حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضور كثيف لمهرجان مزاين الأبل بأم رقيبة ولجنة التحكيم تصنف الأبل المتسابقة
نشر في عاجل يوم 23 - 12 - 2011

شهد مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – لمزاين الإبل في نفود أم رقيبة اليوم حضورا كثيفا من الزوار والمشاركين الذين قدموا لمشاهدة عروض الإبل , والاطلاع على الفعاليات المصاحبة للجائزة والتبضع من الأسواق الشعبية التي تقام على هامش المهرجان .
وشاهد الزائرون خلال الساعات الأولى من صباح اليوم عروض الإبل التي استمرت حتى الساعة الواحدة في ساحة التحكيم , حيث وفرت لهم اللجنة المنظمة للمهرجان 750 مقعدا في الجهة الشمالية من الساحة .
كما تجولوا في الأسواق الشعبية التي ضمت في جنباتها العديد من المحلات التجارية التي نظمتها بلدية حفر الباطن وهيأت لها الطرق المعبدة والردميات , كالتموينات الغذائية والمطاعم الشعبية والبوفيات , والمنسوجات اليدوية وحظائر مخصصة لبيع الأغنام والإبل , إلى جانب مسلخ مركزي وأماكن لبيع الحطب ومستلزمات زينة الإبل " كالجنايب , والقيود , والخرج " .
وكالة الأنباء السعودية رصدت مشاهد المهرجان , والتقت الزائرين , حيث أبدى الزائر من حفر الباطن فرحان بن محمد العايد إعجابه بالنقلة النوعية لمهرجان هذا العام المتمثلة في تنظيم حركة سير المركبات داخل طرقات السوق , وتنظيم المحلات التجارية على جانبي الطريق بشكل ملفت للنظر .
وأشار إلى أن توفر المخيمات في مختلف مواقع المهرجان بأسعار مناسبة أسهم في راحة الزوار من مشاق نصب الخيام والبحث عن مكان مناسب لها , مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان في توفير جميع سبل الراحة للمشاركين والزائرين .
في حين عد سعيد بن علي الشهري زائر من الباحة أم رقيبة بمدينة الشهر العالمية كونها تقام خلال شهر وسط النفود , حاوية في أكنافها كل مكونات الحياة الراغدة في مكان واحد , مثمنا لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان تأسيسه ورعايته للمهرجان العالمي الذي أسهم في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد , وجمعهم في مكان واحد , للالتقاء والتعارف على بعضهم البعض , واصفا المهرجان بالثقافي والاقتصادي والاجتماعي .
وبينت أم محمد المشاركة في المهرجان منذ بدايته قبل 12 عاما أن الزوار حرصوا على اقتناء بعض المزينات لاستخدامها لإبلهم أو إهدائها لملاك الإبل المشاركين , لافتة النظر إلى أن السوق اتسم خلال اليومين الماضيين بنشاط في حركة البيع والشراء .
وصنفت لجان تحكيم الإبل المشاركة في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز – رحمه الله - لمزاين الإبل في دورته الثانية عشرة التي تقام في نفود أم رقيبة برئاسة صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في المهرجان اليوم الإبل الصفر فئة "100" .
ورشحت " رعية واحدة للنخبة " , وعشرة رعايا للمراكز الأولى ,التي ستعلنها في الحفل الختامي للمهرجان الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز, رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان أواخر شهر صفر القادم .
وستستعرض غداً لجان التحكيم الإبل الصفر فئة " الفردي " .
وملاك الإبل التي شاركت رعاياهم هم: أبناء عبدالله محمد الفريحي الشمري, ودبيان معيض دبيان السبيعي, والحميدي طعيسان المطيري , وسطان بن محمد بن رحيمه السبيعي , وعبدالله بن عبدالعزيز بن علي السلطان ,وعطا الله بن ناصر بن بصيص المطيري, وفايز بن حمدان السنافي السبيعي , ومحمد بن ناصر بن حسن الحويله العجمي, وقعيد بن مرزوق الشلاحي المطيري, وخالد بن جدعان اللغيصم , وماجد بن عبدالله الحداري.
كما تتواصل النشاطات المصاحبة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بالعروض المتنوعة لصنوف الإبل إلى جانب حضور الأهازيج التراثية والأسواق في موقع المهرجان بأم رقيبة وسط حضور كثيف من الزائرين وهواة التصوير الضوئي .
