استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل يوقظ الشركات والدوائر الحكومية النائمة ويطلق أسر دائري بريدة الداخلي
نشر في عاجل يوم 20 - 02 - 2013

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ورشة عمل لمناقشة معوقات الطريق الدائري الداخلي بمدينة بريدة التي عقدت أمس الأثنين بمركز الملك خالد الحضاري ، بحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية عبدالعزيز الحميدان ، ومدير عام إدارة التخطيط والميزانية بوزارة الطرق والنقل المهندس هذلول الهذلول ، ومدير عام إدارة الطرق والنقل بالقصيم المهندس أحمد العبداللطيف ، وأمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس صالح الأحمد ، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ، ومدير عام خدمات المنطقة بالإمارة فهد الدبيخي ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من مسؤولي القطاعات والشركات المنفذة للمشروع المعنيين في ذلك ، من مقاولين واستشاريين ومهندسين تنفيذيين .
وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية عبدالعزيز الحميدان أن نتاج هذه الورشة هو مباشرة فرق العمل الأربعة المشكّلة لذلك المشروع عملها ابتداء من الغد ، أن يكون كل فريق عمل له يوم واحد من الإنجاز وتحديد العوائق التي واجهتهم على أرض الميدان ، ثم مناقشة ذلك في كل يوم ، مبيناً أن ذلك سيستمر حتى يوم الأحد القادم، بعدها يعقد اجتماعاً بمقر الإمارة لمناقشة العوائق التي اسُتعضلت على القائمين على المشروع لسرعة إيجاد إمارة المنطقة حلاً لها ، مشيراً إلى أنه سيكون هناك انعاقداً مستمراً لهذه الورشة حتى انتهاء هذه المعضلة .
وأيد سمو نائب أمير المنطقة على أن يكون هناك انعقاد دائم لهذه الورشة ليجري التوصل لحل كل العوائق التي تواجه منفذي المشروع ، مؤكدا سموه ضرورة التنسيق المتقن بين الجهات الحكومية ، ومقترحاً في الوقت نفسه أن يكون هناك اجتماع بين الجهات الحكومية المختلفة لإنجاز أي من المشاريع الحكومية المشتركة التي تخدم المواطن والمنطقة سواء ، محدداً سموه وقتاً لهذا الاجتماع الذي اقترحه ليكون كل شهر لمعالجة ورؤية كل ما جرى إنجازه من تلك المشاريع الحكومية المشتركة .
وقال سموه : يجب أن نكون كلنا خدامٌ لكل مايحتاجه المواطن ، لأنه هذا شرف تسمى به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
وأشاد أمين القصيم بالنيابة المهندس الأحمد على مقترح سموه بديمومة الورشة .
ودعا نائب رئيس المجلس البلدي ببريدة عبدالرحمن البليهي الجميع إلى معالجة هذا المشروع الذي تجاوز عمره أكثر من ثلاثين سنة ، متمنياً من الشركات المنفذة للمشروع أن يعملوا بجد للخروج بجهود سريعة ودقة في الانجاز والتنفيذ .
ونوه البليهي بجهود سمو نائب أمير منطقة القصيم في مشروع طريق مكة القصيم المباشر الذي أكد أنه سيكون له أثر إيجابي لأهالي المنطقة على المدى البعيد .
وفتح سمو نائب أمير المنطقة المجال لكل من لديه اقتراح أو مداخلة تفيد المشروع ، مشدداً سموه على عدم إخفاء أي معلومة قد تخدم القائمين على هذا المشروع وتكون سبباً في سرعة إنجازه .
كما وعد سمو نائب أمير القصيم باستمرار ورشة العمل حتى اكتمال أي مشروع للطرق وخلوه من المشاكل والعقبات التي قد تواجهه في أي مكان في المنطقة .
بعدها طرح وكيل الإمارة عبدالعزيز الحميدان موضوع الضلع الشمالي التابع لطريق الدائري الداخلي ببريدة المتعثر .
ثم أكد سمو نائب أمير القصيم في تصريح له أن الورشة هي نتاج للجولة التي جرت على الطريق الدائري الداخلي ببريدة الأسبوع الماضي ، موضحاً أن الورشة ركزت على حل هذه العوائق ،لافتاً الانتباه إلى أنهم في الورشة قد توصلوا إلى حل لذلك بتشكيل أربعةُ فرق مشتركة بين أمانة المنطقة وإدارة النقل والمياه والاتصالات ومن مقاول المشروع والاستشاري ، كاشفاً سموه أن الفرق ستعمل بشكلٍ دائم ومستمر حتى تستكمل جميع المعوقات في طريق الدائري الداخلي بمدينة بريدة .
وكرر سموه تأكيده على التنسيق ودعوته إلى اتباع سياسة الأبواب المفتوحة من قبل المسؤولين واستقبال المواطنين بصدر رحب ، حاثا سموه المسؤولين على إنجاز ما يحتاجه المواطنون وتلمس معاناتهم ، مرحباً بكل نقاش يؤدي إلى حل ، شاكراً سموه في الوقت ذاته وزارة النقل على تفاعلهم مع هذا الحدث.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.