السماح لملاك الشاحنات المستوردة قبل 1 يناير بتسجيلها "نقل عام"    وزيرا الدفاع الأمريكي والياباني يتفقان على تعزيز تحالفهما    27009 مستفيدين من خدمات العيادات الخارجية في مستشفى أحد العام    ليست فرصة.. "البنوك" تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة    "أوبك": اعتماد العالم على النفط سيظل لعقود    المملكة تحتفي باليوم العالمي للتعليم محققةً منجزات نوعية في تطوير منظومة "التعليم عن بُعد"    انطلاق الموسم الثاني من برنامج صباحكم SBC بنسخته الجديدة    الإحصاء: 33.7 % من العاطلين استغنى عنهم صاحب العمل    روسيا تسجل 21127 إصابة جديدة بكورونا    "الصحة" تكثف الجهود لسرعة توريد كميات اللقاح المطلوبة    10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة    اهتمامات الصحف العراقية    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    الرئيس المصري يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر    "الأرصاد" تكشف أقل درجات الحرارة اليوم أبرزها 6 درجات تحت الصفر    تعليم الطائف يطلق «واتساب» خدمة المستفيدين    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    مصر تبدأ حملة تلقيح ضد كوفيد-19    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    رابطة العالم الإسلامي تكرّم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    جولات تبوك السياحية.. متعة الاستكشاف في «شتاء السعودية»    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    الله لا عادها من أيام    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    لاقطات الصوت ضد الهلال    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة            إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان    أهالي القاحة يكرمون المورقي        #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تدشين مشروع "تأهيل وربط الشاشات الإلكترونية بالمسجد الحرام"
نشر في أزد يوم 12 - 12 - 2019

دشّن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ اليوم، مشروع "تأهيل وربط الشاشات الإلكترونية بالمسجد الحرام"، بحضور وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية المهندس سلطان القرشي؛ ومدير مكتبه بدر آل الشيخ؛ وعددٍ من منسوبي وكالة المشاريع والدراسات الهندسية.
وأوضح الشيخ الدكتور السديس؛ أن المشروع يعد نوعياً ولأول مرة ينفذ لأكثر من 40 شاشة إلكترونية داخل المسجد الحرام وخارجه، إذ تضمن المشروع مراحل عدة: المرحلة الأولى، إعادة تأهيل وصيانة الشاشات.. والمرحلة الثانية، ربط الشاشات عبر الألياف البصرية بهدف إدخال المعلومات أو فيديوهات كرسائل توعوية وإرشادية إلى تلك الشاشات بسرعة عالية وفي الوقت نفسه، ولتحقيق معايير أمان الشاشات ومعلوماتها، إضافة إلى إنشاء نظام تحكم مركزي لكل الشاشات بمختلف أنواعها وأحجامها حيث يمكن إدراج الرسالة بضغطة زر واحدة وفي الوقت نفسه لجميع الشاشات أو بعضها، بحسب الرغبة، مع التحكم في كل أدوات الضبط لها عن بُعد.
وأشاد الرئيس العام بالجهود المبذولة، سائلاً الله -العلي القدير- أن يعين الجميع على أداء أعمالهم بكل تفانٍ وإتقان، وبما يحقّق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- بتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما، موصياً إياهم بأن يكونوا أنموذجاً حضارياً في الاستعانة بمعطيات العصر وتسخيرها لخدمة الحرمين الشريفين، مبيناً أن مثل هذه المشاريع المواكبة للتقانة ووسائل الإعلام الحديثة من شأنها أن تعين ضيوف الرحمن في أداء عباداتهم بطمأنينة ويسر.
ومن ثم صدرت توجيهات الرئيس بتنفيذ مشروع الشاشات الإلكترونية بالمسجد النبوي أسوة بما تم بالمسجد الحرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.