33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقبل طلال بن بدر والمهنئين .. نواف بن فيصل يؤكد ترشحه لرئاسة الاتحادين العربيين للجان الأولمبية وكرة القدم
نشر في البلاد يوم 27 - 01 - 2011

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بعد ظهر أمس الأربعاء، على آخر مراحل إنشاء مقر الاتحادين العربيين للجان الأولمبية الوطنية العربية وكرة القدم في مدينة الرياض. واستمع سموه إلى شرح مفصل لجوانب المقر من وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية المهندس فهد الدويش، وتعرف عن كثب على كافة تفاصيل هذا المشروع الذي سيصبح معلما من معالم العاصمة السعودية، وأبدى سمو الرئيس العام العديد من مرئياته حول بعض هذه الجوانب مطالبا أن تجد من المختصين الكثير من الاهتمام والدراسة المستوفية حتى يخرج هذا المشروع كإضافة للعمل العربي المحترف الذي يأمل سموه أن يكون علامة فارقة في كل ما ينتج عن هذا العمل بمشيئة الله تعالى مستقبلا.
عقب ذلك أدلى سموه بتصريح صحفي لوسائل الإعلام عبر فيه عن سعادته بهذا المشروع الذي سيخدم الاتحادين العربيين للجان الأولمبية الوطنية العربية وكرة القدم متمنياً سموه أن يوفق في خدمة هذين الاتحادين وتكملة المشوار الذي أسسه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) وواصل المشوار من بعده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز معلناً سموه أنه وبناء على ذلك وما ورده من اتصالات من أغلب أعضاء الاتحادات العربية سيرشح نفسه لرئاسة هذين الاتحادين مؤكداً أن ذلك أقل ما يقدمه لخدمة الشباب العربي مرحباً في هذا الصدد بجميع أعضاء الاتحاد العربي في الاجتماع القادم خلال شهر من الآن.
وتطرق سموه إلى الخطط التطويرية للاتحاد العربي وقال: هناك الكثير من المخططات لتطوير الاتحاد العربي والتي ستعود بالنفع على الكرة العربية والرياضة العربية بشكل عام والمملكة العربية السعودية داعمة للتوجه العربي والإسلامي وما اطلعنا عليه اليوم هو مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأعاده إلى وطنه وشعبه سالماً.
وأضاف سمو الأمير نواف بن فيصل: هذه المكرمة ببناء منشآت للاتحادين العربيين للجان الأولمبية الوطنية العربية وكرة القدم بمباني إدارية ومقار للاجتماعات ومعرض للصور التذكارية وغيرها من التفاصيل التي اطلعنا عليها الغرض منها أن تكون المملكة العربية السعودية بكل جهودها وإمكاناتها في خدمة العرب في كل مجال.
وأشار سموه إلى أنه سيكون هناك أفكار أخرى لتطوير الاتحاد العربي سواء في كرة القدم من خلال وجود راعي جاري التفاوض معه الآن ليكون هناك رعاية لنشاطات الاتحاد العربي بمبالغ لن تقل عن 50 مليون دولار وقال: فيما يخص الألعاب الرياضية فنحن نشكر الأخوان في دولة قطر الشقيقة على تنظيمهم لدورة الألعاب العربية القادمة وعلى الجهود التي بذلوها في التنظيم والإعداد وجلب الشركات الراعية،
وفي سؤال لسموه عن الانتخابات القادمة للاتحاد السعودي لكرة القدم وهل سيرشح نفسه لرئاسة الاتحاد قال سمو الأمير نواف بن فيصل: الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة الأولمبية العربية السعودية باستقالة الرئيس يستمر نائب الرئيس فيها حسب النظام وبالنسبة لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة فهذا أكثر اتحاد أوصاني فيه سمو الأمير سلطان بن فهد نظراً لأهميته ومراعاته لفئة غالية على قلوبنا فيشرفني أن أكمل في جميع هذه الاتحادات حسب الأنظمة.
وأضاف سموه: بالنسبة للاتحاد السعودي لكرة القدم فلابد أن نعرف أن المطلوب منه في الوقت الحاضر أن يكون جهة لوضع التصورات بشكل عام والدراسات الإستراتيجية ووضع خطة لكرة القدم في المملكة وليس في التفاصيل ولذلك شكلت لجان في كافة التخصصات وشكلت كذلك اللجنتين القانونية والاستئناف لكي تغطي ما كان يقوم به الاتحاد سابقاً وذلك بناء على الأنظمة الدولية والنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم حيث سيقوم الاتحاد بدور كبير في هذا الصدد مؤكدا ً سموه تشرفه بخدمة شباب المملكة في أي مجال متى ما طلب منه ذلك. وأشار سموه إلى أن تشكيل الاتحاد السعودي لكرة القدم القادم سيتم عقب تشكيل جمعيته العمومية بالشكل الجديد وقال: ليس هناك جمعية عمومية للاتحاد حتى الآن بالشكل النظامي الجديد وبالتالي فإن تشكيل الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتم بعد تشكيل الجمعية العمومية ووضع إطار نظامي لها وهذا سيكون في الفترة القادمة.
وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بخصوص بعض الأطروحات الإعلامية عن إشكالية تعدد المناصب له أو لغيره في المملكة: هناك نوعين من المناصب الأول يستلزم العمل اليومي والدائم وأنا اتفق معهم في عدم التعدد فيها والنوع الآخر مناصب سواء العربية أو الدولية التي يكون فيها خدمة عامة ومردود كبير على العمل العربي ولا تستلزم وقت وأغلبها لرسم الاستراتيجيات وتكون مرتين في السنة فليس هناك تأثير على العمل الداخلي مؤكداً سموه أن خدمة بلده هو ما يتمناه أولاً وأخيراً ولكن عندما يطلب منا إخواننا العرب أو من الدول الإسلامية فلابد أن نلبي النداء لأن المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً دائماً محط أنظار الجميع مشيراً سموه في هذا الصدد أن ذلك لن يؤثر بأي حال من الأحوال وإن أثر فسيكون أول شخص يدرس هذا الموضوع بعناية.
وأضاف سموه: خطتنا القادمة للفترة المقبلة هو التواجد السعودي في جميع المحافل والاتحادات سواء الآسيوية أو الدولية في جميع الألعاب وسيتم اختيار ممثلين للمملكة أكفاء مؤكداً سموه أن هدفهم في السنوات القادمة هو تواجد الكفاءات السعودية في جميع المحافل والاتحادات الدولية مشيراً إلى أن ذلك لا يأتي بسهولة بل بعمل وجهد كبيرين. وتابع سموه قائلاً: أقول ذلك لأن المملكة قدمت الكثير للرياضة العربية والإسلامية والدولية والشواهد على ذلك كثيرة وبالتالي قدرات الشباب السعودي هي التي نثق بها ونتمنى أن نوصل رسالتنا للعالم أجمع كما توجه به دائماً قيادة المملكة العربية السعودية في أنها بلد الإسلام وتدعوا للسلام في العالم. وعن الجهاز الفني والإداري لمنتخب المملكة الأول لكرة القدم ومتى سيتم تحديده قال سموه: لا يمكن أن نقرر مستقبل الكرة السعودية في يوم ولا بد أن يأخذ وقته من النقاش والدراسة واستعراض كافة الخيارات الفنية والإدارية والمطروح الآن وقد كلفت به أشخاص من ذوي الخبرة والدراسة من اتحاد القدم ومن الخبرات الأخرى سيقدمون خلال الفترة القادمة التي أعلننا عنها سابقاً أنها ستكون أسبوع ولكن تطلب الموضوع أكثر من ذلك بعد دارسته حيث لن تتعدى شهر فبالتالي سيقدمون دراسة متكاملة لإدارة للمنتخبات وليس لجنة كما في السابق حيث ستضم إداريين ومتخصصين في الشؤون الفنية والمالية وسنأخذ أفضل التجارب في العالم وستكون إدارة خاصة لبرمجة المنتخبات ولمناقشة الميزانيات ومناقشة الأجهزة الفنية والإدارية والمتابعة ولإعداد المعسكرات والمباريات الودية وغيرها فالاتحاد السعودي لكرة القدم سيكون هو من سيرسم الإستراتيجيات العامة وسيعطى لكل لجنة ومن هو أهل للثقة الصلاحية الكاملة للعمل وستعطى إدارة المنتخب الصلاحية الكاملة في الإدارة الكاملة للمنتخبات. وأضاف سموه: بالنسبة للجهاز الفني هذا هو ما يتم المشاورة عليه الآن وسيعلن عنه في أقرب وقت.
وأكد سموه أنه لن يقوم بالإجابة على أي أسئلة تخص عمل اللجان بالنيابة عنها كجدولة الدوري وقال: أي سؤال يخص عمل اللجان يوجه لها وأي لجنة لا تتعاون مع الإعلام فهناك آلية لمحاسبتها مطالباً سموه الإعلام عدم توجيه أي سؤال للمسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو الاتحاد السعودي لكرة القدم إلا فيما يخص لجانها لأنهم هم الأدرى وفيهم الثقة ويعرفون أن هناك محاسبة.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه أمس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة والأمين العام عبدالرحمن المسعد .. كما استقبل سموه الدكتور احمد المفرح والدكتور أسامه قباني والدكتور مشعل العلي أعضاء مجلس الشورى ، و محافظ المزاحمية عساف بن سيف العساف ورئيس نادي المزاحمية سعد بن سعود العمران وأعضاء مجلس إدارة النادي ، الذين قدموا لسموه التهنئة بصدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه رئيسا عاما لرعاية الشباب.
وثمن سموه المشاعر الطيبة التي أبدوها مؤكدا بأن أمر خادم الحرمين الشريفين / أيده الله / باختياره لهذا المنصب الهام هو تشريف يعتز به لخدمة قطاع الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية والذي يتطلب تكاتف الجهود من كافة المنتسبين لهذا القطاع.
وأكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أنه سيتم بمشيئة الله تعالى توسيع أفق التعاون والتنسيق بين الرئاسة وعدد من القطاعات الحكومية الأخرى خاصة وزارة التربية والتعليم لضمان نجاح العمل المستقبلي الذي ينتظر الرئاسة العامة لرعاية الشباب وسعيها للاهتمام بالشباب والناشئة ورعاية الموهوبين منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.