البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتخابات مجالس مؤسسات الطوافة (5)

عدة أيام من بدء الحملة الدعائية للقوائم المعتمدة كانت ساخنة وممتلئة بالعروض للبرامج وبنودها اكتشفت احدى القوائم أن عرضها وبرنامجها لم يكن بالمستوى المأمول الذي يرضي المطوفين ويحقق طموحاتهم على الرغم من تمتع أعضائها بخبرة العمل الإداري لكن النقاشات والحوارات مع المتحدث الرسمي لها ومن خلال الوعود لعدة أمور مختلفة لايمكن تحقيقها أضعفت موقفها وبدأ السامر ينفض من حولها ولولا التمديد للفترة الدعائية حتى آخر يوم والذي أعطاها الفرصة لالتقاط الأنفاس ومراجعة الحسابات وتعديل بعض البنود والأمور على أمل أن تتحسن الصورة وتستعيد هذه القائمة بريقها بشرط أن تبتعد عن الوعد بإحضار فلان وإبعاد فلان وتغتنم الفرصة التي جاءتها على طبق من ذهب وربما وضعت من أجلها!! لتصحيح مسارها وتصحيح الأخطاء التي وقعت فيها!ولا أظن ذلك ممكنا حيث إنّ تغيير المواقف والبرامج والتراجع عن بعض الأمور غير منطقي ولا مستحب...وقائمة تعرض أمورها بصورة متزنة وراقية بعيداً عن التهويل محددة أهدافها بكل وضوح فبدأت تكتسب الثقة وتستحوذ على الاهتمام وتصل إلى الآذان وتجبرها على الإنصات بمصداقيتها وبساطتها.. وقائمة تحسب عدد الزائرين وتركن إلى كونهم جميعا داعمين.. مع العلم أنهم جميعا زائرون حضروا للاستماع إلى برنامج كل قائمة لاختيار الأفضل والأصلح..ودعم غير معلن بين قائمتين ورغم ذلك يعرفهما المطوفون.
ألم أقل أن المطوفين لديهم الوعي الكافي والنباهة.. وقائمة اقتنعت أنها لاتملك مايؤهلها لكسب الأصوات فاكتفت بدور الحكواتي وسرد تاريخ المهنة التي شرف الله بها أهل مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وكل رجالات دولته وشعبه الذي وضع خدمة البيتين والمشاعر المقدسة وراحة ضيوف الرحمن أهم الأولويات ويظهر ذلك من اهتمامه شخصيا بكل صعيرة وكبيرة ومتابعة واشراف طوال العام أدامه الله سندا وذخرا للإسلام والمسلمين... والسؤال الذي يطرح نفسه.. وماذا بعد؟؟؟
أيّاً كانت القائمة الفائزة ..وبعد المجهود المضني من أجل النجاح هل سيتفرق الجميع ويعود الهدوء لتأخذ القائمة فترة راحة من العناء؟؟! أم يبدأ العمل منذ أول لحظة وهو المفروض والمطلوب للترتيب والتنظيم والدراسة واتخاذ القرارات التي تحقق البرنامج الانتخابي حتى لايكون كالكتابة على الرمال فيمحى مع هبة أول نسمة للرياح.. كما يجب التركيز على نقطة هامة جدا وهي العدل والمساواة بين جميع المناصرين والمنافسين والمعارضين فكلهم مطوفون ومساهمون في المؤسسة التي ستديرها القائمة لسنوات قادمة والأمل أن لايكون فيها تصفية حسابات.. وفي كل قائمة عدد من المقترحات الممتازة ولا ضير من أن تستفيد القائمة الناجحة من هذه المقترحات طالما أنّها تحقق المصلحة في العمل لخدمة الحاج والمطوف.. كما أنه في كل القوائم توجد بعض الكفاءات المميزة والتي يمكن باستشارتها ورأيها اثراء العمل ولا عيب في ذلك فالفوز لايعني أنك الأفضل.. والصحيح أن يتم الاستعانة بالكفاءات والخبرات طالما أنّ ذلك يعود بالفائدة على المهنة وتطوير خدماتها..اللهم امنح الفوز للقائمة التي يخافك أعضاؤها وادارتها فينا وابعد عن المؤسسة أصحاب المصالح الشخصية يا الله.
· يشاع أن هناك مفاجآت عدة منها تقدم غير متوقع لإحدى القوائم يوم التصويت نتيجة لعوامل.. كذلك تأكيد البعض على عودة الرئيس الحالي مرة أخرى مع أية قائمة مع تفاؤل أعداد كبيرة من المطوفين بعدم رجوعه مرة أخرى بناءً على اقتناع مقام الوزارة بذلك ولا بد من التجديد واتاحة الفرصة.. وإن غداً لناظره قريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.