اجتماع «أوبك+» يرفع أسعار النفط    “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة    40 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد الصحراوي في 4 مناطق    شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويورك    ترمب: معظم حكام الولايات ضعفاء    السعودية تجمع المانحين لدعم اليمن    اهتمامات الصحف التونسية    أمير تبوك يلتقي رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات الحكومية والمواطنين المهنئين بعيد الفطر    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان    عمليات الهلال الأحمر تتلقى 726 ألف مكالمة إسعافية خلال شهر مايو    أمانة المدينة تكثف جولاتها الرقابية مع عودة الحياة التدريجية    جهود توعوية ووقائية تواكب توافد المصلين إلى مسجد قُبَاء بالمدينة المنورة    إندونيسيا تسجل 609 إصابات جديدة بكورونا    وفيات كورونا تتخطى 375 ألف عالمياً    جوازات حائل تطبق الإجراءات الاحترازية مع بداية الدوام الرسمي    إصابة 16 لاعباً في فريق «فاسكو دا غاما» البرازيلي ب«كورونا»    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    الجهات الأمنية بالطائف تواصل جهودها في تطبيق أمر منع التجول    تنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي    الصحة : تصرفات غير مسؤولة واستهتار رفعت نسبة الحالات في عدة مدن منها الرياض وجدة    إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا            أمير منطقة تبوك                د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض            د. آل الشيخ            أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    الالتزام السعودي !    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    الشريد يدرس عروض الأندية    الكاتب المتحلطم !    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البيئة تخصص 40 مليون ريال لإنشاء محطات إكثار البذور
نشر في أزد يوم 23 - 03 - 2019

كشف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة، عن تخصيص 40 مليون ريال لإنشاء محطات إكثار البذور والتقاوي والشتلات في عدد من مناطق المملكة ذات الميز النسبية العالية، وتوزيع بذورها لصغار المزارعين مجاناً.
وأكد خلال ورشة نظمتها الوزارة أمس، بعنوان "المحافظة على الأصول الوراثية النباتية واستخدامها المستدام وتبادل منافعها"، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بالوزارة والجهات الحكومية والجامعات والجمعيات، على دور الوزارة في المحافظة على الأصول الوراثية وإكثارها، من خلال إطلاقها مبادرة المحافظة على الموارد الوراثية.
وأوضح العيادة أن الوزارة تولي الأصول الوراثية النباتية اهتماماً بالغاً، لما لها من دور حيوي وبارز، بما تحويه من مخزون وراثي هائل لتحقيق الأمن الغذائي، حيث تعتبر إحدى الثروات الطبيعية التي تعزز سبل معيشة الإنسان من خلال توفير الغذاء والدواء ومنتجات صناعية عدة.
من جانبه بيَّن مدير وحدة المصادر الوراثية بمنظمة إيكاردا الدكتور أحمد عمري، أن بناء برنامج وطني لحفظ واستخدام وتبادل منافع الأصول الوراثية النباتية، مهم جداً من أجل المحافظة عليها.
وأفاد مدير عام مركز البذور والتقاوي الدكتور ناصر المري، أن الورشة تهدف إلى التعريف بالأصول الوراثية النباتية، ودورها في تحقيق الأمن الغذائي، وتأهيل النظم البيئية المتدهورة، وتوحيد الجهود الوطنية في المحافظة عليها واستخدامها المستدام، إضافة إلى آلية بناء برنامج وطني تشاركي للمحافظة عليها، ودورها في المحافظة على التنمية الريفية.
وأشار المستشار في الوزارة الدكتور إبراهيم عارف، إلى أهمية مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق حصاد مياه الأمطار في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة، والتي تشمل محافظة الطائف، والباحة، وجازان، وعسير، للاستفادة من الميزة النسبية لهذه المناطق، وأهمها التساقط المطري (كمية المطر السنوي) وخصوبة أراضيها وتنوعها البيئي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.