10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعزيز التعاون بين إدارة التربية والتعليم وهيئة الأمر بالمعروف بجدة
نشر في أزد يوم 16 - 02 - 2014

أعرب سعادة مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي عن إعجابه بالعمل المتقن والنجاح المبهر للآلية المتبعة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة لإدارة العمل الميداني المنظم والمبني على التخطيط والعمل المؤسسي، وخاصةً فيما يتعلق باستخدام التقنية وأساليب التخطيط والاتصال الميداني السريع خلال موسم الامتحانات للفصل الدراسي الأول.
جاء ذلك خلال زيارة مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة بناء على دعوة فضيلة رئيس هيئة محافظة جدة الشيخ علي باطرفي بمناسبة بدء تنفيذ خطة موسم الامتحانات للفصل الدراسي الأول والتي بدأت في مطلع الأسبوع الماضي وتستمر لنهاية الأسبوع الحالي.
وكشف الشيخ علي باطرفي رئيس هيئة محافظة جدة خلال الزيارة استحداث غرفة العمليات التي تم إنشاؤها ولأول مرة على مستوى الهيئة بمنطقة مكة المكرمة لتتولى الإشراف على العمل الميداني في مراكز الهيئة خلال فترة تنفيذ الخطة ومتابعة تنفيذ الخطة، وتذليل العقبات وحل المشكلات بشكل مباشر وآني فضلاً عن توجيه المراكز عبر الاتصال اللاسلكي، واستقبال الوقوعات اليومية وإنهاء جميع المعاملات المتعلقة بالخطط الموسمية، مبنياً بأن مجموع الدوريات التي تم تسييرها من قبل مراكز هيئة محافظة جدة خلال الأسبوع الأول من الاختبارات (خمسة أيام) بلغ ثمانمائة وأربعين دورية، بواقع (168) دورية يومياً تم خلالها معالجة (484) مخالفة.
وأوضح الشيخ علي باطرفي بأن غرفة العمليات التي يتم تشغيلها قبل البدء بأسبوع لكل خطة من الخطط الموسمية والمناسبات طوال العام مثل خطة الإجازات الفصلية، والإجازة الصيفية، وإجازة العيدين، وإجازة اليوم الوطني.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الهيئة وإدارة التربية والتعليم بما يعزز القيم لدى الطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم العام بالوسائل الأكثر تنوعا ً وتقدماً وموافقةً للأساليب العصرية، والأشد تشويقاً وجذباً لفئة الشباب من الجنسين وفق المنظور الشرعي ، والمبنية على الدراسات العلمية والبحوث الأكاديمية التي تلامس الواقع بشفافية تامة.
وتم خلال الزيارة الاتفاق على العزم بوضع آلية عمل بين الجهتين دائمة ومستمرة لتحقيق هذا التعاون المثمر البناء.
شهدت الزيارة جولة مدير عام التربية والتعليم، ومرافقه الأستاذ حمدان القلطي المشرف بأمانة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة بصحبة فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة الشيخ علي باطرفي حيث تم زيارة غرفة العمليات والإطلاع على طبيعة العمل الدؤوب المخطط والمنظم لإدارة العمل الميداني، والوسائل التقنية المستخدمة، مبدياً إعجابه الشديد بذلك، وحجم العمل الكبير المبذول إدارياً وميدانياً وتقنياً.
وتلقى مدير عام التربية والتعليم خلال زيارته لغرفة العمليات مداخلة عبر الاتصال اللاسلكي من قبل رئيس مركز هيئة المرجان الشيخ أيمن العارف أعرب فيها نيابة عن نفسه وزملائه منسوبي مراكز هيئة محافظة جدة عن عظيم الشكر والتقدير لسعادته على هذه الزيارة الميمونة، مثمناً ومقدراً هذه البادرة التي كان لها أبلغ الأثر في نفوس العاملين في الميدان، والحافز الفعال لمزيد من البذل والعطاء الذي سيمتد لفترة طويلة قادمة بمشيئة الله تعالى.
وأثنى الثقفي في مداخلة مماثلة عبر الاتصال اللاسلكي من غرفة العمليات على الجهود المبذولة من قبل الأعضاء الميدانين وفريق العمل بغرفة العمليات والحرفية التي يتم التعامل بها لإنجاح خطة العمل الموسمية، مقدراً ومثمناً لفضيلة رئيس هيئة محافظة جدة هذا التطور المذهل في العمل الإداري والميداني، والذي شكل نقلةً نوعيةً تنبئ عن إنجازات طموحة وقفزات مستقبلية قريبة لهيئة محافظة جدة بمشيئة الله تعالى.
وفي ختام الزيارة قدم فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة الشيخ علي باطرفي جزيل شكره وتقديره لسعادة الأستاذ عبدالله الثقفي مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة والأستاذ حمدان القلطي المشرف بأمانة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة على الزيارة الميمونة التي قاما بها، وهذه البادرة غير المستغربة من سعادته، مؤكداً أنها تمثل امتداداً للتعاون القائم بين الجهتين، واستمرارية بصورة أكثر قوة وتنوعاً وعمقاً في المرحلة القادمة من خلال التنسيق والزيارات المتبادلة بين مسؤولي الجهتين بمشيئة الله تعالى، موضحاً أن التطور الذي تشهده هيئة محافظة جدة إنما تم بتوفيق الله عز وجل ثم بدعم لا محدود وتوجيه مستمر من قبل معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، وإشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ عبدالله الفواز، وفضيلة مساعده للشؤون الميدانية الشيخ خميس الزهراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.