تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اجتماعها الثالث عشر أمس .. عمومية الاتحاد العربي للقدم تقر تأجيل انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية
نشر في البلاد يوم 21 - 04 - 2009

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم في اجتماعها الثالث عشر أمس بالإجماع تأجيل موعد انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم لمدة عام بناء على التوصية التي قدمت من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم بالإجماع على أن يعقد العام القادم في مكة المكرمة ..
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم في تصريح صحفي في ختام اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم .. مبيناً سموه بأن التأجيل جاء رغبة في توحيد الصف الرياضي العربي وإجراء المزيد من المشاورات والدراسات حول تطوير لوائح وأنظمة وبرامج الاتحاد وذلك من خلال المؤتمر العام الذي تقرر عقده بالقاهرة .
وحول دخول محمد بن همام للترشح لرئاسة الاتحاد أوضح سموه أن المجال مفتوحا للجميع وهذا شيء طبيعي في كل المجالات .. مشيراً سموه إلى حرص الاتحاد على دعم الامانة العامة بالخبرات والكفاءات في مجال التنظيم والإدارة .
وكانت الجمعية العمومية قد عقدت جلستها الافتتاحية أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وذلك بقصر المؤتمرات بالرياض .
وقد بدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم .. ثم قام أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم – عثمان بن محمد السعد بالمناداة على الحضور.
كلمة الرئيس العام
عقب ذلك ألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور ونقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - وتمنياتهم للمشاركين بطيب الإقامة والتوفيق في أعمالهم .
وعد سموه هذا اللقاء بأنه يأتي تواصلاً لما سبقه من عمل دؤوب وجاد في إطار من المحبة ووحدة الصف العربي المفعمة بالأمل في مزيد من العمل المخلص لما فيه خير شباب ورياضي الأمة العربية ..
وأشار سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في هذا الصدد إلى مقولة فقيد الرياضة العربية سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله وهي بأن نحمد الله على أن ترك لنا أمراً نتفق عليه ألا وهو الرياضة . وقال هذا يؤكد مسئوليتنا جميعاً على بقاء اتحادنا العربي قوياً كما كان دائماً .. وأن يتواصل عملنا نحو تحقيق المزيد من الغايات والأهداف الخيرة.. التي من شأنها تعزيز ما تحقق من منجزات .. على مجمل برامج وأنشطة الاتحاد .. وتتحد كلمتنا تجاه كافة القضايا على المستوى القاري والدولي بما يخدم كرة القدم في آسيا وأفريقيا والعالم أجمع .
وأكد سموه في كلمته أن هذه الإستراتيجية هي التي انتهجها الاتحاد منذ تأسيسه والتي كان لها بالغ الاثر في تحقيق الكثير من المعطيات والمنجزات المشرفة للكرة العربية مشيداً سموه في هذا الصدد بتعاون الجميع والذي كان له نصيب في توجيه بوصلتها نحو منطقة النجاح والتميز وقال كان خير شاهد على ذلك التطور الكبير الذي شهدته بطولات ومسابقات الاتحاد العربي وما ينفذه من برامج تدريبية وتأهيلية تستهدف رفع مستوى الكوادر الإدارية والفنية العربية .. مما ساهم في دعم خطط وبرامج الاتحادات الأعضاء.. تجاه تنمية لعبة كرة القدم والنهوض بها.. وهذا ما يسعى إليه الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية .
ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بجهود الاتحاد العربي لكرة القدم وأدواره في الوقوف إلى جانب اتحاداتنا العربية في كل من آسيا وأفريقيا في سعيها لحجز مكان لها داخل أروقة الاتحادات القارية والدولية للعبة وكذا زيادة حصتي القارتين الآسيوية والأفريقية في نهائيات كأس العالم الأمر مؤكداً أن ذلك جعل هذه الإستراتيجية .. تحظى بتقدير كبير في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية .. وكان لها الأثر البالغ في توثيق العلاقات العربية الدولية .. مشيداً في هذا الصدد بالعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد العربي بالاتحاد الدولي والاتحادات القارية، مرحباً بحضور ممثل الاتحاد الدولي نائب الرئيس وسكرتير الاتحاد الأفريقي لأعمال الاجتماع معبراً عن أمله بتكثيف التعاون فيما يخدم الأهداف المشتركة .
واستعرض سمو الأمير سلطان بن فهد ما تضمنه تقرير اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي عن الفترة الماضية المعروض في الاجتماع وما تضمنه من إنجازات ومنها بطولة دوري أبطال العرب ..والبطولة التجريبية الأولى لكرة القدم الشاطئية ..والبطولة التجريبية الرابعة لكرة القدم داخل الصالات .. والتي نسعى إلى جعلها بطولة رسمية.. وقال سموه :إنه لايفوتني أن أشير إلى أننا وضعنا برنامج عمل ننجز فيه مقر الاتحاد الجديد بمدينة الرياض والذي سيكون إن شاء الله نقلة تطور نوعية لمسيرة الاتحاد .. واتخذنا بالفعل خطوات عملية لإنشاء صندوق لتمويل مخططنا للتطوير الشامل للكرة العربية .. من خلال دعم إتحاداتنا الوطنية ومنها تأهيل الحكام والمدربين والكوادر الإدارية والفنية .. التي من شأنها المساهمة في رقي الكرة العربية.
