إخلاء مواطن من المغرب للمملكة إثر تعرضه لوعكة صحية    "الصحة" توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمانةُ تبوك تُكَثِّفُ الجهودَ الرقابيةَ للحفاظ على الصحة العامة    تضمنت 24 فرضية طوارئ.. "سار" تؤكد جاهزية قطار المشاعر لخدمة الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    مقتلُ جنديين من قوةِ حفظ السلام في مالي إثر انفجار لغمٍ أرضي في شمال البلاد    رئيسُ الأركانِ الأردني يلتقي بوزير القواتِ المسلحة البريطانية    بالصور.. "التجارة" تراقب أسعار ووفرة المنتجات في 12 ألف منشأة تجارية خلال موسم الحج    إبراهيموفيتش يوافق على تمديد عقده مع ميلان لمدة موسم آخر    "الأرصاد" تكشف أعلى المدن تسجيلاً لدرجات الحرارة اليوم    القبض على 12 مقيما سطوا على مواقع تحت الإنشاء    الصحة: أكثر من 49 ألف حاج وحاجة تلقوا الخدمات العلاجية في المشاعر وجدة والطائف    يستضيف 3 متحدثين.. مؤتمر صحفي يومي حول الحج    تنفيذ 300 جولة لمراقبة الأسواق والمسالخ    أمانة حائل تؤكد حرصها على سلامة الأطفال عند شراء الحلويات للعيد    استقبال 185 حاجًا من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين    بوريس جونسون: "بالطبع" سأبقى رئيسا للوزراء    مدير كلية الملك فهد الأمنية يتفقد جاهزية واستعداد منسوبي الكلية المشاركين في حج 1443ه    النائب العام يتفقد النيابة العامة بمحافظة الطائف    "لتبقى": وهج المصابيح التقليدية يؤثر على أداء المكيفات                    الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).. حلول ذكية وخدمات رقمية لخدمة ضيوف الرحمن                        دفاعات روسيا تدمر راجمات صواريخ «هيمارس» الأمريكية    سمو أمير نجران يطّلع على استعدادات الجهات الحكومية بالمنطقة لعيد الأضحى المبارك    بطائرات مجهزة بأحدث التقنيات.. "القوات الجوية" تساند الأمن العام والجهات الأخرى خلال موسم الحج    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة واستقرار الحالات الحرجة وارتفاع الوفيات    اهتمامات الصحف السودانية    القراءة النجدية :    هيئة التراث توقع مذكرة تفاهم مع شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز التعاون في المجالات المشتركة    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    استقرار تدفق شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا    لجنة التراث في العالم الإسلامي تعلن عن تسجيل 141 موقعاً تاريخياً وعنصراً ثقافياً على قوائمها    "الطائي" يفاوض مدرب "النصر" السابق "روسو"    مركز متكامل الخدمات لإستقبال الحجاج بعفيف    هنا مشاعر الأنقياء تجاه الأهلي    مطالب مثقفين بتكريس جهود عميد الرحالين    ولي العهد يهنئ غزالي بذكرى استقلال بلاده    4 أضرار تصيب الإنسان بسبب المراوح    صورة وطن    لِنرتَقِ لمُستوى رُؤية الوطن    المنظومة العربية الإسلامية والتشويه التاريخي الممنهج    غارسيا: أتطلع لتحقيق إنجازات كبيرة للنصر    أخضر السلة 3x3 يواجه سورية    القيادة.. حصن المواطن    الذوق العام للمجتمع    نائب الرئيس الإندونيسي يزور المسجد النبوي    رئيس هيئة الأركان العامة يقف على استعدادات وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج    سموُّ أميرِ نجران يشكرُ القيادةَ على تخصيص 20 مليار ريالٍ لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية    افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. الأمير سلمان يلقي الخطاب الملكي السنوي في مجلس الشورى اليوم
نشر في البلاد يوم 06 - 01 - 2015

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يشرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الثلاثاء الموافق 15 ربيع الأول 1436 ه مجلس الشورى، ويلقي خطاب خادم الحرمين الشريفين السنوي لأعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة للمجلس؛ الذي يتناول سياسة الدولة الداخلية والخارجية عملاً بنص المادة الرابعة عشرة من نظام مجلس الشورى. وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخً عن اعتزاز المجلس بالرعاية الملكية الكريمة التي يلقاها من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد رعاهم الله .
وقال معالي رئيس مجلس الشورى في تصريح بهذه المناسبة " إن المجلس وأعضاءه والمواطنين يتطلعون لهذه المناسبة الغالية؛ حيث يتفضل خادم الحرمين الشريفين عبر خطابه الذي سيلقيه نيابة عنه سمو ولي العهد يتناول مواقف المملكة العربية السعودية تجاه العديد من القضايا والمستجدات على جميع المستويات الداخلية والخارجية".
وأضاف " إن المجلس يعد الخطاب الملكي السنوي وثيقة عمل يستلهم منها مواقف المملكة تجاه العديد من القضايا الراهنة والأهداف التي تطمح الدولة إلى تحقيقها خلال السنة المقبلة ويسترشد بها في أعمال وأداء مهامه التنظيمية والرقابية" ، مشيراً إلى أن أعضاء المجلس ومن خلال المضامين السامية للخطاب الملكي سيكونون بإذن الله عوناً أميناً في تنفيذ أهدافه وغاياته السامية.
وأكد أن ما أنجزه المجلس على مدى دوراته المنصرمة جاء بفضل الله ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، مضيفاً أن ما نعيشه من نمو وازدهار في هذا العهد الزاهر يتطلب من الجميع العمل ليكونوا في مستوى طموحات قيادة هذه البلاد المباركة.
وزاد رئيس مجلس الشورى أن إيمان خادم الحرمين الشريفين بالعمل الشورى ودعمه الكريم لأعماله أفضى إلى العديد من القرارات التي نقلت المجلس إلى مرحلة جديدة من العمل التشريعي والرقابي كان أبرزها قراره حفظه الله بتعيين 30 امرأة عضواً في المجلس، لافتاً إلى أن المجلس لازال عاماً بعد عام يحصد ثمار هذا القرار التاريخي، خصوصاً أن المرأة أثبتت تميزها وشمولية عملها وقدرتها على أن تكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة بها.
ورأى معاليه أن مجلس الشورى بات اليوم شريكاً أساسياً في صناعة القرار الوطني، بالإشارة إلى ما يصدر عن مجلس الوزراء من قرارات أسبوعية تأتي دائماً مقرونة بقرارات مجلس الشورى، منوهاً في السياق ذاته بالإرادة الملكية باختيار عدد من أعضاء المجلس لشغل العديد من المناصب الوزارية والعليا في عدد من الجهات الحكومية؛ عاداً ذلك تجسيداً لثقة القيادة الرشيدة في أعضاء المجلس ومستوى الكفاءات التي تحت قبته.
وسأل معالي رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحه المولى عز وجل أن يوفق قيادة هذه البلاد وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد إلى ما فيه الخير والصلاح وأن يحقق للمملكة المزيد من التقدم والازدهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.