وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات أمريكية مستمرة على مواقع داعش بالعراق وباريس تدعو إلى حكومة وحدة
نشر في البلاد يوم 12 - 08 - 2014

فيما شدد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في بغداد على تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق، شن الطيران الأمريكي غارات جديدة على مواقع للارهابيين في شمال العراق، كما أفادت الأحد القيادة الأمريكية الوسطى التي تغطي الشرق الأوسط.
فقد شنت القوات الأمريكية "بنجاح أربع غارات" على مواقع داعش في شمال العراق "للدفاع عن المدنيين الإيزيديين الذين يتعرضون لهجمات عشوائية" بالقرب من سنجار، كما أفادت الأحد في بيان القيادة الأمريكية الوسطى التي تغطي الشرق الأوسط.
وفي الوقت ذاته، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خلال زيارته بغداد وأربيل لتشكيل حكومة "وحدة واسعة" من أجل "خوض المعركة ضد الإرهاب".وشنت طائرات بدون طيار ضربات استهدفت مركبتي لنقل الجند بالقرب من سنجار ودمرت إحداها، كما ورد في البيان. وبعد عشرين دقيقة على الغارة الأولى تم تدمير مركبتين نقل جنود ومركبة مدرعة. وتدمير مركبة نقل جنود على ما يبدو بالقرب من سنجار بين الموصل والحدود السورية، كما قال البيان.من جانب آخر، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس العراقيين إلى تشكيل حكومة "وحدة واسعة" من أجل "خوض المعركة ضد الإرهاب".
وقال فابيوس بعد لقاء قصير مع وزير الخارجية العراقي بالوكالة حسين الشهرستاني: "يجب أن يشعر جميع العراقيين أنهم ممثلون وأن يتمكنوا معا من خوض المعركة ضد الإرهاب"، في وقت لا يزال فيه العراق بدون حكومة فيما يواجه منذ شهرين هجوما للمسلحين الجهاديين. ويزور فابيوس أيضا أربيل عاصمة إقليم كردستان.
وبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات التشريعية التي جرت في 30 نيسان/أبريل، لم تتشكل بعد حكومة جديدة في العراق بسبب الانقسامات العميقة داخل البرلمان.
وكانت طائرات أمريكية قد قصفت مدفعية يستخدمها التنظيم الارهابي في الهجوم على القوات الكردية بشمال العراق. وذلك عقب إعلان الرئيس باراك أوباما أنه "أجاز" للقوات الأمريكية شن غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" لمنعه من ارتكاب "إبادة" محتملة بحق أبناء الأقليات الدينية، قصفت
وشدد أوباما على أن قواته تتحرك لمنع حصول "إبادة" في هذا البلد وأنها ستضرب جهاديي تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" إذا تقدموا نحو أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
وكان تنظيم داعش الارهابي قد سيطر على سد الموصل، شمال مدينة الموصل، وهو أحد أهم سدود البلاد ويضم محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، وذلك حسبما أفادت مصادر رسمية عراقية .
وقال هلكورت حكمت المتحدث باسم وزارة البشمركة (الدفاع) لإقليم كردستان لفرانس برس إن: "المسلحين يسيطرون على سد الموصل".
وأكد بشار كيكي رئيس مجلس محافظة نينوى كبرى مدنها الموصل (350 كلم شمال بغداد) سيطرة المسلحين على السد، في هذه المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم منذ بداية حزيران/يونيو الماضي.
ويعد سد الموصل على نهر دجلة عند بحيرة الموصل، التي تقع على بعد حوالى خمسين كيلومترا شمال الموصل، المصدر الرئيسي للمياه في محافظة نينوى والمناطق المحيطة بها.وقد حذر سفير أمريكي سابق في العراق والقائد السابق للقوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس، من خطورة تعرض السد للانهيار.والموصل أحد أهم وأكبر مواقع تواجد "الدولة الإسلامية"، ويعد سد الموصل مهما لاقتصاد "الدولة الإسلامية" التي تعتبرها مركزا "لدولة الخلافة" التي أعلنتها حزيران/يونيو الماضي.
ويرى جون دريك الخبير في مجموعة "ايه كي اي" الأمنية أنه "طبيعي أن تطرح مخاطر قيام المسلحين بفتح المياه وإغراق المناطق المنخفضة، لكن الأمر في الموصل سيكون كانك تطلق النار على قدمك" في إشارة لأهمية المنطقة للمسلحين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.