اسأل الله لها القحط واسأل الله لها الوقت اللي يركب عليها لين يمحاها غثيتونا بالابل من يوم شفناها ماعاد شفنا لامطر ولاتوفيق من الله صدق تخلف تبييض اموال ورياء وكذب
تخلف + جهل + تبذير + هياط + عنصريه + برد وعجه انشاء الله
الله يخلف بس شنبات تطرد ورا هالدبش صدز انهم مثلهن
والله من الهياط يهل البل الله يقلع ام رقيبه ارب المطر يجي
ماشفنا من هالمزاين الا الاسراف والهياط
الشعب يبي وظايف وسكن
وهذولا يهايطون ويقالهم يحبون البل تخلا منهم البل
انشري ياعاجل
الشعب يبي وظايف وبيوت
وهذولا يهايطون ويسرفون بالنعمه
ويقالهم يحبون البل تخلا البل منهم
تسؤال بسيط ......ماهي الفائده المنشودة من هذا المهرجان وماذا سيضيف لنا كمواطنيين وماهي ايجابياته.... اسئله كثيره ولكن هذه باختصار!!!؟؟؟؟؟؟؟
من جت المزايين كثر العجاج والقتل وارتفاع الاسعار ؟؟؟؟؟؟
السلام
قال الله تعالى في سورة الغاشية أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت صدق الله العظيم
ثم ذكر تعالى الدلائل والبراهين الدالة على قدرته ووحدانيته فقال {أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ}
أي أفلا ينظر هؤلاء الناس نظر تفكر واعتبار، إلى الإِبل -الجمال- كيف خلقها الله خلقاً عجيباً بديعاً يدل
على قدرة خالقها ؟! قال ابن جزي: في الآية حضٌ على النظر في خلقتها، لما فيها من العجائب في
قوتها، وانقيادها مع ذلك لكل ضعيف، وصبرها على العطش، وكثرة المنافع التي فيها، من الركوب والحمل عليها، وأكل لحومها، وشرب ألبانها وغير ذلك.
يالله انك تعجل في الغائها
هياط في هياط
ياناس خافوا ربكم
سوينا مزايين الابل ونسينى مزايين الاخلاق مزايين الانسانية صرنا نقلد الغرب همة مزايين القطط والكلاب وحنى مزايين الابل كم صرفت من اموال على هذة المهزلة لو وزعت على الصومال لكان انبل واسمى متى صارت الابل اغلى من حيات الانسان والانسانية انا لله وانا الية راجعون
اقول ضفوا بعارينكم استحوا على وجيهكم
ناس مجتمعه علشان بعير ,,
الغرب يصنع طائرات وصواريخ,, وربعنا يجتمعون علشان بعير!
متى ينتهي هذا السباق على خير نبي الله يرحمنا وينزل علينا امطار وخير بسرعه خلصوا هذا الهرجان والهياط
قال تعالى(( إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ))
ألديك عائلة وأطفال؟
!هل رأيت يوماً طفلك يتألم من شدة الجوع وأنت لا تجد ماتطعمه ؟
عذراً أنا لا أتحدث عن أفخر انواع الحليب والشكولاه
أنا أقصد مايكفي لليعيش فقط ؟
إذاً فاحمد الله ربك
فكثير من أطفال المسلمين يموتون جوعاً
ماهو لبس أطفالك في الشتاء؟
وصلى الله وسلم على حبيبنا وقدوتنا محمد
قال الله تعالى
{وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَّرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }
الحمدلله والشكر
الدول تتطور وحنا نتراجع للخلف
ملايين الريالات تصرف على بعاريين ؟؟؟
دبي عندها مهرجان التسوق وحنا عندنا مهرجان مزاين الابل بام رقيبه
الله لا يسخط بنا بس وياليت هالملايين المدفوعه على هالخرابيط تدفع للمساكين
الي ماهم قادرين يشترون منازل ويدفعون اجارات وعندهم عوايل
مفروض تدفع لمن عندهم عوايل ولا هم قادرين على شراء سيارة كبيرة لنقلهم
مفروض تدفع للمرضى والذين لا يمكن علاجهم بالداخل ويتم تسفيرهم للخارج
لعلاجهم
الله المستعاااااااااان الابل صااااارت موضه وفخره بين النااااس ومنافسه بين بعضهم الله يعين بس
ماشفت الا المهايط والاسراف في كل شي
وبصراحة خجلت من نفسي يوم رحت لها امس
انا لله وانا اليه لرجعون
والله انها من اسباب غضب الله علينا هالمزايييييييييين
اجل عمرك شفت حيواااااااااان اكرمكم الله اغلى من الانسان !!!!!!!!!!!!
