جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقبل رئيس نادي التقدم وكرم منتخب الماء وترأس اجتماع الفروسية .. نواف: إعادة تشكيل المكتب التنفيذي وإيجاد شراكة بين القطاع الخاص والاتحاد
نشر في البلاد يوم 28 - 02 - 2011

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية بمكتب سموه أمس اجتماعا لمجلس إدارة الاتحاد وذلك بحضور أعضاء المجلس ورؤساء اللجان بالاتحاد. وقد بدأ الاجتماع بكلمة لسموه هنأ خلالها كافة أبناء الشعب السعودي بصفة عامة ومنسوبي الفروسية بصفة خاصة بالعودة الميمونة لوالد الجميع والفارس الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى وطنه وشعبه سالما معافى.. مشيرا سموه إلى ما تحقق لرياضة الفروسية بفضل من الله ثم بالدعم المباشر منه (حفظه الله) لابنائه الفرسان حيث كان آخر ما تحقق ذهبية الفرق وذهبية الفردي وبرونزية الفردي في بطولة الأسياد بالصين، وكذلك برونزية أولمبياد الشباب، وفضية الفردي في بطولة العالم لألعاب الفروسية أيضا التأهل إلى أولمبياد لندن 2012م وكذا تأهل فارسين إلى نهائي كأس العالم في ألمانيا 2011م.
وعقب نهاية الاجتماع بيّن سمو رئيس اتحاد الفروسية أن المجلس ناقش جملة من المواضيع المطروحة على جدول أعماله والاطلاع على ما رفعه المكتب التنفيذي من توصيات وتم اتخاذ العديد من القرارات التي ستنعكس بمشيئة الله تعالى على رياضة الفروسية والمحافظة على ما تحقق لها من مكتسبات ومواصلة انجازاتها.. مشيرا سموه إلى انه سيتم ترشيح عدد من الفرسان للاستفادة من برنامج الصقر الأولمبي بناء على ما اتخذه مجلس إدارة اللجنة الاولمبية في اجتماعه الأخير.
وأضاف سموه أن تم إقرار إقامة سباق مارثون (للخيل العربية الأصيلة المسجلة) لمسافة 10 كلم، وسيتم وضع اللوائح والضوابط الخاصة بالسباق وسيعلن عنها لاحقاً،كما تم إقرار تفعيل عدد من العاب الفروسية بداية من الموسم القادم كرياضة التقاط الأوتاد والدرساج (الترويض) خلال نشاطات الاتحاد مستقبلاً كما تم إقرار إعداد منتخب لسباقات القدرة والتحمل للمشاركة في البطولات العالمية بإشراف فني دولي. كما تم كذلك اعتماد الضوابط الجديدة لإقامة البطولات التي تستضيفها المراكز والمدارس والأندية وهي تحت إشراف الاتحاد وستكون مبنية على تنفيذ الأنشطة بالقوانين الدولية لرياضة الفروسية وتأكيد متانة العلاقة بين الاتحاد والمدارس لتفعيل وتنمية العاب الفروسية.
وبيّن سموه أن مجلس إدارة الاتحاد أقر إعادة تشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد ليكون برئاسة الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، وعبدالله العذل نائباً للرئيس، وعضوية راشد الزنيدي، سامي النحيط، أروى المطبقاني، كما سيتم في نهاية الموسم إعادة تشكيل لجان الاتحاد بمشيئة الله. كما اعتمد إقامة دورات للفرسان والحكام والبيطريين حسب التصنيف الدولي، وتم أيضا اعتماد برامج البطولة الدولية الثامنة التي ستستضيفها المملكة نهاية هذا العام والبدء في الإعداد لها بشكل جيد. كما تم اعتماد مشاركة الاتحاد بالتعاون مع صندوق الفروسية في معرض الفروسية بلندن الذي سيقام في المتحف البريطاني عام 2012م.
وقال سموه أن المجلس اطلع على النتائج التي خرج بها قرار مضاعفة جوائز أشواط الأطفال لهذا الموسم التي أدت بحمد الله إلى تزايد عدد الفرسان المشاركين وتفعيل مشاركاتهم. وكذا الاطلاع على مواصفات المقر الجديد للاتحاد.
وأردف سمو رئيس اتحاد الفروسية قائلا إن المجلس ناقش موضوع إيجاد شراكة بين الاتحاد والقطاع الخاص لدعم برنامج الاتحاد وتمويل أنشطته وتم تكليف سمو نائب رئيس الاتحاد بوضع التصورات اللازمة لهذا الأمر. واختتم سموه تصريحه بقوله إن الاتحاد السعودي للفروسية وانطلاقا من أهدافه التي يسعى لتحقيقها يعمل على تعزيز مكانة رياضة الفروسية السعودية قاريا ودوليا من خلال تنمية علاقاته بالعديد من الهيئات الدولية فسيقوم الاتحاد بعرض العديد من الصور التاريخية للفروسية السعودية وانجازاتها في المقر الجديد للاتحاد الدولي للفروسية في مدينة لوزان السويسرية. من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه أمس رئيس نادي التقدم بمحافظة المذنب إبراهيم بن محمد الوهيد، ورئيس نادي الشروق بمحافظة الإحساء إبراهيم الدبل، ورئيس نادي القوس بمحافظة الخرمه الأستاذ عايض منصور السبيعي وأعضاء مجالس إدارات تلك الانديه. ورحب سموه بهم في بداية اللقاء، مثمناً الجهود التي يبذلونها لخدمة الشباب والرياضة في تلك المحافظات.. مشيرا سموه إلى المكرمة الملكية الكريمة بدعم الأندية ماديا والتي يتوجب على الأندية الاستفادة منها بالارتقاء بالأندية وأنشطتها المختلفة سواء رياضية أو ثقافية أو اجتماعية بما يعود على منسوبي الأندية ووطنهم بالمنفعة. وقدم رؤساء أندية التقدم والشروق والقوس تقارير مفصلة عن نشاطات وبرامج أنديتهم واحتياجاتهم للمرحلة المستقبلة ووجه سموه بسرعة تنفيذها. حيث أعرب رؤساء الأندية عن خالص الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على اهتمامه الذي سيكون له اكبر الأثر في تمكينها من رعاية وخدمة الشباب والرياضيين في تلك المحافظات. حضر اللقاء وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة الأستاذ سعود بن علي العبدالعزيز ووكيل الرئيس العام للشئون الفنية المهندس فهد الدويش.
وكرم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمكتب سموه امس أعضاء منتخب المملكة لكرة الماء المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت بسلطنة عمان. جاء ذلك خلال استقبال سموه لصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسباحة وأعضاء منتخب المملكة لكرة الماء.
وقد هنأ سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أعضاء المنتخب على المستويات المشرفة التي ظهروا بها أثناء المشاركة في تلك البطولة.. مهيبا سموه بلاعبي منتخب كرة الماء ببذل المزيد من الجهود في التدريبات تطلعا لتحقيق المزيد من الانجازات في البطولات المقبلة إقليميا وقاريا ودوليا.
وثمّن سموه الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسباحة في تطوير الألعاب المائية والتشجيع على ممارستها، متمنيا سموه استمرار التفوق والنجاح للمنتخبات والفرق السعودية في منافساتها المحلية والخارجية في إطار ما تحظى به من دعم واهتمام. حضر التكريم وكيل الرئيس العام للشئون المالية الأستاذ عبدالله بن محمد العذل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.