نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفائزة ستحمل سيف القصيد للموسم الثاني .. المشاركات بمسابقة سيف القصيد 2 يتغزلن بأبها وأميرها
نشر في أزد يوم 06 - 05 - 2013


أبها-
عبرت الشاعرات المشاركات بمسابقة "سيف القصيد 2" عن سعادتهن بالمشاركة بالموسم الثاني من المسابقة والتي ستكون بمدينة أبها ، وذلك بعد نجاح الموسم الأول الذي أنطلق بالمنطقة الشرقية ، وأكدن على أن تغير المكان دليل على حرص الجهة المنظمة وهي مجموعة مزايا الذهبية لتنظيم المؤتمرات والمعارض والمهرجانات ،على احتضان الإبداع الشعري لدى الشاعرات من مختلف مناطق المملكة ، وتوفير بيئة للمنافسة تحثهن على العطاء الشعري ، وذكرن أن مدينة أبها تجعل القريحة تجود شعرا بما تتميز به المنطقة من جمال الطبيعة والأجواء وخاصة هذه الأيام.
وقد أوضحت عضو مجلس إدارة مجموعة مزايا الذهبية ومديرة الأمسية ،الشاعرة زهرة ال ظافر ، بأن المسابقة قد حددت عدة شروط للمسابقة ، ومنها تقديم قصائد لائقة و موزونة بعدة موضوعات شعرية، وعدم الاكتفاء بموضوع أو مجال واحد ، حيث ستقدم كل شاعرة عدد من القصائد بما فيها القصائد الثلاث المقدمة للتحكيم في ثلاثة محاور رئيسية بالتساوي ( وطنية – اجتماعية وعامة – وجدانية وخطرات نفس أوتجارب ذاتية )، ويشترط في القصيدة الأولى والرئيسية أن تكون وطنية تتناول شخصية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير المنطقة وانجازاته، وإشادة بمسابقة سيف القصيد والجهة المنظمة، وهناك فقرة مدتها ربع ساعة تقوم فيها المشاركات بعد انتهاء الجولات لارتجال الأبيات .
وأضافت آل ظافر بأن من تقوم بالتحكيم لجنة مكونة من أربع شاعرات قديرات ومختصات وهي لجنة حيادية لاعلاقة لها بأي من الشاعرات،ويجري التحكيم على مرحلتين ، المرحلة الأولى قبل المسابقة من خلال 3 قصائد مقدمة للجنة ثم مرحلة ثانية من خلال ابيات ارتجالية ويتم جمع درجات المرحلتين لبعضهما وفرز النتيجة النهائية وبناء عليه يتم ترشيح حاملة سيف القصيد للموسم الثاني، وستكون عضوات لجنة التحكيم حاضرات بالأمسية ومطلعات على مجريات الحدث وسير الأمسية من بدايتها حتى نهايتها، وأشارت الشاعرة زهرة ، بأن للمتسابقات جوائز مالية وعينية ودروع شكر وستحصل الفائزة بالمركز الأول على سيف القصيد والذي ستسلمه لها سمو الأمير نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود.
كما تشارك بالتنظيم الفنانة التشكيلية إيمان القحطاني رئيسية اللجنة النسائية بجمعية الثقافة والفنون بأبها.
الجدير بالذكر أن الأمسية ستنطلق مساء يوم الثلاثاء 27/6/1434ه على مسرح المفتاحة بأبها ، وبرعاية كريمة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ، وبتنظيم مجموعة مزايا الذهبية لتنظيم المؤتمرات والمعارض والمهرجانات التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد آل سعود بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بأبها وأمارة منطقة عسير .. وهدفها تنشيط السياحة والتعريف بالمنطقة وانجازات أميرها صاحب السمو الملكي الأمير( فيصل بن خالد آل سعود ) من خلال الشعر ، كذلك تشجيع الشعر والأدب النسائي ورفع مستوى روح التنافس الشريف والإبداع من خلال مسابقة بسيطة تتخلل الأمسية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.