تبي تصدق شف كم دية الانسان وشف بكم تشرى الناقه
يا ناس خافوا الله واتركوا هالبهايم والله من عرفنا المزايين وحنا مانعرف المطر
لا وعجه بعد وغلا في الاسعار
الله ياخذ هالمزاييييييييييين وياخذ من جابها
الناس ميته جوع وهذولا يدفعوون الملايين على حيوان مهما راح ومهما صار يبقى حيوااااااااان
الى الشعب السعودي المسكين هذه سياسة الدوله يبون القبايل تتنافس على البعارين وبعض المغفلين الذين لديهم فلوس ينفقونها على تلك المهرجانات ولايلتفتون للسياسه ثم ياتي يوم ويسممونها بالاعلاف ويردونهم شحاذين مثل المره الاوله ويضربون عصفورين بحجر الها الشعب وتجفيفهم من المال تدرون ان بعضهم يشتري بعارين في الموسم بمئه مليون والجائزه مئه الف وسياره الله المستعان وصل فينا الغباء الى هذه الدرجه مانعرف الربح من الخساره الله سبحانه خلقها للاستفاده منها لحمها وحليبها والركوب عليها من اليوم الذي ينحر ناقه قيمتها عشره مليون والله تجلس يصرف عليها لين تموت في الشبك اهم شي عنده يقولون الناقه الفلانيه لفلان احتكروا كل شي حتى العقول راحت بعارين
مليارات بالسوق وقيمه السيارات بس اعتقد 5 مليار
كلها لكازس 2011 وتقولون شعب طفران
اجل لو انتم اغنياء بتركبون ديسكفري
عالم ماتحمد الله
أسأل الله العزيز القدير أن يخسف بأم رقيبه ومن فيها الأرض لعلها تكون عبره لكل السفهاء في الأرض .
بلاوي أم ارقيبه هي :
1- الأسراف المخيف .
2- إثارة العنصريه النتنه التي قد اندثرت بعد نور الإسلام .
3- مرتع للكذابين الي يقلون شرينا بملغ كذا وكذا وهم كذابين مجرد تنسيق بينهم وفرقعات إعلاميه .
4- معيار للدوله سنويآ حتى ترفع الأسعار على الناس محدودي الدخل الي مالهم في ذلك جمل ولاناقه ( وشوفو بعد اربعة اشهر كيف تبدأ الأسعار في الأرتفاع)!!
5- الضحك على الدهاشير !!!!
اسال الله انه يدمر ام رقيبه واللي اخترع هذا المهرجان مهرجان الهياط
تخلف وعنصريه في هذا المهرجان المشؤم والذي بسببه منعنا من المطر
ايران تستميت لتخصيب اليورانيوم وحنا مشغولين بتنظيم مهرجانات
التخلف والرجعيه
لاحول ولا قوة الا بالله
كنت قبل ايام اسولف لاحد الشياب من سكان منطقة حفر الباطن ويقول لي ان المنطقة التي يقام بها مهرجان ام رقيبة كان منطقه نظيفه لا عج ولا هواء وكل موسم امطار وربيع وعشب ومنطقه تفتح النفس ومن بعد ام رقيبة ما شفنا مطر وكل موسم عجاج ومنطقه تظيق الصدر
رساله لابومتعب تكفا يامللك الانسانسة نبغي نفعل الاسباب لعل الله يغيثنا برحمته وقفو هذا المهرجان وثقفو اهل البل وذكروهم كيف كان جدانهم عايشين ولله اني استحي اني بدوي بسبب مظاهر التخلف الي تظهر بالتلفزيون من بزاريين قمه بالتخلف وراكب سياره قيمتها ربع مليون وبزاريين تنقز تقل قرود والثاني مسوي مقابله ومربي شنب تقول شنب بس وهو ماعنده ثقافه وشايف نفسه ليش لا جد جد جده كان له صولا بالغزو ؟
ليش يا اهل القصيم تسبون في مهرجان الابل يعني ماتتركون عنصريتكم!تبغون كل شي لكم !طيب عندكم مهرجان التمور ومهرجان الكليجا ومهرجان الدبابات مااحد اعترض عليكم ولاسب في مهرجاناتكم .
