الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 25 - 11 - 2008

شهدت ولاية بيند الأمريكية ولادة الطفلة الأولى ل"الرجل الحامل" توماس بيتي، وهو متحول جنسياً، وضع مولودته "بصورة طبيعية"، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية متنوعة. وكان بيتي (34 عامًا) ولد كأنثى، إلا أنه خضع لعملية جراحية لإزالة الثديين وتغيير الهرمونات منذ 10 سنوات، وأصبح يعيش رجلاً مع زوجته نانسي، وقرر الزوجان أن يحمل بيتي بطفلهما، لكون الزوجة غير قادرة على الحمل، بينما احتفظ الزوج بجهازه التناسلي الأنثوي.
ووصفت التقارير المولودة الجديدة، التي أبصرت النور في ال29 من يونيو الماضي، "رائعة وجميلة"، كما أنها تتمتع بحالة صحية جيدة.
ونقلت مجلة "بيبول" الأمريكية عن "الوالد" اعتباره أن "الشيء الوحيد المختلف في حالتي هو أني لا أستطيع إرضاع وليدي، لكن كثيراً من الأمهات لا يفعلن ذلك"، خاصة وأنه كان قد خضع لجراحة لإزالة ثدييه.
كما أشار إلى أنه، وخلافاً لتقارير نشرت، لم يولد الطفل بعملية قيصرية لكن لم يتم الإدلاء بأي تفاصيل أخرى عن الولادة.
وقال بيتي ذو اللحية الدقيقة لبرنامج المذيعة أوبرا وينفري في إبريل الماضي، إنه بدأ تحوله الجنسي عندما بدأ تعاطي هرمون تستوستيرون وخضع لجراحة لإزالة الغدد الثديية وتسوية صدره.
وحينما قرر الحمل، منذ نحو عامين، أوقف حقن الهرمونات التي كان يأخذها كل شهرين وتابع الطمث، أما التخصيب فتم بطريقة صناعية، باستخدام حيوانات منوية من متبرع، وبويضات من "الوالد".
أما "زوجته" نانسي (46 عاما)، والتي تزوجها قبل عشرة أعوام، فغير قادرة على الحمل، بسبب عملية استئصال الرحم، وقال إنه لولا ذلك "لما أقدمت على هذا"، ولزوجته ابنتان كبيرتان من زواج سابق.
وقالت الزوجة، في برنامج "أوبرا" و إن دوريهما الأبويين سيكونان تقليديين جداً، على الرغم من تحوله الجنسي. وقالت "سيكون أبا وسأكون أماً". والزوجان اللذان يديران متجراً للطباعة على القمصان في ولاية أوريجون متزوجان بشكل قانوني، والزوج معترف به بموجب قانون ولاية أوريغون كرجل.
وفي تطور جديد اجرى المذيع الامريكي الشهير لاري كينج في برنامجه الشهير ( الحقيقة ) مؤخراً لقاءً ساخناً مع توماس بيتي وزوجته نانسي الذي أثار ضجة اعلامية بالغة. لاري كينج موجهاً سؤاله الى توماس : كيف لك أن تحمل بطفلة وأنت رجل؟
توماس : في الحقيقة أنا ولدت كأنثى، ونشأت كأنثى طبيعية، حتى قمت بتحويل نفسي الى رجل .
لاري كينج، هل اجريت ذلك عن طريق التدخل الجراحي؟
توماس ، دور التدخل الجراحي كان بسيطاً في تعديل العمود الشوكي فقط، الى جانب استخدام العقاقير الهرمونية بكثافة.
لاري كينج، ومتى تزوجت بنانسي ؟
توماس، التقيت بها قبل ثمانية عشر عاماً، وتزوجتها قبل اثني عشر عاماً.
لاري كينج، متى بدأت فكرة انجابكم لطفلة؟
توماس، راودتنا فكرة أنا وزوجتى نانسي في تكوين عائلة، وفي البدء قررنا تبني طفل ولكن هذه الفكرة لم ترق لنا، ودرسنا كافة الخيارات الاخرى ولكنها ايضاً لم ترق لنا ، الى ان قررنا فكرة الانجاب.
لاري كينج، والان أخبرني كيف حدث ذلك ، أي كيف لك أن تحمل بجنين؟
توماس، الامر بسيط، فقط البحث عن متبرع للحيوانات المنوية والذي تكلل بالنجاح، ومن ثم حقنها داخل جسدي، وقد قمت بذلك بنفسي من دون أي تدخل جراحي، فقد قمت باجراء عملية التلقيح وانا داخل منزلي، ولم يكن هناك أي تدخل طبي سوى نقل الحيوانات المنوية من المتبرع وحفظها بشكل صحيح.
