الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز يتفقد استعدادات الأجهزة المعنية بشئون الحج والحجاج
نشر في عاجل يوم 02 - 11 - 2011

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله اليوم استعدادات الأجهزة المعنية بشئون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام 1432ه ، حيث استعرض سموه الإمكانات الآلية والبشرية التي هيأتها القطاعات الحكومية والمدنية ذات العلاقة من أجل تحقيق مظلة الأمن والأمان والراحة والاستقرار لحجاج بيت الله الحرام بما يتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسموه الكريم - حفظهما الله - الهادفة إلى تمكين ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة وأمان.
واستهل سمو ولي العهد الجولة بزيارة لمعسكرات قوات الطوارئ الخاصة المقامة في موقف حجز السيارات الصغيرة على طريق مكة المكرمة الطائف السريع " الكر " حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية ومعالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي وبعد أن أخذ سمو ولي العهد مكانه في المنصة الرئيسة بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
وكان في معية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون العامة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز .
بعد ذلك ألقى معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة رفع فيها أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله سائلا له المغفرة وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه لأمته الإسلامية والعربية .
وقال لقد أكرمنا الله بما خفف علينا عظيم مصابنا في فقيد الأمة الأمير سلطان إذ وفق سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله في اختيار سموكم وليا للعهد و تعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء خير خلف لخير سلف لتستمر المسيرة في ظل قيادة رشيدة تعكس دائما وأبدا بعد نظرها وقدرتها على تخطي المحن وتجاوز العقبات والمضي قدما في مسيرة الخير والأمن والبناء والعطاء .
ودعا الله عز وجل أن يمد القيادة وولاة الأمر بعونه وأن يسددهم بتوفيقه.
وأضاف قائلا إنني بهذه المناسبة بالأصالة عن نفسي ونيابة عن المشاركين في خطة امن الحج والمساندين لهم من القطاعات العسكرية وباسم رجال الأمن وقياداتهم نجدد العهد و الولاء لله ثم لوطننا وقيادتنا الرشيدة ونؤكد البيعة لسموكم حفظكم الله على نهج شريعتنا السمحه في طاعة الله وطاعة رسوله وولي الأمر.
وأبان معاليه أن تشريف سموه الكريم لهذه المناسبة يحمل معان كبيرة ودلالة واضحة على حرص واهتمام قيادة البلاد المباركة على أمن وسلامة وخدمة ضيوف الرحمن مطمئنا سموه على حسن سير خطط الحج التي تركز بمجملها على تسهيل وتيسير أداء الحجاج لنسكهم في أجواء أمنة مفعمة بالروحانية لافتا النظر إلى أن عدد الحجاج القادمين من الخارج حتى اليوم بلغ ما يقارب المليون و 800 ألف حاج تمكنوا بفضل من الله من أداء مناسك القدوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بكل يسر وسهولة.
وشدد على أن من أهم أهداف خطط الحج المحافظة على أمن ضيوف الرحمن وسلامتهم وتهيئة كل الوسائل والسبل لخدمتهم في أماكن أقامتهم وأثناء تحركهم في الحرم المكي الشريف والمنطقة المركزية وتنقلهم إلى منشاة الجمرات و الأنفاق وطرق المشاة وجبل الرحمة ومسجد نمرة وجميع مناطق المشاعر المقدسة حيث سخرت كامل الإمكانات البشرية و الآلية باختلاف تخصصاتها لتحقيق هذه الأهداف.
وبين الفريق أول القحطاني أن هناك تعاونا وتنسيقاً كاملاً مع الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية كافة لتحقيق التناغم في الأداء وتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن مؤكدا أنه لن يسمح لأي مظاهر تخل بمسيرة ضيوف الرحمن أو تعكر صفو مناسكهم في سبيل تحقيق السلامة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام وفق أهداف وتطلعات قيادتنا الرشيدة .
بعد ذلك تقدم قائد العرض العسكري النقيب أحمد حجاب الحربي لاستئذان سمو ولي العهد لبدء العرض العسكري للوحدات الأمينة المشاركة في موسم حج هذا العام المتمثلة في قوات أمن الحج وقوات الطوارئ الخاصة وقوات الأمن الخاصة والأحوال المدنية والأمن العام والدفاع المدني والجوازات والمجاهدين والشرطة والمرور والدوريات الأمنية وأمن الطرق والأدلة الجنائية إلى جانب الخدمات الطبية وخدمات وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي وكلية الملك فهد الأمنية والقوات الخاصة بالحج والعمرة وقوة إدارة وتنظيم المشاة وقوات أمن المنشآت والقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي وغيرها من الآليات والقوات المعنية بشؤون الحج والحجاج .
واستمع سموه إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها تلك الآليات والمعدات والقوات خلال موسم الحج .
بعد ذلك عزف السلام الملكي , ثم تشرف أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي وقادة قوات أمن الحج بالسلام على سمو ولي العهد .
إثر ذلك غادر سمو ولي العهد مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .
حضر العرض صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأعضاء لجنة الحج العليا ولجنة الحج المركزية وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
الله يحفظك أعووام عديدة وأزمنة مديدة ويجعلك عوض مبارك .. ويخلف علينا أبو خالد بصلاح أبنائه ويسنكة ربه الفردوس الأعلى من الجنة ..أمين
الله يسددك ويوفقك ويسخر لك خلقه وينصرك أمين ........
يا حبنا لك يا بو سعود
يا حبنا لك يا نايف
يا حبنا لك ياولد عبد العزيز
الله يخليكم لنا
الله يحفظكم
الله يجازيك الجنة العالية على ما قدمتوه للمسلمين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين
الله يطول أعماركم على طاعته
آمين
آمين
آمين
اللهم صل وسلم على حبيبنا محمد وآله وصحابته أجمعين أجمعين أجمعين
نايف الامن والامان انت عزنا بظل خادم الحرمين الشريفين
فديتك
ابناء القصيم يقولون بصوت واحد
يانيف بن عبد العزيز
لك في اعناقنا بيعة نحيا بها و نمو ت عليها
رد من خالد بن الرجال بألاف الاناث كن اول اهل الخير بطعمو الحاج مجانا والسكن ما عدا الراحلة والان الموية الصحة ب6 ريال وزمزم ب20 والسكن بمكة والمدينةاخليك تجاوبي انتي واللة يطول بعمرة يسجن الحرامية ويرجع الحق لاصحابة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياهلا وغلا بها الطلة (من القصيم) نحييك ياصقر الداخلية
السلام عليكم
الى الامير متعب بن عبدلعزيز حفض الله 0
انا موضف أمانة الاحساء انقل جثث فيروسيه ملطخه بدماء بشريه
عدوى خطرة للغايه
لم يصرف لى بدل طبيعة عمل منذو عشر سنوات
والموريب في الامر هناك موضفين يصرف لهم
لا اريد الا الانصاف فقط0
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.