أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغيير كبير في يوتيوب قبل نهاية العام
نشر في أزد يوم 01 - 09 - 2015

يستعد موقع يوتيوب لإطلاق خدمتي اشتراك منفصلتين قبل نهاية العام 2015، ووفقا لمصادر متعددة فإن الطريقة التي اعتاد المستخدمون التعامل بها مع أكبر موقع لمشاركة ملفات الفيديو على الإنترنت ستتغير بشكل كبير.
ويطلق على الخدمة الأولى اسم "ميوزك كي"، وقد دخلت المرحلة التجريبية منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بينما تستهدف الخدمة الثانية -التي لم يعرف الاسم الذي سيطلق عليها بعد- صناع محتوى الفيديو المميز في يوتيوب، وستأتي مترافقة مع نظام "باي وول" الذي يمنع مستخدمي الإنترنت من الوصول إلى المحتوى دون دفع اشتراك.
ويبدو أن يوتيوب سيصبح مزيجا من المحتوى المجاني مع إعلانات تجارية مدفوعة، ومحتوى مميز غير مجاني موجود خلف نظام "باي وول" يمكن الوصول إليه بدفع اشتراك.
وبعد أن كان يوتيوب يقدم محتوى وخدمات مجانية من جهة، وخدمات إعلانية مدفوعة الثمن من جهة أخرى يبدو أنه يعمل جديا على خدمات الاشتراك، بالإضافة لعمله على توفير طرق جديدة لكسب المال لصناع المحتوى.
ويعد موقع يوتيوب كبيرا بما يكفي لدعم خدمات بث متعددة مع امتلاكه لأكثر من مليار مستخدم، إلا أن رد فعل صناع الموسيقى مختلط، وهم منقسمون حول فكرة تعدد خدمات الاشتراك، ويعتقد بعضهم أن يوتيوب لن يسوق خدمة "ميوزك كي" بشكل صحيح.
وكانت المشاكل قد امتدت لسنوات بين يوتيوب وصناع الموسيقى، ففي حين يشتكي هؤلاء من أن يوتيوب لم يدفع لهم بما يكفي مقابل موسيقاهم التي تشكل أكبر كمية مواد يجري تصفحها على يوتيوب، يقول الموقع إنه دفع مليارات الدولارات لشركات صناعة الموسيقى على مدى السنوات القليلة الماضية.
التغيير الأكبر
ورغم الخلافات القائمة بين يوتيوب وشركات الموسيقى، فإن التغيير الأكبر لمعظم مستخدمي يوتيوب سيكون بكيفية الحصول على الموسيقى مجانا دون المرور على نظام باي وول.
ورغم أنه لم تتخذ أي قرارات حاسمة حتى الآن، بدأت النقاشات المبكرة بين صناع الموسيقى حول كيفية الحصول على أفضل فائدة مع استعمال نظام باي وول، وأحد هذه الخيارات هو جعل الموسيقى مجانية لفترة محددة من الزمن، ثم وضعها خلف نظام باي وول.
وكانت تقارير نشرت في أبريل/نيسان الماضي أشارت إلى أن يوتيوب يعمل على خدمة اشتراك جديدة لم يعلن عن اسمها تستهدف صناع المحتوى الأكثر شعبية وأصحاب أكبر عدد من المتابعين على يوتيوب، وستوفر مقاطع فيديو خالية من الإعلانات تتيح للمشتركين حفظ ملفات الفيديو لمشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت إلى جانب إمكانية الوصول إلى محتوى مميز موجود خلف نظام باي وول.
ويبدو أن يوتيوب الذي حقق إيرادات وصلت إلى أربعة مليارات دولار سنة 2014 في طريقه للتحول إلى منصة للربح مع بدء مرحلة خدمات الاشتراك القادمة، ولكنه سيحتاج إلى التعامل بحذر في هذه المرحلة التي ستشكل تحولا جذريا في طريقة عمل الموقع الذي اعتاد المستخدمون الحصول منه على كل شيء بالمجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.