"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقديم : ريال مدريد في مهمة سهلة للتأهل لنصف نهائي الأبطال
نشر في البطولة يوم 04 - 04 - 2012

يبدو ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9)، الأقرب إلى بلوغ دور الأربعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف، على ملعبه سانتياغو بيرنابيو، فريق أبويل نيقوسيا القبرصي غداً الأربعاء في إياب الدور رُبع النهائي.
ويعتبر النادي الملكي أوفر حظاً لتخطّي رُبع النهائي كونه فاز بثلاثية نظيفة ذهاباً على أرض أبويل قطع بها شوطاً كبيراً لوقف مغامرة الفريق القبرصي في المسابقة.
ويسعى الريال متصدّر الليغا غداً إلى مواصلة صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ملقا ومضيّفه فياريال محلياً بنتيجة واحدة 1-1 وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات بعد انتصاريه الساحقين على ضيفه ريال سوسييداد ومضيّفه أوساسونا بنتيجة واحدة 5-1.
وتعتبر المباراة بروفة للنادي الملكي قبل مواجهة ضيفه فالنسيا الأحد المقبل ومضيّفه وجاره أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل في قمتين حاسمتين ضمن الدوري المحلي الذي يسعى إلى التتويج بلقبه ووضع حد لسيطرة غريمه التقليدي برشلونة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
كما تعتبر المباراة مناسبة لمدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو لتأكيد سجلّه المثالي في الدور رُبع النهائي من المسابقة، إذ خرج فائزاً في جميع المواجهات الخمس التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، أولاها مع بورتو عام 2004 عندما توّج باللقب ثم تشلسي الإنكليزي عامي 2005 و2007 وإنتر ميلان الإيطالي عام 2010 عندما توّج باللقب أيضاً، وريال مدريد عام 2011 حين تغلّب الأخير على توتنهام الإنكليزي 4-صفر ذهاباً ثم 1-صفر إياباً قبل أن يخسر أمام غريمه التقليدي برشلونة الذي توّج باللقب لاحقاً.
ويعوّل ريال مدريد على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة لتحقيق فوزه التاسع في 10 مباريات في المسابقة هذا الموسم ورفع معنوياته قبل دور الأربعة حيث من المرجّح أن يلاقي بايرن ميونيخ الألماني العائد بفوز ثمين ذهاباً على حساب مرسيليا الفرنسي 2-صفر (يلتقيان إياباً مساء يوم الثلاثاء في ميونيخ).
ويملك ريال مدريد، الذي يخوض رُبع النهائي للمرة ال 29 في تاريخه حيث فشل في تخطّيه في 6 مناسبات فقط، ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة هذا الموسم برصيد 27 هدفاً بفارق 3 أهداف خلف غريمه برشلونة الأفضل تهديفياً حتى الآن.
ويعود إلى صفوف ريال مدريد لاعب وسطه تشابي ألونسو بعدما غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف لمباراة واحدة، كما يبدو أن مدرّبه سيمنح الفرصة إلى الدولي الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا للعب أساسياً للمرة الأولى منذ عودته من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب فترة طويلة.
وكان دي ماريا دخل بديلاً في المباراة الأخيرة أمام أوساسونا.
وعلى الرغم من أن كفة ريال مدريد راجحة لتحقيق الفوز إلا أن مدافعه البرازيلي مارسيلو أكد أن فريقه يكن احتراماً كبيراً للفريق القبرصي. وقال: "أعتقد أن بلوغ أبويل رُبع النهائي يؤكّد أنه فريق جيد، لقد أزاح ليون لبلوغ هذا الدور وبالتالي نكن له احتراماً كبيراً"، مضيفاً: "جميع اللاعبين يرغبون في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وأنا لست مختلفاً عنهم، لكن لا يزال أمامنا الكثير من المباريات لبلوغ هذا الهدف".
وتابع: "ريال مدريد مرشّح دائماً للفوز بهذه المسابقة لكن لا يزال أمامنا عمل كبير كي نتوَّج أبطالاً هذا الموسم".
وختم: "يجب أن نلعب بتركيز كبير غداً ونبذل كل ما في وسعنا لتأكيد التأهّل".
في المقابل، يستعيد أبويل خدمات مهاجمه البرازيلي غوستافو مندوكا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، بيد أنه سيفتقد خدمات مواطنه المدافع مارسيلو أوليفيرا والمهاجم المقدوني إيفان تريكوفسكي بسبب الإصابة التي تعرضا لها في مباراة الذهاب، الأول في ركبته في الدقيقة 13 ستبعده عن الملاعب بين 4 و6 أشهر، والثاني بكسر في يده اليمنى اضطره لإجراء عملية جراحية وسيبتعد نحو شهر عن الملاعب.
يذكر أن أبويل، الذي يعتبر أول فريق قبرصي يبلغ دور المجموعات والدور ربُع النهائي للمسابقة، خسر جميع المواجهات العشر التي تخلّف خلالها ذهاباً على ملعبه في المسابقات الأوروبية، إحداها بنتيجة صفر-3 وكان ذلك خلال موسم 1984-1985 في الدور الأول من مسابقة كأس الكؤوس أمام سيرفيت السويسري الذي فاز أيضاً إياباً على أرضه 3-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.