لاري كينج، هل قمت بأي تعديلات طبية اخرى مثل تعديل وضعية الحوض او أي متطلبات طبية اخرى؟
توماس، لا وانما تركت الامر يسير بشكل طبيعي.
لاري كينج، من ساعدك في عملية التلقيح؟
توماس ، كل ماجرى كانت زوجتي المساعد الرئيسي في ذلك.
لاري كينج، ألم تكن هناك أي اعتراضات طبية على ذلك؟
توماس، لقد وجدنا صعوبة في بادئ الامر حتى وجدنا الاخصائي الذي وافق على تبني فكرة ان ألد طفلاً ، وهو الذي ساعدنا في حفظ الحيوانات المنوية من متبرعها، ايضاً جانب النصح والارشاد فيما يتعلق بكافة المتطلبات الطبية.
لاري كينج، لماذا لم تقوما بتبني طفل ، ألم يكن ذلك أسهل؟
توماس، لم ترق لي فكرة تبني طفل، وأنما كنت أريد طفلاً من أحشائي.
لاري كينج، هل واجهتم أي مشاكل قانونية
توماس، لا شيء يذكر سوى في استخراج شهادة الميلاد للطفلة.
لاري كينج، لماذا أخترت نفسك للحمل بدلاً من زوجتك؟
في الحقيقة أن زوجتى ليس لديها رحم بعد إزالته سابقاً، مما يصعب عليها قابلية الحمل، فضلاً عن رغبتي الجامحة في الحمل بجنين.
لاري كينج، ماذا لو شاء الله وتوفيت، هل تتوقع أن يطالب شخص آخر ببنوة الطفلة؟
توماس، نعم هذا متوقع جداً، وهذا في الحقيقة ما أخشاه ويقلق مضجعي باستمرار، لذلك أنا أطلب من الحكومة الامريكية الحماية التامة لطفلتي.
لاري كينج، ماذا تعتقد من علاقتك انت وزوجتك ، هل أنتم تنظرون الى أنفسكم بأنكم أشخاص طبيعيون أي زوج وزوجة بشكل طبيعي، ام ماذا ؟ أريد أن أفهم ، فأنا غير مستوعب لحالتكم بشكل طبيعي؟
توماس، نعم نحن زوج وزوجة طبيعيان ، بل ولدينا طفلة أنجبتها من أحشائي.
لاري كينج، ما أقصده ، هل أنت تنتمي الى العنصر الانثوي، ام الذكوري ام ماذا؟
توماس، انا فعلياً انثى، ولكنني داخلياً أحس بأنني رجل، والبعض ينظر الى علاقتي انا وزوجتي بعلاقة المثليين، ولكنهم مخطئين فإننا زوجان طبيعيان.
لاري كينج، موجهاً سؤاله الى نانسي( الزوجة)، هل تشعرين أنك متزوجة برجل؟
نانسي ، نعم.
لاري كينج ، بشكل قاطع؟
نانسي ، نعم. وحتى لو أنه حمل بجنين فهو رجل امامي .
لاري كينج، هل كانت عملية الولادة طبيعية ام قيصرية؟
توماس، ولادة طبيعية.
لاري كينج ، سمعت أنك تعتزم الحمل مرة اخرى؟
توماس، نعم ، خلال الشهور القادمة.
لاري كينج، هل سوف يكون المتبرع هو نفسه الذي تبرع في المرة الاولى؟
توماسن، نعم
لاري كينج، وكيف هي العلاقة الزوجية مع زوجتك؟
توماس، لا توجد بيننا علاقة بالمعنى الطبيعي، فأنا قمت باستخدام العقاقير الهرمونية بكثافة، والتي حولتني الى رجل، وهذا الى حد ما اراه كافياً لزوجتي.
لاري كينج، معنى ذلك أنك رجل او ذكر امام الناس وامام نفسك وزوجتك بشكل ظاهري فقط؟.
توماس، نعم.، هذه هي الحقيقة، والحقيقة الاخرى هي أنني أب ونانسي زوجتى هي الام ، وأبنتنا سوزان ثمرة زواجنا ويجب أن يخرص ذلك كل الاقاويل الاخرى التي تنادي بعكس ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.