رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    طبيب ما بعد المطب    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    رسائل لمدة يوم في Instagram    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    دخل قطاع النفط والغاز العالمي يقفز إلى أربعة تريليونات دولار في 2022    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    الشورى يجدد قرار توطين وتحسين أوضاع الطيارين والملاحين    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلق وسط جو كبير من الحماس والإثارة .. الراجحي يتصدر المرحلة الاستعراضية لرالي باخا حائل وباخشب ثانياً
نشر في البلاد يوم 17 - 02 - 2010

تصدر السائق السعودي يزيد الراجحي برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن ميتسوبيشي لانسر منافسات باخا حائل 2010 بعد افتتاح المرحلة الاستعراضية التي بلغت مسافتها الإجمالية 6,2 كيلومتر من الدروب الرملية والحصوية في منطقة المغواة بحائل، ظهيرة يوم أمس الثلاثاء، وحظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة. وأنهى السائق السعودي العائد الى المنافسات عبدالله باخشب على متن سيارته ال تويوتا أف،جي كروزر المرحلة الاستعراضية في المركز الثاني وبفارق ثانية واحدة عن الراجحي .
وحل السائق الإماراتي رائد باقر برفقة ملاحه ومواطنه نبيل الاحمدي في المركز الثالث ومباشرة امام بطل الشرق الاوسط السابق للراليات القطري الشيخ حمد بن عيد أل ثاني وملاحه الإماراتي يوسف محمد، أما إختصاصي الراليات الصحراوية وصاحب السجل الابرز في رالي الامارات الصحراوي يحيى الحلي ومواطنه الاماراتي خالد الكندي فاكتفيا نهاية المرحلة الاستعراضية بتسجيلهما للتوقيت الخامس ومباشرة امام مواطنيهما عبدالله الحريز وعبدالله بن زايد. أما السائق البريطاني دافيد مابس فإنهى المرحلة في المركز السابع , وأكمل ماجد الغامدي الفرحة السعودية بوصوله ثامناً ضمن الترتيب العام، وليتبعه كل من مطير الشمري وسامي الشمري في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.
وتم تقسيم الحدث الى فئتين رئيسيتين بسبب عدم تمكن 8 سيارات من المشاركة في المنافسات الاساسية, كونها لم تجتزّ الفحص الفني الصارم الخاص بباخا حائل والذي يجب أن تراعي السيارات خلاله القوانين المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي للسيارات (فيا). وستقف 28 سيارة عند خط انطلاق المنافسات، الى جانب السائقين الثمانية المحليين الذين سيشاركون في رالي محلي خاص بهم، على أن يتقدمهم السائق أحمد الشيقاوي ونوح بو حميد على متن نيسان باترول. كما دخل أيضاً في الفئة المحلية الفائز السابق في باخا حائل راجح الشمري على متن سيارته المعهودة تويوتا لاند كروزر.
وينظم هذا الحدث، الذي يستمر لفترة 3 أيام ويقام في صحراء النفود الكبير في حائل، الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وهو يشكل الجولة الافتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كانتري لعام 2010، ويقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل الذي تفضل بإعطاء شارة الإنطلاق للحدث الذي أطفأ شمعته الخامسة هذا العام، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة. كما كان من بين كبار المتواجدين لحظة الانطلاقة الامير سلطان بن محمد الكبير وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل وسمو الامير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل رئيس اللجنة التنفيدية لرالي حائل، إضافة لتواجد عدد كبير من المتفرجين والعشاق الكثر لمثل هذا النوع من السباقات في حائل تحديداً والمملكة عموماً.
ويشكل اليوم الأربعاء اليوم الأول من المنافسات التي تنطلق في صحراء تحدي النفود الكبير , وستجتاز الفرق 60،90 كيلومتراً من مراحل الوصل للوصول الى نقطة الإنطلاقة الفعلية للباخا في جبا، على أن تتبع منافسات فعلية لمسافة 304،5 كلم، تقدم للمتنافسين مجموعة من المسارات الحصوية السريعة، والكثبان الرملية والمقاطع الحصوية. وتنطلق السيارة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحاً، ومن المتوقع أن تصل الى خط النهاية بعد الظهر، قبل أن تعود الى المغواة للصيانة في نهاية اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.