ودعا سمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أعضاء الجمعية العمومية إلى المشاركة في مؤتمر حوار رياضي يعقد خلال ستة أشهر في القاهرة لدراسة وضع الاتحاد وإعادة النظر في نظامه الأساسي ولوائحه وتحديثيها وتطوير العمل داخل أسرة الاتحاد وقال: من أجل ذلك سأبادر إلى تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة الأستاذ محمد روراوه النائب الثاني لرئيس الاتحاد وسيتم رفع التوصيات للجمعية في اجتماعها القادم الذي سيعقد في مكة المكرمة.
وفي ختام كلمته وجه الشكر لرئيس مجلس إدارة شبكة وراديو تلفزيون العرب الأستاذ/ صالح كامل والمشرف العام على القنوات الأستاذ/ محيي الدين صالح كامل على المساهمة في تمويل ورعاية بطولة دوري أبطال العرب وشكر جميع الشركات التي ساهمت في إنجاح البطولات الأخرى.
كما وجه سموه الشكر للأمانة العامة للاتحاد ممثلة في أمينها العام الأستاذ/ عثمان محمد السعد وكافة معاونيه وكافة لجانه على ما بذله الجميع من جهد متميز في سبيل تفعيل ومتابعة برامج ومناشط هذا الاتحاد،وكذلك لكافة وسائل الإعلام العربية على ما قامت به من متابعة واهتمام ببرامج وأنشطة الاتحاد .
تكريم القيادات الرياضية
بعد ذلك كرم الاتحاد العربي لكرة القدم عضو لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم السابق اسم الفقيد الدكتور / بسام هارون من الأردن بهدية تسلمها ابن الفقيد الدكتور/ ضياء الدين هارون والذي قدم لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز هدية تذكارية من أسرة الفقيد تقديراً منها لما يوليه سموه من دعم واهتمام للرياضة العربية ومنسوبيها.
كما كرم الاتحاد العربي لكرة القدم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب - رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم و صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - نائب الرئيس العام لرعاية الشباب - نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم - النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس مجلس إدارة شبكة راديو وتلفزيون العرب الاستاذ / صالح عبدالله كامل تسلمها نيابة عنه ابنه الاستاذ/ محيي الدين صالح كامل المشرف على القنوات الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب الذي كرم أيضاً من الاتحاد العربي لكرة القدم .كما كرمت الاتحادات الوطنية لكرة القدم التي شاركت بأكبر عدد من الأندية في بطولات دوري أبطال العرب الست الماضية وهي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحصولها على المركز الأول بعدد الأندية المشاركة وتسلم الجائزة عضو الجامعة الاستاذ/ عبدالحميد الصويري كما كرمت الاتحادية الجزائرية والاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد المصري لكرة القدم لحصولهم على المركز الثاني في عدد المشاركات حيث مثل الاتحادية الجزائرية باستلام الدرع الاستاذ / محمد شرارة فيما مثل الاتحاد السعودي لكرة القدم سعادة الدكتور / صالح أحمد بن ناصر وممثل الاتحاد المصري لكرة القدم الاستاذ/ سمير زاهر كما تم تكريم الاتحاد العربي السوري لكرة القدم لحصوله على المركز الثالث حيث تسلم الدرع ممثل الاتحاد الدكتور / أحمد جبان .
كلمة الفيفا
بعد ذلك ألقى والتر جاج كلمة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) نيابة عن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر رحب فيها بالحضور معبراً عن سعادته لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم الثالث عشر .مقدماً شكره للدعوة التي وجهها الاتحاد العربي لكرة القدم للفيفا لحضور الاجتماع .
ونوه بجهود الأمير سلطان بن فهد في سبيل تطوير الاتحاد العربي وبرامجه وما يبذله من جهود في سبيل تطوير الرياضة العربية،والتي كان لها أبلغ الأثر في ما تحقق للرياضة العربية عامة والسعودية خاصة من انجازات في المحافل الرياضية الدولية .
وأشاد بالتعاون الذي يجده الاتحاد الدولي لكرة القدم من الاتحاد العربي لكرة القدم والذي يؤكد حرص المسؤولين فيه على السير بخطوات مدروسة لتطوير برامجه ونشاطاته
كلمة حياتو
ثم ألقيت كلمة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم – عيسى حياتو ألقاها ألمامي كامارا قدم فيها شكره للاتحاد العربي لكرة القدم لدعوته للاتحاد الإفريقي لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم .
وأشاد بالجهود التي يبذلها الاتحاد العربي لكرة القدم للمساهمة في تطوير كرة القدم العربية وإظهارها في المجال العالمي بالإضافة إلى توحيد قيادات كرة القدم في الاتحادين القاريين الأسيوي والأفريقي .. مؤكداً أن الاتحادات العربية تلعب دوراً رائداً ورئيساً في التقارب والتعارف بين هذين الاتحادين .
وشدد على أهمية المحافظة على ما تحقق من تقارب والاستمرار في تنسيق الجداول وتبادل الخبرات المختلفة لتوفير فرص متعددة لشباب القارتين في احتراف كرة القدم .
كلمة ابن همام
بعد ذلك ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله كلمة رحب فيها بالحضور وقدم شكره لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على ما بذله ويبذله في سبيل تطوير وتأسيس الاتحاد العربي لكرة القدم ليصبح منظمة دولية ذات مؤسسات محترفة ومحترمة .. متمنياً بن همام في أن يوفقه الله لخدمة ومصلحة الكرة العربية والشباب الرياضي العربي .. كما تمنى للمجتمعين التوفيق في أعمال اجتماعهم لما فيه خير ومصلحة الأمة العربية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.