بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنوب افريقيا تطارد اثيوبيا وساحل العاج تقترب من الحلم .. تونس تفلت من الخسارة من سيراليون والسنغال تواصل اهدار النقاط
نشر في البلاد يوم 09 - 06 - 2013

افلت المنتخب التونسي من الخسارة امام مضيفه السيراليوني وتعادل معه 1-1امس في فريتاون في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الافريقية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وكانت سيراليون في طريقها الى رد الاعتبار لخسارتها امام تونس 1-2 في الجولة الماضية في آذار/مارس الماضي في تونس العاصمة وألحاق الخسارة الاولى بنسور قرطاج في الدور الثاني عندما تقدمت عليها بهدفين لكي كامارا (39) والحسن كامارا (72) مقابل هدف لاسامة الدراجي (55 من ركلة جزاء)، بيد ان فخر الدين بن يوسف أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة الاخيرة.
وعززت تونس موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط امام سيراليون التي باتت مهددة بالتراجع الى المركز الثالث في حال فوز غينيا الاستوائية على مضيفتها الرأس الاخضر اليوم ايضا.
وقد تصب نتيجة المباراة الثانية لصالح تونس في حال فوز الرأس الاخضر، حيث سيصبح بامكان تونس حجز بطاقة التأهل الى الدور الحاسم في الجولة الخامسة قبل الاخيرة الاحد المقبل في حال فوزها على مضيفتها غينيا.وضعت ساحل العاج قدما في الدور الحاسم بفوزها الكبير على مضيفتها غامبيا 3-صفر امس في باكاو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الافريقية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل لاسينا تراوريه (12) وويلفريد بوني (62) ويحيى توريه (90) الاهداف.
وهو الفوز الثالث لساحل العاج في التصفيات مقابل تعادل واحد فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن مطاردتها المباشرة تنزانيا التي تحل ضيفة على المغرب مساء اليوم، فيما منيت غامبيا بخسارتها الثالثة على التوالي وبقيت في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة من تعادل مع المغرب في الجولة الاولى.
يذكر ان متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله الى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وايابا لتحديد المتأهلين الخمسة الى نهائيات المونديال.
واصل المنتخب السنغالي النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه الانغولي 1-1 امس في لواندا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وكانت السنغال البادئة بالتسجيل عبر مهاجم نيوكاسل الانكليزي بابيس سيسيه في الدقيقة 23، لكن المنتخب الانغولي ادرك التعادل في الدقيقة 51 بواسطة غييرمي افونسو.
وهو التعادل الثالث على التوالي للسنغال التي تسعى الى بلوغ العرس العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، مقابل فوز واحد كان على حساب ليبيريا 3-1 في الجولة الاولى.
وبقيت السنغال في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة امام اوغندا التي تستضيفها في الجولة السادسة الاخيرة في السادس من ايلول/سبتمبر المقبل. اما انغولا فرفعت رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام ليبيريا التي كانت خسرت امام اوغندا صفر-1 في كمبالا.
وتحل السنغال ضيفة على ليبيريا، وانغولا على اوغندا السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة.
يذكر ان متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله الى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وايابا لتحديد المتأهلين الخمسة الى نهائيات المونديال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.