ليش مايسون مهرجان مفيد يدعم الاختراعات او منافسه بين المدن مو القبايل المدن اجمل مدينه انظف مدينه الزبده شي ينفع البلد والمواطن وبلاش هياط وتأجيج العنصريه واحيا التخلف وستدعاء الجاهليه الاولى اسلك بالله انشر ياعاجل عجل الله علينا بالفرج..
تخلف للملكة وخاصة شباب التطعيس والعنصرية
مكلفه الدوله والخسارة على ميزانيتها والجائزة 50000 الف
المستفيدهم السودانيين واليمانيين والبنغاليين والمتخلفين
السعوديين تطعيس وبكرة بالورشات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بيض الله وجيه الرجال المشاركين في جائزة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه واشكر الشيخ قعيد بن مرزوق الشلاحي المطيري وانتظروني العام القادم بالمشاركه انااشهد انه فخر وعز
لاحولاولاقوةالابالله
فكووونا من مهزلة ام رقيبة !!
ما منع الله سبحانه وتعالى الغيث عنا والكلا والعشب الا ام رقيبة والمسخرة التي تحدث بها !!!
فكوناء منهاء ياناس والله إسراف وتبذيروكفران للنعمه
ياخي ماحد ردكم حطو مزاين بقر!!!
وبعدين كرة القدم فيها تبذير ولا أحد تكلم
اللاعبين التكرن والكفار وصلو عشرات الملايين مستكثرين
على عطايا الله الاهتمام واللي مايبي أم رقيبة لا يروح
ماحد جابره
بسم الله الرحمن الرحيم
اولاً- لاشك ان الابل من النعم الذي انعم الله بها على خلقه بالبانها ولحومها
ثانيا- الي اخترع ام رقيبه والمهرجان هذا ماهو حب بالابل ولا بملاك الابل اول شي يبى الشهره له هو لانه ماكان معروف قبل وماكان له كرت ولا وجود بالدوله وتحقق له الي يبغا ولقا هالمساكين اصحاب الكبر والرياء وغسيل الاموال وساعدة الشياطين الشيطان الاكبر
ثالثا- قال احد الاخوه جزاه الله خيرا ماذا قدم هذا المهرجان للمواطن وللامه صحيح ماذا قدم
رابعا- المواطن الذي يهوى الابل ويستفيد من لحومها والبانها لايقدر ان يشتري ناقه واحده الان اين راحة المواطن الذي تتفوه به الحكومه
خامساً- من يوم سمعنا في ام رقيبه هاذي والامطار اختفت والربيع اختفى والخير قل والغلاء تفشى بالبلاد والامراض نسال الله العفو والعافيه
سادسا- الناس والحمدالله كانو قبل ام ارقيبه بخير وسلامه كان الجار مع جاره والصديق مع صديقه والاخ مع اخوه والبدوي والحضري جنبا الي جنب والحربي مع المطيري والعتيبي مع الحربي كل القابائل مع بعضها ونسيت العنصريه واستقرت الاوضاع والان سمعنا في المجالس كل يمدح ربعه ويتفوه بالعنصريه
سابعاً- على الدوله ايقاف هذا المهرجان فوراً وتدارك الوضع قبل ان يقع الفاس بالراس وتقوم القابائل على بعضها والضحيه الدوله وتعم الفوضى بالبلاد لان المملكه العربيه السعوديه 99% قبائل لاني والله قبلي وجلست مع ملاك الابل وسمعت الكثير في المجالس ومحب لدينه ومليكه ووطنه.
ثامناً- هاذه نصيحة محب لدينه ووطنه ومليكه والان نحن نعيش بعصر الفتن والمحن لابد ان تتظافر الجهود ونفكر بما هو اهم من هاذه الحيونات لابد ان نفكر بصناعهاالالات الحربيه وتجهيز الجيوش والثبات على هذا الدين الحنيف وتسخير هاذه الاموال الذي تصرف على هاذه الحيونات بنشر الدين وبناء المساجد والاسراف على الايتام والمساكين ونبذ الفرقه والعنصريه لكي تعود الابل الى اسعارها السابقه وتستفيد الناس ويرجع الخير باذن الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إختتام عروض«التخلف»في أم رقيبه بعرض الفردي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.