بتوجيه من أمير نجران.. محافظ شرورة يتفقد منفذ الوديعة الحدودي    .. ويستقبل أمين المنطقة ورئيس هيئة التراث    مدينة الحجاج بالقصيم تكمل استعدادها لاستقبال ضيوف الرحمن    سبُّورة العُبَّاد    نظام الشركات الجديد.. المرونة والتكامل    «العربي الوطني» يحتفي بتخريج دفعتين من منتسبي برنامج تطوير الخريجين    أوبك تعزز دخل النفط بقيمة 561 مليار دولار في 2021 بزيادة 77 %            من يحمينا من إعلانات «سناب» ؟!    الصين تتربع على صدارة القوة الاقتصادية العظمى    تصريحات «الفيدرالي» تدفع الأسهم الأمريكية للتراجع    مخاوف الناتو من الصين تخلق أجواء العِداء    رئيس الشورى: المملكة تحرص على تحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة في العالم    توحيد الجهود لتعزيز حقوق الإنسان بدول الخليج    يوم خلع المصريون «الإخوان»    دبلوماسية ولي العهد.. وأمن المنطقة        لحظة سقوط الأهلي..!    الظافري يخطف البرونزية الدولية للتايكوندو    موسم النجار ينتهي مع العميد    خبر سار لعشاق العالمي.. جارسيا مدرباً للنصر                الشورى يطالب بتقييم تطبيق نظام الفصول الثلاثة للجامعات والمدارس    فيصل بن مشعل يتسلم التقرير الختامي لمهرجان الفقع بمركز شري        الاختبار انتهى.. والمؤثر باقٍ            أدباء جازان ينعون «الصافي»    مِنحة الأيام    ليلةُ يَبَاس الأخضر    «ليبستادت»: المملكة نشرت التسامح وحاربت التطرف                المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية...الخيار الأمثل للتعرف على سيرة نبي الهدى    ترجمة خطبة عرفة.. أكبر مشروع في العالم بعشر لغات    حكاية حاج مر من هنا.. سكينة وأمان    رئيس بعثة الحج السودانية: ما تقدمه المملكة للحجاج مقدر عالمياً    تدشين خدمة «الهولو دكتور» لخدمة ضيوف البيت الحرام.. عن بعد    سني كورونا أولها عدوى.. وآخرها قتلى            إقرارحتمية «تحديث» لقاحات كوفيد    شراسة الحرب البيولوجية !    يزيد بن جرمان طبيباً بامتياز    ملك البحرين والرئيس المصري يفتتحان مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد    السند: «هيئة الأمر بالمعروف» تسخِّر إمكاناتها وتوظِّف التوعية الذكية التفاعلية لخدمة الحجاج    الإدعاء الفرنسي يحقق مع وزير بعد اتهامات بالاغتصاب    القبض على 8 مقيمين روَّجوا لعمليات نقل وحملات حج وهمية بالرياض    إجراءات روسية جديدة في الأراضي التي تسيطر عليها بأوكرانيا    أمير القصيم يتفقد مدينة الحجاج    سمو أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمنطقة    سمو أمير الرياض يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة التراث    سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الأردن يعزون في ضحايا تسرب الغاز في ميناء العقبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الصحفيين توقع برتوكول تعاون مع نقابة الصحفيين المصريين
نشر في البلاد يوم 26 - 09 - 2019

وقع خالد المالك رئيس تحرير “الجزيرة “، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، مع ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية بروتوكول تعاون بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، حيث اتفق الطرفان على أهمية تطوير العمل الصحفي والإعلامي واستثمار الخبرات والكفاءات المتوفرة بين البلدين، وحضر اللقاء أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المصريين وعدد كبير من أعضاء النقابة.
وقال خالد المالك رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، إن مصر تملك الخبرة المهنية في مجال الصحافة التي تتجاوز ال80 عاما منذ إنشاء النقابة، موضحا أن هناك تبادل للزيارات والخبرات بين الهيئة والنقابة، وأن هناك رغبه لتطوير الصحافة بهذه الخطوة الهامة.
وأشار المالك إلى أن هناك العديد من الصحفيين المصرين عملوا في كل الصحف السعودية، وأيضا هناك العديد من الطلاب السعوديين تتلمذوا على يد أساتذة مصريين وأن هناك رغبة لتطوير الصحافة عبر هذه الخطوة المهمة. كما تحدث المالك عن أهمية دعم وتطوير الصحافة الورقية في كلا البلدين مشددا على أهمية الدعم الحكومي كي تنهض المؤسسات الصحفية الورقية وتؤدي دورها المنوط بها في خدمة القضايا المحلية والإقليمية إلى جانب دورها الرائد في التثقيف والتنوير ومواجهة الأفكار الهدامة في المجتمعات العربية.
من جانبه، قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين، : “نرحب بالزميل والأخ العزيز والنقابي الكبير خالد المالك بوجوده داخل نقابة الصحفيين المصريين وهيئة الصحفيين السعوديين تعتبر الكيان الموازي والمناظر لنقابة الصحفيين”، لافتا إلى أن دور هذا الكيان مماثل أيضا لدور نقابتنا وهو الدفاع عن المهنة وتطويرها.
وأوضح رشوان، أن الاتفاقية التي قامت النقابة بتوقيعها مع هيئة الصحفيين السعوديين، تمثل توقيعاً وترجمة لواقع متواجد بالفعل، مشيرا إلى أنها ستحمل أنشطة أكثر للصحفيين المصريين والسعوديين مبيناً أن التدريب والتطوير يحتل جزءا مهما من هذه الاتفاقية، وهو ما سيصب في صالح الطرفين، متابعا: “سنؤكد من خلال هذه الاتفاقية على المعايير المهنية في التناول الصحفي التي نطلق عليها ميثاق الشرف الإعلامي”
تأتى الاتفاقية تتويجا وتطلعا لتوطيد أواصر العلاقات بين النقابة والهيئة لكونهما الجهتين اللتين تمثلان الصحفيين في البلدين : تهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وبما يضمن تحقيق المصالح المشتركة لهما، وبالشكل الذي يؤدي إلى تطوير العمل الصحفي والإعلامي واستثمار الخبرات والكفاءات المتوفرة بين البلدين، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارات متبادلة بين مجلسي النقابة والهيئة والصحفيين والإعلاميين في كلا البلدين، وبما يسهم في الاطلاع على واقع عمل المؤسسات الإعلامية والصحفية بهدف نقل التجارب والخبرات التي تسهم في تطوير العمل الصحفي والإعلامي، وطالب الطرفان، الجهات الرسمية في كلا البلدين بتسهيل دخول الصحفيين والحصول على سمات الدخول، بما يضمن المشاركة الفاعلة في المؤتمرات والاجتماعات وورش العمل والأنشطة المختلفة.
وفيما يتعلق بالتدريب والتطوير؛ اتفق المالك ورشوان على أن تتم إتاحة الفرصة لمشاركة صحفيي البلدين في الدورات التدريبية التي تقام من قبل الجهات الموقعة، وكذلك عقد لقاءات دورية بين مجلس نقابة الصحفيين المصرية ومجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، والعمل على تشجيع التوأمة الصحفية بين المؤسسات الصحفية والإعلامية في كلا البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.