أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مرداد": هناك شبهة جنائية في قتل السعودي ضحية أعمال الشغب بتركيا
نشر في أزد يوم 11 - 10 - 2014

- كشف عادل مرداد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا، عن أن المملكة حثت الحكومة التركية على ضرورة التحقيق في ملابسات حادث مقتل المواطن السعودي، فهد إبراهيم الدويرج (45 عاما)، في مدينة "كزيل تيبة" الواقعة في المنطقة الجنوبية بولاية "ماردين" التركية والكشف عن هوية قاتليه.
ونقل موقع "عرب نيوز" عن عادل مرداد قوله، عقب مقابلته شقيق القتيل السعودي، الذي جاء لاستلام جثة أخيه، "نحن نشك في وجود شبهة جنائية في ملابسات الحادث ولذلك نهيب بجميع المواطنين السعوديين المقيمين في تركيا بضرورة توخي الحذر والبعد عن أماكن المظاهرات".
وحثَّ السفير- كذلك- جميع المواطنين السعوديين بسرعة التواصل مع سفارة المملكة في "أنقرة" أو القنصلية السعودية في "إسطنبول" حال تعرضهم لأي مضايقات أو التحرش بهم بأي شكل من الأشكال.
وطالب السفير السعوديين المقيمين في تركيا بسرعة القيام بتسجيل جوازات سفرهم ومعلومات عن كيفية الاتصال بهم على موقع السفارة.
وأوضحت السفارة في بيان صحفي السبت 11 أكتوبر، بأنها قامت على الفور بالتواصل مع السلطات التركية بطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للتحقيق العاجل حول ملابسات مقتل المواطن السعودي وإفادة السفارة بالنتائج، كما طالبت السفارة بتقديم الجناة إلى العدالة بناء على ما تسفر عنه نتائج التحقيق .
وأضافت، أنها وجدت تجاوبًا فوريًا من الحكومة التركيَّة وإيلاء القضيّة اهتمامًا كبيرًا وإيفاد محققين إلى مكان الجريمة، وأن السفارة ستتابع هذه القضية مع السلطات التركية عن كثب وإحاطة السلطات المختصة في المملكة وذوي الفقيد بذلك . وفق "عاجل".
وأردفت، أنها تواصلت مع شقيق الفقيد وتقدمت له ولأسرته بخالص العزاء والمواساة في هذا المصاب الجلل وأن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وقامت بواجبها في تقديم المساعدة اللازمة لإنهاء الإجراءات لنقل الجثمان إلى المملكة .
وأكدت السفارة على عموم المواطنين الزائرين لتركيا، ما سبق أن أصدرته بضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المشبوهة ومناطق التجمعات وتلك التي تشهد توترات بسبب الحرب الدائرة في سوريا، وعدم التردد في الاتصال بها أو القنصلية العامة في إسطنبول لطلب المساعدة عند الحاجة.
ويُذكر أن المواطن السعودي، فهد إبراهيم الدويرج، كان في تركيا لزيارة أقارب زوجته بمناسبة عيد الأضحى المبارك ودارت معارك ضارية بين محتجين أكراد وقوات الشرطة في الطريق بين "كزيل تبية" و"ماردين"، عندما كان المواطن السعودي يحاول المرور إلى "ماردين" من "كزيل تيبة" من أجل إجراء معاملات الفيزا وشراء تذكرة طيران من أجل العودة إلى المملكة؛ ما أدى لسقوطه قتيلًا.
وفيما يتعلق بقضية مشعل السحيمي، المبتعث السعودي المختفي عقب مغادرته لأستراليا لجهة غير معلومة، صرح عادل مرداد بأن سفارة المملكة لم تتلق أي معلومات رسمية من المسؤولين الأتراك تؤكد دخول المبتعث السعودي الأراضي التركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.