السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بموافقة سمو ولي العهد .. (السعودية) الناقل الرسمي للمؤتمر الدولي للإعاقة
نشر في البلاد يوم 23 - 02 - 2009

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، على أن تكون الخطوط الجوية العربية السعودية الناقل الرسمي للمؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل الذي يعقد بالرياض خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس 2009م.
ووجه سمو ولي العهد بأن يتم تخصيص (230) تذكرة دولية وداخلية مجانية لمشاركين في المؤتمر، وذلك دعماً من الخطوط السعودية لهذا الملتقى العلمي العالمي الذي يهدف لتطوير الرعاية المقدمة لفئة المعوقين.
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ورئيس المؤتمر أسمى عبارات الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على تفضله – حفظه الله – بالموافقة على رعاية المؤتمر، وعلى ما يوليه من دعم كريم لإنجاحه سواء من خلال مشاركة مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، أو توجيهاته الكريمة للعديد من الجهات لمساندة فكرة المؤتمر وبرامجه وتحقيق أهدافه.
وقال " إنّ ما تحظى به قضية الإعاقة من أولوية في اهتمامات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين يتجسد يومياً على أرض الواقع سواء من خلال الدعم الشخصي منهما – حفظهما الله – أو من خلال منظومة من القرارات والإنجازات التي تتصدى لهذه القضية بمنهجية شاملة بدءاً بالوقاية وصولاً للدمج والحقوق الكاملة".
وأعرب الأمير سلطان بن سلمان عن اعتزازه بما يحظى به المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل من تفاعل متميز من العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخيرية وأيضاً من استجابة كبيرة من المؤسسات العلمية والبحثية والصحية العالمية.
من جانبه رحب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم بانضمام الخطوط العربية السعودية كناقل رسمي للمشاركين في المؤتمر وقال"إنّ سمو ولي العهد هو دائماً في مقدمة الداعمين لقضية الإعاقة وللمعوقين، وتهيئة الظروف الملائمة لتأهيلهم وانخراطهم في المجتمع بشكل طبيعي وبدون تميز خصوصاً أن المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل الذي يعقد في مدينة الرياض يتم تنظيمه تحت رعاية سموه وتضطلع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية بدور مهم في عملية التنظيم مؤكداً أنّ الخطوط السعودية ستكون إضافة عالية القيمة للغاية في المؤتمر الذي يعنى بواقع البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل محلياً، وإقليمياً، وعالمياً، وتأصيل وتفعيل ثقافة البحث العلمي في مجالات الوقاية والرعاية والتأهيل، وتعميق مفهوم الشراكات والتعاون على المستويات كافة.
وبين أن المؤتمر يهدف إلى استعراض واقع البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل محلياً، وإقليمياً، وعالمياً إضافة إلى بحث سبل تحسين حياة المعوقين، ودراسة الأبحاث العلمية العالمية الحالية والمستقبلية المتعلقة بالإعاقة، ويتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي: المحور الصحي، المحور التربوي، المحور الاجتماعي والنفسي، محور تدريب وتأهيل وتوظيف المعوقين، والمحور التثقيفي والإعلامي".
وعبر أمين عام المؤتمر الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي عن تقديره لدعم سمو ولي العهد للمؤتمر، مؤكداً أهمية مساندة سموه الكريم لهذا الحدث الدولي المهم والمشاركة الفاعلة في تأصيل البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل.
كما يذكر أن المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل تنظمه مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، وجمعية الأطفال المعوقين، وبمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بدورها الرائد ومكانتها العلمية المتميزة، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.