حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقديم: طموح ريال مدريد برفع الكأس مجدداً يصطدم بعقبة «اليانز ارينا»
نشر في البطولة يوم 17 - 04 - 2012

يصطدم طموح ريال مدريد الاسباني برفع كأس دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة بتاريخه بعقبة ملعب «اليانز ارينا» الذي يحتضن اليوم «الثلاثاء» الفصل الاول من مواجهة نصف النهائي امام بايرن ميونيخ الالماني والذي يمنح الاخير دافعا اضافيا لكي يقاتل بشراسة امام النادي الملكي كونه يستضيف المباراة النهائية في 19 مايو المقبل.
وتعتبر المباراة حياة او موتا بالنسبة لنا»، هذا ما قاله لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر، مشددا على ضرورة ان يستفيد النادي البافاري من عاملي الارض والجمهور على اكمل وجه والا سيتبخر حلم فريقه بخوض المباراة النهائية على ارضه في مواجهة الفائز من مواجهة العملاق الاسباني الآخر برشلونة حامل اللقب وتشلسي الانكليزي اللذين يخوضان لقاء الذهاب غدا الاربعاء على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن.
ودفع المدرب يوب هاينكيس الذي قاد ريال مدريد الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 1998 على حساب يوفنتوس الايطالي (1-صفر)، ثمن اراحته لنجوم الفريق القائد فيليب لام ولاعب الوسط توماس مولر والجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن الذي ترتدي مواجهة دور نصف النهائي اهمية خاصة بالنسبة له لانه يسعى للثأر من ريال مدريد كون الاخير تخلى عنه عام 2009 ولم يمنحه فرصة ان يفرض نفسه في صفوفه خلال الموسمين اللذين امضاهما معه.
وكان ريال مدريد، الساعي الى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب، انهى في الدور السابق حلم ضيفه «الصغير» ابويل نيقوسيا القبرصي (3-صفر ذهابا و5-2 ايابا)، ليحافظ مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة، اذ خرج فائزا في جميع المواجهات الست التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، اولها مع بورتو عام 2004 عندما توج باللقب ثم تشلسي الانكليزي عامي 2005 و2007 وانتر ميلان الايطالي عام 2010 عندما توج باللقب ايضا وريال مدريد عام 2011 حين تغلب الاخير على توتنهام الانكليزي 4-صفر ذهابا ثم 1-صفر ايابا قبل ان يخسر امام غريمه التقليدي برشلونة الذي توج باللقب لاحقا.
اما بايرن ميونيخ فبلغ نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد ان تخلص من مرسيليا الفرنسي بالفوز عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-صفر.
وستكون مواجهة دور الاربعة ثأرية لريال مدريد الذي كان خرج على يد منافسه البافاري في آخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الاول ذهابا على ارضه 3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب افضلية الاهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.