعة من المصارف العالمية في العاصمة البريطانية لندن.
وأوضحت الشركة أن ذلك يأتي ضمن خطة الشركة للحصول على تسهيلات ائتمانية احتياطية «تسهيلات دوارة»، موزعة على شريحتين، إحداهما مقومة بالريال السعودي والأخرى بالدولار الأميركي؛ لتمويل بعض مشاريع الشركة الرأسمالية، مشيرة إلى أن المصارف المشاركة في توقيع اليوم تضمنت «بنك أوف طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي، بنك ميزوهو، شركة ميتسوي سوميتومو المصرفية، إتش إس بي سي، جي بي مورجان، كريدي إجريكول، دوتشه بنك». يذكر أن «السعودية للكهرباء» أعلنت أخيراً توقيعها اتفاق الشريحة المقومة بالريال السعودي بحد أقصى 2.5 بليون ريال بمشاركة البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، وبذلك بلغت القيمة الإجمالية للتسهيلات الائتمانية الدوارة 7.75 بليون ريال.
وكانت هيئة السوق المالية علقت تداول سهم الشركة السعودية للكهرباء ابتداءً من الساعة 01:10 ظهراً وحتى الساعة 02:30 ظهراً من هذا اليوم الأربعاء 26-3-1437ه (6-1-2016)، بناءً على طلب الشركة تمهيداً للإعلان عن تطور جوهري، علماً بأن فترة صيانة الأوامر ستبدأ الساعة 02:15 ظهراً.
713 مليون ريال أرباح «المتقدمة» عن 2015
حققت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات أرباحاً صافية عن العام المالي 2015، بلغت 713 مليون ريال، في مقابل 751 مليون ريال لعام 2014، بنسبة تراجع 5 في المئة، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 784 مليون ريال، في مقابل 781 مليون ريال، بنسبة زيادة 0.42 في المئة، وأعادت الشركة انخفاض صافي الأرباح بشكل طفيف بسبب تحقيق صافي أرباح محققة العام الماضي من الاستثمارات المتاحة للبيع.
وسجلت أرباح «المتقدمة» أرباحاً عن الربع الأخير 2015، بلغت 146 مليون ريال، في مقابل 200.13 مليون ريال للربع الأخير 2014، بنسبة تراجع 27 في المئة، وفي مقابل 234.2 مليون ريال للربع السابق بنسبة هبوط 37.6 في المئة، عزتها الشركة إلى انخفاض أسعار سوق البولي بروبيلين. وكان مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الأخير 2015، قدرها 123 مليون ريال، بواقع 0.75 ريال للسهم، تمثل 7.5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم. وحددت الشركة أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والتي ستتم الدعوة لها بعد أخذ موافقة الجهات المختصة، كذلك سيتم تحديد تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً. وبذلك يصبح إجمالي الأرباح النقدية الموزعة عن العام المالي 2015 هو 492 مليون ريال، بواقع ثلاثة ريالات للسهم الواحد، تعادل نسبة 30 في المئة من القيمة الإسمية للسهم.
«أسمنت نجران»: 29 مليون ريال
الأثر المالي لزيادة أسعار الطاقة
قالت شركة أسمنت نجران إن الأثر المالي لقرارات مجلس الوزراء بخصوص تعديل أسعار منتجات الطاقة التعديل سيتمثل في زيادة متوقعة لكلفة الإنتاج خلال عام 2016 في حدود 29 مليون ريال، وفقاً للمعطيات الحالية وخطة الإنتاج للعام نفسه، وهو ما سيظهر أثره في القوائم المالية لعام 2016.
وأشارت الشركة إلى الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتها التي تقضي برفع كفاءة الإنتاج وخفض التكاليف؛ لمواكبه التغيرات الاقتصادية، كالاستفادة من الطاقة الحرارية البديلة في توليد الكهرباء لخطوط الإنتاج؛ سعياً إلى تحسين هامش الربح.
«المواساة» توقّع مذكرة تفاهم
مع «الامتياز الظاهر» للخدمات الطبية
أعلنت شركة المواساة للخدمات الطبية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الامتياز الظاهر للخدمات الطبية بتاريخ 06/01/2016 بشأن التنازل عن الترخيص الطبي والأصول المنقولة العائدة ملكيتها لشركة المواساة للخدمات الطبية وحق المنفعة في مجمع عيادات المواساة الطبي والصيدلية التابعة له والمستأجرة مبانيه في محافظة الأحساء لمصلحة شركة الامتياز الظاهر للخدمات الطبية وذلك على النحو الآتي:
أولاً: تبدأ فترة سريان مذكرة التفاهم اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها ولمدة 60 يوماً يتم خلالها إنهاء الإجراءات الرسمية اللازمة للتنازل عن الترخيص الطبي ومتطلباته.
ثانياً: تبلغ القيمة المتفق عليها 2.5 مليون ريال لقاء التنازل عن الترخيص الطبي والأصول المنقولة وحق المنفعة.
ثالثاً: يتم احتساب قيمة المخزون من أدوية ومستلزمات طبية وغير طبية كما هي بتاريخ الانتهاء من الإجراءات الرسمية اللازمة للتنازل عن الترخيص الطبي ومتطلباته، لتضاف هذه القيمة إلى القيمة المتفق عليها والمشار إليها في البند ثانياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.