وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                        رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 25 - 02 - 2021

يقيم برنامج ماجستير العلوم في اضطرابات النطق واللغة والسمع بجامعة دار الحكمة في جدة تحت اشراف مدير البرنامج الدكتور ياسر الصعبي، وبالتعاون مع الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة والجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب يوماً علمياً توعوياً بهذه المناسبة وذلك مساء يوم يوم السبت المقبل .
ونظراً لظروف جائحة كورونا وحفاظاً على سلامة الجميع سيتم إقامة هذه الفعالية من خلال تقنية الاتصال المرئي عبر برنامج زوم.
ويشارك في الفعالية البروفيسور عبدالرحمن حجر رئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة حيث سيلقي الضوء على مستقبل الإعاقة السمعية في المملكة العربية السعودية.
كما ستناقش الدكتورة أروى أخضر أحد المواضيع المهمة حول دمج الطلبة زارعي القوقعة الالكترونية بالبرامج التعليمية.
سيستعرض الدكتور أحمد الظفيري مراكز زراعة القوقعة الالكترونية في المملكة العربية السعودية. كما سيقوم الأستاذ علي خضر بالحديث عن تجربته الشخصية كزارع للقوقعة في عمر متأخر.
وستقوم الدكتورة شذى صالح استشارية السمعيات ورئيسة الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب بمناقشة دور أخصائي السمعيات في البرمجة والمتابعة وجميع الخدمات السمعية اللازمة لزارعي القوقعة الالكترونية.
وللأهمية القصوى في دور الأهل أثناء رحلة التأهيل السمعي سيقوم الأستاذ محمد العلياني بالمشاركة في حلقة النقاش التي ستركز على الدور الفعال والأساسي للأهل.
والأستاذ العلياني هو والد لأطفال زارعين للقوقعة وناشط في مجال التوعية بضعف السمع والدعم الأسري في زراعة القوقعة الالكترونية.
كما سيشارك في حلقة النقاش الدكتور الجراح أحمد الشهري الذي سيناقش دور الجراح في عملية الزراعة بشكل مفصل.
ونظراً لأهمية الاحتياجات التعليمية للأطفال زاعي القوقعة ستناقش الأستاذة لطيفة أباعود الاستراتيجيات الخاصة بالتأهيل السمعي بما يتناسب مع البيئة التعليمية في رياض الأطفال. كما سيقوم الدكتور ياسر الصعبي بمناقشة دور أخصائي اضطرابات النطق واللغة في التأهيل السمعي والكلامي وتدريب الأهل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.